هكذا قررت شركة أمازون منافسة يوتيوب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017
هكذا قررت شركة أمازون منافسة يوتيوب

يبدو أن شركة أمازون الأمريكية قد قررت منافسة منصة الفيديوهات يوتيوب؛ حيث تبحث إمكانية إطلاق برامج لجذب المزيد من المعلنين لمنصات الفيديو التابعة لها.

وبحسب أرقام شركة E Marketer لأبحاث السوق فأن الإنفاق على إعلانات الفيديو في الولايات المتحدة هذا العام 13.23 مليار دولار أميركي تبلغ حصة يوتيوب منها 21.7%.

وأشار تقرير نشره موقع سي إن بي سي CNBC إلى عقد أمازون عدة اجتماعات استعدادًا لإطلاق مبادرات أكثر ملاءمة للمعلنين، لتكون أكثر انفتاحاً فيما يخص منح المعلنين مزيداً من البيانات حول ما يشاهده المستخدمون وما يفعلونه عبر الإنترنت، كما اجتمعت مع العديد من شركات التكنولوجيا بشأن كيفية منع المحتوى غير اللائق من الظهور بجانب الإعلانات.

وأوضح التقرير أن أمازون وفرت حالياً برنامج Amazon Video Direct لتحميل ملفات الفيديو ومن ثم تتوفر مقاطع الفيديو للشراء أو الاستئجار أو البث من خلال خدمة Amazon Prime أو مشاهدتها مجاناً مع تضمينها إعلانات، كما تمتلك أمازون منصة مشاركة الفيديو Twitch، والتي تسمح للمستخدمين ببث المحتوى وحفظ الجلسات السابقة ليتم مراقبتها بناء على الطلب.

وكانت أمازون قد أعلنت امتلاكها 310 مليون عميل نشط شهرياً ـ بحسب تقريرها الصادر في الربع الأول من عام 2016 ـ مقارنة بمنصة يوتيوب سنجد أن الرقم ضئيل؛ حيث تحقق الأخيرة 1.5 مليار مستخدم نشط شهرياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة