• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مصطفى حشيش

    • اسم الشهرة

      مصطفى حشيش

    • اللقب

      مصطفى حشيش

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مايو 1953 (العمر 70 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1979 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

مصطفى حشيش واحد من الفنانين المتميزين في الدراما المصرية، متمكناً من أدواته، واثقاً من موهبته، سعى وراء شغفه منذ ما يزيد عن نصف قرن، وعلى الرغم من عدم تحقيقه شهرة كبيرة أو حصوله على بطولة أو حتى تكريم إلا أنه راضي ولم يحزن بسبب هذا الأمر، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة مصطفى حشيش وحياته

ولد مصطفى حشيش يوم 13 مايو عام 1953، في القاهرة، كان يعشق التمثيل منذ صغره وشارك في العديد من العروض المسرحية على المسرح المدرسي مع نهاية السبعينات بدأت يحترف الفن وكان أول ظهور له في عام 1979 من خلال دور صغير في فيلم المغنواتي.

في الثمانينات شارك "حشيش" بأدوار ثانوية وأدوار صغيرة، لتأتى انطلاقته في التسعينات وفي الألفية الجديدة، ومن أبرز مشاركاته في السينما في أفلام، الراقصة والسياسي، بوبوس، ومحمد حسين، وشارك في التلفزيون في عدد كبير من الأعمال الناجحة راجعين يا هوى، هوانم جاردن سيتي، أوبرا عايدة، نقل عام، ومسلسل قصر النيل.

ويحب مصطفى حشيش أن يصف نفسه بأنه "ممثل كويس" وأنه ليس نجما، موضحا أنه لم يحزن لعدم تكريمه على الرغم من مسيرته الفنية التي تتجاوز النص قرن قدم خلالهم حتى الآن ما يزيد عن 100 عمل، وقال إنه يشعر بالرضا وأنه قانع ومتوأم مع نفسه.

أما عن زوجة مصطفى حشيش وأولاده، فهو متزوج من خارج الوسط الفني ولا يوجد أي معلومات عن حياته الشخصية التي يبعدها عن الإعلام، وفي عام 2013 احتفل بزفاف ابنته لوراء والتي تزوجت محمد عبد الستار ضابط شرطة وحضر الحفل كوكبة من نجوم الفن منهم الفنان الراحل أحمد خليل، الفنان الراحل حسن مصطفى وحرمه الفنانة ميمي جمال، الفنان رياض الخولي، الفنان خالد زكي، وآخرين.

وفي عام 2019 تعرض مصطفى حشيش لوعكة صحية أسفرت عن دخوله العناية المركزة مرتين، حيث أصيب في المرة الأولى بجلطة في القلب ليدخل بسببها العناية المركزة عدة أيام وبعد تعافيه وخروجه من المستشفى أصيب بفيروس فاحتاج إلى دخول العناية المركزة مرة أخرى.

مسيرته الفنية

بدأ مصطفى حشيش أول عمل له في السينما في عام 1979 من خلال دور صغير في فيلم المغنواتي، وفي عام 1985 شارك في مسرحية عائلة سعيدة جدا، وفي نفس العام شارك في مسلسل دمعة على خد القمر، وفي عام 1987 شارك في مسلسل اللاعب والدمية.

في عام 1987 شارك في فيلم صاحب الصورة، وفي العام التالي 1988 شارك في مسلسل مولود في الوقت الضائع، وفي نفس العام شارك مع النجم صلاح ذو الفقار في مسلسل آسف للإزعاج، وفي عام 1989 شارك في مسلسل أحزان نوح.

مع حقبة التسعينات زادت أعمال "حشيش" وحجم أدواره، فشارك في عام 1990 في مسلسل ضحى وفي الفيلم الشهير الراقصة والسياسي مع النجوم نبيلة عبيد، فاروق فلوكس، وفي العام التالي شارك في فيلم مصرع الذئاب، فيلم كيد العوالم، وفيلم تصريح بالقتل في نفس العام.

في عام 1992 شارك في فيلم الراقصة والحانوتي، وقدم دور أحمد درويش في فيلم استقالة جابر مع النجم سمير غانم، وفي عام 1995 شارك في مسلسل في بيتنا رجل مع النجم فاروق الفيشاوي، وفي عام 1997 تألق في دور "رفعت" في الجزء الأول من مسلسل هوانم جاردن سيتي مع النجوم صفية العمري وخالد زكي.

وفي نفس العام شارك في مسلسل الحصيدة، وفي عام 1998 شارك في الجزء الثاني من مسلسل هوانم جاردن سيتي، ولعب دور "مصطفى" في مسلسل أم العروسة، كما قدم دور عصام الترساوي في مسلسل القلب يخطئ أحيانا مع النجم مصطفى فهمي.

في عام 1999 شارك في مسلسل عفوا حبيبتي، ومسلسل الاعصار، ومع بداية الألفية الجديدة تألق مصطفى حشيش في العديد من الأعمال، فشارك في فيلم وحياة قلبي وأفراحه في عام 2000.

وفي نفس العام شارم في مسلسل سوق الرجالة، وتألق في مسلسل أوبرا عايدة في نفس العام مع النجوم يحيى الفخراني، حنان ترك، أحمد خليل، عزت أبو عوف، ومها أحمد.

كما شارك في نفس العام في مسلسل أمشير، ومسلسل الفتح المبين وجسد دور زهير بن قيس، في عام 2001 لعب دور عبد الرحمن فهمي في مسلسل حواري وقصور، كما شارك في سلسل الأماني مرة.

وتألق في شخصية حمادة القناوي في مسلسل حديث الصباح والمساء مع النجوم ليلى علوي، أحمد خليل، خالد النبوي، محمد نجاتي، عبلة كامل، دلال عبد العزيز، ومها أحمد، وفي عام 2002 شارك في العديد من الأعمال.

فقدم "حشيش" مسلسل نور القمر، وجسد دور الشيخ علي يوسف في مسلسل طرح البشر، كما تألق في دور ابن عبد الصمد في مسلسل سيف اليقين، وتألق في شخصية مسعد امام في الجزء الثاني من مسلسل أوراق مصرية مع النجوم يوسف شعبان، عزت أبو عوف، صلاح السعدني، محمود الجندي، وهالة صدقي.

وفي نفس العام شارك في مسلسل أميرة في عابدين مع النجوم سميرة أحمد، مصطفى شعبان، وحسن حسني، وفي عام 2003 شارك في مسلسل تعالى نحلم ببكره مع النجوم ليلى علوي ومصطفى فهمي، ومسلسل أبيض في أبيض.

أشهر أعمال مصطفى حشيش

قدم مصطفى حشيش العديد من الأدوار المتميزة في الفترة الأخيرة، فشارك في مسلسلات، راجعين يا هوى، شارع 9، عالم تاني، نقل عام، قصر النيل، الآنسة فرح، الوجه الآخر، ضربة معلم، ومسلسل ونحب تاني ليه.

كما تألق في مسلسلات، أفراح إبليس، لآخر نفس، نصيبي وقسمتك 3، بيت السلايف، الأب الروحي، الجماعة، عشم إبليس، حبيب الله، السلطان والشاه، أفراح القبة، إستيفا، ألوان الطيف، حب لا يموت، خليل الله، على كف عفريت، بدون ذكر أسماء، ومسلسل فيفا أطاط مع النجم محمد سعد.

أهم الأعمال

  • مسلسل أوبرا عايدة.

  • مسلسل هوانم جاردن ستي.

  • مسلسل راجعين يا هوى.

  • فيلم الراقصة والسياسي.

جميع أخبار