فريال أشرف تمنح مصر ميدالية ذهبية في الكاراتيه في طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 14 يناير 2022
فريال أشرف تمنح مصر ميدالية ذهبية في الكاراتيه في طوكيو 2020

تصدر اسم لاعبة الكارتيه المصرية فريال أشرف مواقع البحث، وذلك بعد فوزها بالميدالية الذهبية للكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين.

فريال أشرف تحصد الميدالية الذهبية في الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020

وفازت فريال أشرف بنتيجة نقطتين مقابل لا شيء على بطلة أذربيجان أرينا زاريستيكا، في نهائي وزن واحد وستين كيلوجراما للكاراتيه بأولمبياد طوكيو ألفين وعشرين ميلادياً.

وحصدت فريال ذهبية لمصر، وهي أول ميدالية ذهبية للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو ألفين وعشرين.

وكانت فريال أشرف لاعبة منتخب مصر للكاراتيه قد فازت على منافستها الكازاخستانية صوفيا بيروليتسيفا في نصف النهائي نتيجة خمس نقاط مقابل أربعة لتتأهل للمباراة النهائية وتنافس على الميدالية الذهبية أو الفضية في الكاراتيه.

وبهذا الفوز، تكون فريال أشرف هي ثاني رياضية مصرية تفوز بميدالية في مسابقة أولمبية للكاراتيه، وذلك بعد فوز جينا فاروق بالميدالية البرونزية التاريخية لمصر، وأول رياضية مصرية تفوز بميدالية ذهبية.

معلومات عن فريال أشرف

وفريال أشرف ولدت في السادس عشر من فبراير عام ألف وتسعمئة وتسعة وتسعين ميلادياً، أي أنها تبلغ من العمر اثنتين وعشرين سنة، وفازت بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للكاراتيه بالمغرب عام ألفين وسبعة عشر ميلادياُ، وكانت أول امرأة مصرية تفوز بميدالية برونزية في الدوري العالمي للكاراتيه.

وفازت فريال بالميدالية الفضية في الدوري العالمي للكاراتيه بالصين عام ألفين وثمانية عشر ميلادياً. كما حصلت على الميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا للكاراتيه برواندا عام ألفين وثمانية عشر ميلادياً.

ونالت فريال أشرف الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب في الكاراتيه بسانتياغو – تشيلي عام ألفين وتسعة عشر ميلادياً. وفازت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للكاراتيه في دبي عام ألفين وتسعة عشر ميلادياً.

ونجحت فريال في الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا عام ألفين وعشرين ميلادياً. كما توجت بالميدالية الفضية في بطولة الدوري الممتاز الدولية للكاراتيه عام ألفين وعشرين ميلادياً بالنمسا.

ومُنحت فريال أشرف الميدالية الفضية في تركيا عام ألفين وواحد وعشرين ميلادياً؛ حيث لم تتمكن من المشاركة في النهائي بسبب الإصابة.

دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين

وللمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية، افتتحت دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين من دون حضور جماهيري؛ حيث يتم نقله تليفزيونياً وعلى الإنترنت.

يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية تم تأجيلها لتقام في صيف ألفين وواحد وعشرين، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة