مصدر تتعاون مع أمازون لتسريع نمو الشركات الناشئة في الإمارات

ستحصل الشركات الناشئة على فرصة للتجربة بشكل متكرر وتحسين أداء الأعمال مع تقليل تكاليف التكنولوجيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 18 يناير 2023
مصدر تتعاون مع أمازون لتسريع نمو الشركات الناشئة في الإمارات

تتعاون مدينة مصدر، مركز المجتمع والابتكار المستدام الرائد في أبوظبي، مع خدمات أمازون ويب لتمكين الشركات الناشئة من بناء خدمات سحابية آمنة وقابلة للتطوير تعمل على تسريع نموها.

مساعدة الشركات الناشئة

تم الإعلان عن هذا التعاون في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، وهو يوفر للشركات الناشئة إمكانية الوصول إلى خدمات أمازون ويب Activate، وهو برنامج يوفر الأدوات والموارد لمساعدة الشركات الناشئة على الابتكار والتوسع بشكل أسرع.

قد تتلقى الشركات الناشئة في المنطقة الحرة في مدينة مصدر ما يصل إلى 100.000 دولار من أرصدة البرنامج التابع لأمازون، بالإضافة إلى أرصدة خدمات أمازون ويب Support. سيكون لديهم أيضاً إمكانية الوصول إلى الدعم الفني والتوجيهات المعمارية من مهندسي دعم خدمات أمازون ويب كلاود، بالإضافة إلى التدريب التقني والتجاري الذي يقدمه خبراء خدمات أمازون ويب.

من خلال خدمات أمازون ويب، ستحصل الشركات الناشئة على فرصة للتجربة بشكل متكرر وتحسين أداء الأعمال مع تقليل تكاليف التكنولوجيا.

تسهيل نمو رواد الأعمال

وقال أمير العوضي، القائم بأعمال مدير المنطقة الحرة في مدينة مصدر: «تلتزم برامج التسريع في مدينة مصدر بتسهيل نمو رواد الأعمال بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة. يساعدنا التعاون مع خدمات أمازون ويب في خدمة الشركات بشكل أكثر كفاءة وضمان عمل الشركات الناشئة في المنطقة الحرة بمدينة مصدر في مساحة آمنة ومتاحة للغاية».

وأضاف العوضي: «تمتلك خدمات أمازون ويب شهادات أمان أكثر من أي مزود سحابي آخر، مما يمنح عملائنا راحة البال التي لا يمكن تحقيقها باستخدام منصة سحابية أخرى».

تقدم خدمات أمازون ويب أكثر من 200 خدمة مميزة بالكامل للحاسوب والتخزين وقواعد البيانات والشبكات والتحليلات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والجوال والأمن والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، وتطوير الوسائط، والتطبيقات، ونشرها، وإدارتها.

قال فويتشيك باجدا، مدير القطاع العام في الشرق الأوسط وأفريقيا في خدمات أمازون ويب: «سيعمل تعاوننا مع المنطقة الحرة لمدينة مصدر على تعزيز برامج التسريع الخاصة بها لتوفير موثوقية ومرونة عالية، ومساعدة الشركات الناشئة على تحقيق طموحات أعمالها من خلال الابتكار التكنولوجي، ودعم توسعها ونموها على المدى الطويل. تقدم خدمات أمازون ويب Activate بنية أساسية سحابية على مستوى عالمي مع أدوات وموارد مخصصة لتمكين الشركات الناشئة من التوسع بسلاسة مع نموها».

القطاعات الرئيسية

المنطقة الحرة في مدينة مصدر هي موطن لأكثر من 1000 شركة تعمل في قطاعات رئيسية مثل الطاقة المتجددة، والذكاء الاصطناعي، والتنقل، وتخزين الطاقة، وكفاءة المياه، والصحة، والزراعة، والفضاء، والتنمية الحضرية المستدامة.

يعتمد التعاون الجديد على أوجه التعاون السابقة، بما في ذلك مذكرة التفاهم الرئيسية الموقعة خلال COP27 لإطلاق محطة عالمية جديدة للتبادل المعرفي ضمن برنامج مسرعات الطاقة النظيفة 3.0.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة