مراجعة جهازInfinix Zero 30 5G

جهاز مميز ومتكامل لكافة الأنشطة وبالأخص لصناع المختوى (فلوغرز)

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
مراجعة جهازInfinix Zero 30 5G

ما أعجبنا:

  • تصميم جميل وهيكل معدني متين
  • أداء جيد في الألعاب
  • جودة عرض مبهرة مع معدلات تحديث عالية
  • كاميرا سيلفي قوية
  • خيار ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين السخية

ما لم يعجبنا:

  • لا توجد فتحة لتوسيع بطاقة microSD
  • متوسط عمر البطارية

التصميم والبناء

لون الجهاز الذي قمنا بمراجعته هو الأخضر الضبابي الجذاب، ويجب أن نقول إن اللون هادىء.

الجهاز متين جدًا – فهو يحتوي على هيكل معدني بالكامل مع هيكل زجاجي في الأمام والخلف. إنه نحيف للغاية حيث يبلغ سمكه 7.9 ملم فقط ويزن 185 جرامًا فقط.

تم هنا الاهتمام كثيرًا بالتفاصيل - مفتاح التحكم في مستوى الصوت على الجانب الأيمن مع زر الطاقة؛ واحدة من شبكتي السماعات في الأسفل مع منفذ USB من النوع C وفتحة بطاقة SIM والميكروفون الأساسي؛ ميكروفون ثانوي لإلغاء الضوضاء في الأعلى مع مكبر صوت استريو ثانٍ وملصق محفور بالليزر مكتوب عليه "Powered by Infinix" على طول الجانب.

مراجعة جهازInfinix Zero 30 5G

يوجد مستشعر بصمة الإصبع أسفل الشاشة مدمج مع شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد في المقدمة. تم وضع الكاميرا المثقوبة في الزاوية الوسطى العليا والتي تتميز بكاميرا مدونات فيديو ضخمة بدقة 50 ميجابكسل، وتتميز بقدرة تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

على الجانب الخلفي، اللوحة الخلفية المصنوعة من الزجاج المصنفر ناعمة ولكنها ليست زلقة لليد. كما أنه مقاوم للتلطخ وبصمات الأصابع، وهو ما نقدره حقًا.

يوجد أسفل الحماية الزجاجية طبقة خارجية تعكس الضوء بشكل متنوع وتنبعث منها ألوان مختلفة اعتمادًا على زاوية الانعكاس. إنها لمسة دقيقة جدًا ولكنها جميلة، على غرار ما رأيناه في سلسلة Vivo V27 وV29.

العرض والقياسات الحيوية والوسائط المتعددة

مع شاشة مقاس 6.78 بوصة، يحتوي هاتف Infinix ZERO 30 على جميع السلع التي تبحث عنها - شاشة زجاجية منحنية محمية بزجاج Gorilla Glass 5، وشاشة AMOLED ساطعة مع معدل تحديث عالٍ (144 هرتز على وجه الدقة)، وشاشة أعلى من المتوسط دقة الشاشة 1080×2400 بكسل.

يمكن ضبط معدل التحديث الديناميكي على الوضع التلقائي أو يدويًا على 60 هرتز و120 هرتز و144 هرتز. نحن نفضل ضبطه على الوضع التلقائي في معظم الأوقات، ويتم ضبطه بشكل جيد وفقًا لما يتم عرضه.

بالنسبة للقياسات الحيوية، لديك مستشعر بصمة الإصبع ضمن الشاشة كآلية القفل الأساسية ولكن يمكنك أيضًا اختيار التعرف على الوجه لفتح الجهاز أعلى خيارات الرقم السري أو النمط أو كلمة المرور المعتادة.

يأتي ZERO 30 مزودًا بشبكتين للسماعات - مكبر صوت أساسي موجه للأسفل ومكبر صوت ثانوي في الأعلى. يعد وضع مكبرات الصوت الاستريو إضافة مرحب بها ولكنه ليس مثاليًا لتشغيل الأفلام أو الألعاب. ومع ذلك، فإن جودة الصوت جيدة ومستوى الصوت مرتفع بدرجة كافية (حسنًا، طالما أنك لا تغطيهما براحة يدك عند الإمساك به في الاتجاه الأفقي).

الكاميرا

تم تجهيز Infinix ZERO 30 5G بنظام كاميرا ثلاثية مع فلاش حلقي رباعي LED ساطع للغاية.

تستخدم الكاميرا الرئيسية لـ ZERO 30 مستشعر Samsung ISOCELL HM6 وهو مستشعر بدقة 108 ميجابكسل تم تقديمه لأول مرة في مارس 2022 واستخدم في الأصل في Realme 9 4G 18.

توجد وحدة كاميرا كبيرة تتساقط في الجانب الأيسر العلوي مع 3 كاميرات وفلاش حلقي LED. يتصدر نظام الكاميرا مستشعر بدقة 108 ميجابكسل بفتحة f / 1.75 وضبط تلقائي للصورة لاكتشاف الطور وتثبيت الصورة البصرية.

وبعد ذلك، لدينا كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل يمكنها التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. لا يمكن للكثير من الهواتف الذكية التصوير على هذا المستوى، لذا أدعم شركة Infinix لدفع هذه الميزة.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم والتطبيقات

يعمل ZERO 30 5G على نظام XOS 13.1 الذي يستند إلى نظام التشغيل Android 13. واجهة المستخدم بسيطة جدًا ونظيفة وتعتمد بشكل أساسي على عناصر التحكم بالإيماءات ولكن يمكنك إعادتها مرة أخرى إلى عناصر التحكم القديمة في القائمة المكونة من 3 أزرار.

هناك أيضًا عدد قليل من التطبيقات الأصلية المثبتة مسبقًا مما يجعل الجهاز مثالي ولا بيطء العمل على الجهاز كما هو الحال في معظم الأجهزة المماثلة.

مع الأخذ في الاعتبار، يوفر مزيج هذا الجهاز أداءً رائعًا لجهاز Zero 30، خاصة في الألعاب. لمواكبة متطلبات مقاطع الفيديو بدقة 4K، تبدأ مساحة التخزين الداخلية هنا بسعة 256 جيجابايت UFS 3.1، على الرغم من أننا في حيرة شديدة بسبب عدم وجود فتحة توسيع لبطاقة microSD لتأتي مع أدراج SIM المزدوجة النانو.

مع الأخذ في الاعتبار، يوفر مزيج هذا الجهاز أداءً رائعًا لجهاز Zero 30، خاصة في الألعاب. لمواكبة متطلبات مقاطع الفيديو بدقة 4K، تبدأ مساحة التخزين الداخلية هنا بسعة 256 جيجابايت UFS 3.1، على الرغم من أننا في حيرة شديدة بسبب عدم وجود فتحة توسيع لبطاقة microSD لتأتي مع أدراج SIM المزدوجة النانو.

هذا جهاز قادر جدًا ويجب أن يكون هاتفًا ذكيًا رائعًا للألعاب متوسطة المدى. لقد اخترنا أيضًا بعض الألعاب لفترة قصيرة، مثل Mobile Legends  وحصلنا على نتائج ممتازة. لقد قمنا بضبطها على عرض عالي الجودة ولا نزال نحصل على معدلات إطارات جيدة تصل إلى 60 إطارًا في الثانية.

الاتصال وعمر البطارية

أما بالنسبة للاتصال، فكل ما ستحتاجه موجود هنا – دعم 5G المزدوج، وWiFi 6، وBluetooth، وGPS، وNFC.

في اختبار بطارية PCMark، سجل ZERO 30 5G 11 ساعة و45 دقيقة وهو أمر جيد جدًا. في اختبار حلقة الفيديو، استمر الجهاز لمدة 17 ساعة و40 دقيقة فقط في تشغيل فيديو عالي الدقة.

يأتي الهاتف مزودًا بتقنية Super Charge بقوة 68 واط بمجرد إخراجه من الصندوق وهو قادر على شحن الجهاز بالكامل من صفر إلى 100٪ في أقل من ساعة بقليل، وهو أمر ليس مثيرًا للإعجاب أيضًا.

خاتمة

بكل شفافية جهاز Infinix ZERO 30 5G قد أوفى بوعده في معظم المواصفات. تمكنت شركة Infinix من وضع كل ما قد يبحث عنه المرء في هاتف متوسط الميزانية.

الجهاز يحقق كل من التصميم والعرض والأداء والكاميرا من أنك تعتقد أن هذا الطراز في وضع يمكنه من منافسة الأجهزة المتميزة متوسطة المدى في النطاق السعري الوسط. سيكون من الصعب مطابقة هذا الجهاز في هذه الفئة السعرية. 

مواصفات انفينيكس زيرو 30 5 جي (X6731):

  شاشة 6.78 بوصة FHD + 144 هرتز 3D منحنية AMOLED @ 1080 × 2400 بكسل

  زجاج كورنينج غوريلا 5

  أبعاد ميدياتيك 8020

  4x ARM Cortex A78 @ 2.6 جيجا هرتز + 4x ARM Cortex A55 @ 2.0 جيجا هرتز

  آرم مالي-G77 MP9

  ذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجابايت (+9 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي ممتدة)

  مساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت (لا توجد فتحة لتوسيع بطاقة microSD)

  شريحتي اتصال نانو 5G

  الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.75 PDAF OIS

  كاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل بفتحة f/2.2

  كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4

  كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل، بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية

  واي فاي-6

  بلوتوث 5.3

  نظام تحديد المواقع مع دعم aGPS

  XOS 10 (استنادًا إلى Android 13)

  بطارية ليثيوم أيون بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن فائق بقوة 68 وات، PD 3.0، QC 4.0

  164.5 × 75 × 7.9 ملم (الأبعاد)

  185 جرام (الوزن)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة