• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رحاب الجمل

    • اسم الشهرة

      رحاب الجمل

    • اللقب

      رحاب الجمل

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 أبريل 1974 (العمر 50 سنة)
      محافظة البحيرة - مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجمة توصف بـ "بنت البلد" بدأت مسيرتها الفنية منذ ما يقرب من 25 عاما، إلا أنها بدأت التألق في العقد الأخير، وأثبتت موهبتها في أول فرصة منحها لها المخرج القدير يسري نصر الله، لتلفت أنظار المخرجين لنجمة موهوبة يمكنها تأدية الأدوار بإتقان، إنها الفنانة رحاب الجمل، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة رحاب الجمل وحياتها

ولدت رحاب الجمل، في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، يوم 20 أبريل عام 1974، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 1998 من خلال المشاركة في مسلسل المسداوية، ولكن عرفها الجمهور وبدأت تحقق شهرة في عام 2009 بعد اشتراكها في فيلم احكي يا شهرزاد مع المخرج يسري نصر الله، والنجمة منى زكي.

تألقت "الجمل" في دورها في الفيلم، وفازت في نفس العام بجائزة أفضل ممثلة شابة عن دورها في "احكي يا شهرزاد" من مهرجان الإسكندرية الدولي.

انطلقت "الجمل" نحو النجومية بعدها وشاركت في العديد من الأعمال الناجحة ومنها مسلسل البرنس، كيد النسا، خطوط حمراء، وتوبة، كما تألقت في السينما.

مسيرتها الفنية

تألقت رحاب الجمل في السينما وشاركت في مجموعة مميزة من الأفلام ومن أشهر أعمالها في السينما، شاركت مع النجم محمد هنيدي في عام 1999 في فيلمه الشهير همام في أمستردام، مع المخرج سعيد حامد والنجوم أحمد السقا، وموناليزا.

وتعاونت مع النجم محمد هنيدي مرة أخرى في عام 2006 في فيلم وش إجرام، مع النجوم لبلبة وبشرى، ويعتبر فيلم احكي يا شهرزاد نقطة انطلاقتها الفنية، حيث برعت مع المخرج القدير يسري نصر الله وأثبتت موهبتها وإمكاناتها كممثلة قديرة.

ومن أبرز نجوم الفيلم منى زكي، حسن الرداد، محمد رمضان، سوسن بدري، حسين الإمام، وتعاونت مع محمد رمضان مرة أخرى في فيلم عبده موتة مع الفنانة حورية فرغلي.

كما تعاونت مع النجم تامر حسني في فيلمين وهما عمر وسلمى في عام 2007 مع النجوم مي عز الدين، وعزت أبو عوف، وفيلم أهواك مع المخرج محمد سامي وعمر جابر، والنجوم غادة عادل، أحمد مالك، محمود حميدة، أمل رزق، وانتصار.

وفي التلفزيون كان لها مجموعة من المشاركات المتميزة في مسلسلات شهيرة، فتألقت في مسلسل اتنين في الصندوق مع المخرج محمد مصطفى وأحمد عزب، والنجوم حمدي الميرغني، محمد أسامة، بيومي فؤاد، نور فخري، هايدي رفعت، محمد حسني، انتصار، أحمد عبد الله محمود، ياسر الطوبجي، ومحمود الشرقاوي والمرلف لؤي السيد.

كما تألقت رحاب الجمل في مسلسل فرعون، وقدمت مع المخرج أحمد صقر في عام 2011 واحد من أبرز أدوارها في المسلسل الشهير سجن النسا مع النجوم نيللي كريم، أحمد داوود، ريهام حجاج، روبي، وسلوى عثمان.

وفي عام 2012 تعاونت مع النجم أحمد السقا في مسلسل خطوط حمراء، وفي نفس العام شاركت في مسلسل مع سبق الإصرار، وأيضا مسلسل خرم إبرة مع النجم عمرو سعد.

وفي عام 2012 أيضا كانت من نجوم مسلسل البلطجي، مع المخرج خالد الحجر، والمؤلف أسامة نور الدين، والنجوم آسر ياسين وكندة علوش، كما لمعت "الجمل" في دورها في مسلسل الهروب مع النجم كريم عبد العزيز، والمؤلف بلال فضل.

وقدمت دور مميزاً في المسلسل الشهير زهرة وأوزجها الخمسة مع المؤلف مصطفى محرم، والمخرج محمد النقلي، والنجوم غادة عبد الرازق، حسن يوسف، أحمد السعدني، حجاج عبد العظيم، وكريمة مختار.

وشاركت النجم الكوميدي هاني رمزي في مسلسل عصابة بابا وماما، ويعتبر دور "عبير" في مسلسل البرنس مع النجم محمد رمضان أحد أهم الأدوار في مسيرتها الفنية، المسلسل من إخراج محمد سامي، وبطولة النجوم أحمد زاهر، إدوارد، سلوى عثمان، إنعام الجريتلي، نور اللبنانية، وروجينا.

كما تألقت "الجمل" في مسلسل شقة ستة مع المخرج محمود كامل، والنجوم روبي، أحمد حاتم، هاني عادل، صلاح عبد الله، محمود البزاوي، ملك قورة، وسماء إبراهيم.

وتألقت في دور "فايزة" مع المخرج أحمد صالح في مسلسل توبة مع النجوم عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد المصري، أسماء أبو اليزيد، انتصار، محمد لطفي، ودياب.

أبرز المعلومات عن رحاب الجمل

اتهمت "الجمل" بالتطبيل للفنان محمد رمضان بعد دفاعها عنه ضد المتنمرين من لون بشرته السمراء ووصل الأمر للهجوم على المنتقدين، لتنفي أنها تنافقه وأكدت أنها تجمعه به علاقة صداقة منذ اشتراكهم سويا في فيلم "احكي يا شهرزاد، ووصفته بأنه "أصفى بني آدم تعاملت معه".

وكشفت عن أنها اعتذرت عن مسلسل الأسطورة بسبب ظروف خاصة، فكان والدها يجرح عملية جراحية كبرى في ذلك الوقت، وتعرضت والدتها لبتر في الساق نتيجة مضاعفات السكر.

وتعرضت رحاب الجمل لصدام مع الفنان باسم سمرة، واتهمته بأنه داخل إلى مكان التصوير لأحد الأعمال المشتركة وهو في حالة "سكر" وكان يريد أن يتعاطى الحشيش في مكان التصوير، ولم يتوقف الأمر عن هذا الحد، بل وصل بالتعدي بالألفاظ على الزملاء.

وخرج باسم سمرة ليؤكد نفي تلك الادعاءات، وصرح بأنه أخرجها من القسم، لتنفي "رحاب" متعجبة بأنه لا يمكن أن تترك أسرتها ونقيب الممثلين وتلجأ إلى باسم، وانتهى الأمر بعقد نقيب الممثلين أشرف ذكي جلسة صلح بينهم.

أما عن زوج رحاب الجمل وأولادها، فتحدث في البرامج عن واقعتين زواج، الأولى قالت إنه شخص "نصاب" أوهمها أنه ضابط شرطة واتضح أنه فني تكيف، أما زوجها الثاني فقالت إنه كان يكبرها بـ 19 عاما، وأنها بعد الزواج سافرت معه إلى هولندا، أما عن أولاد رحاب الجمل فلم تتحدث عنهم، واكتفت في إحدى المرات بنشر صورة واحدة لنجلها "أدهم" ولم تكشف إذا كان له إخوة أم لا.

أكدت "الجمل" أنها ترفض أن تكون زوجة ثانية، ولا تقبل أو تسامح في حالة الخيانة الزوجية، كما كشفت عن قيامها بالتعدي بالضرب عدة مرات على رجال تعرضوا لها.

أهم الأعمال

  • فيلم احكي يا شهرزاد.

  • مسلسل البرنس.

  • مسلسل كيد النسا.

  • مسلسل خطوط حمراء.

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل ممثلة شابة عن دورها في "احكي يا شهرزاد" من مهرجان الإسكندرية الدولي.

جميع أخبار