متى يجب مراجعة طبيب العيون دون تأخير؟

من أجل حماية البصر: أعراض تدل على ضرورة العناية الطبية الفورية

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
متى يجب مراجعة طبيب العيون دون تأخير؟

حذرت تقارير طبية من أن بعض الأمراض التي تصيب العيون، تتطلب رعاية طبية عاجلة، نظراً لسرعة تطورها وخطورتها على البصر.

من أجل حماية البصر: أعراض تدل على ضرورة العناية الطبية الفورية

وبحسب ما جاء في التقارير نقلاً عن أطباء متخصصين في طب وجراحة العيون، فإن فقدان البصر جزئياً أو كلياً بشكل مفاجئ، قد يكون إشارة لحالات مثل تمزق شبكية العين أو اضطراب في العصب البصري.

وقال الأطباء إنه هناك بعض الأعراض الأخرى التي ينبغي مراقبتها على الفور، مثل ظهور مناطق معتمة في الرؤية، الألم في مناطق مختلفة من العين، الصداع، إرهاق العين، الشعور بالجفاف، وتغيرات في الرؤية مثل الذباب العائم والومضات.

وأشارت التقارير إلى أن انخفاض حدة البصر، قد يكون علامة على أمراض خطيرة، مثل إعتام عدسة العين أو الغلوكوما، وهي حالة ترتبط بارتفاع ضغط السائل داخل العين.

ولفت الأطباء إلى أن التغيرات في الرؤية، مثل الإرهاق والتشنج الوعائي، يجب ألا يتم إغفاله أو إهماله، منوهين إلى أن بعض الأعراض مثل ظهور أورام في العين أو الجفون والتصاق الجفون واحمرار العين والتهاب الجفون، قد تشير إلى وجود مشاكل صحية خطيرة.

ونصحت التقارير الأشخاص الذين يعانون من أي من هذه الأعراض، بضرورة مراجعة طبيب العيون فوراً، من أجل الحصول على التشخيص السليم والعلاج المناسب، محذرة من أن تأخير العناية الطبية، قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة، وتدهور البصر بشكل كبير.

وأضاف الأطباء أنه ينبغي أيضاً على الأفراد، أن يتجنبوا تجاهل الأعراض المبكرة، والبحث عن المساعدة الطبية على الفور، من أجل الحفاظ على صحة عيونهم، ومنع تطور المشاكل الصحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة