• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حسن شاكوش

    • اسم الشهرة

      حسن شاكوش

    • اللقب

      حسن شاكوش

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 أغسطس 1987 (العمر 36 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مغني شعبي مصري اشتهر بتقديم أغاني المهرجانات رغم أنه بدأ حياته لاعبا لكرة القدم ولكنه اعتزل الكرة مبكرا وقرر احتراف الغناء، ولكن بعد نجاحه في أغاني المهرجات، عاد ليرتبط اسمه بكرة القدم مجددا، حيث تم اختياره للغناء خلال مونديال قطر 2022، إنه المغني حسن شاكوش مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة حسن شاكوش وحياته

ولد حسن منصور شاكوش في يوم 12 أغسطس من عام 1987 في حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة في مصر، وكان يحب كرة القدم في صغره وانضم لصفوف الناشئين في عدد من الأندية المصرية منها الترسانة والمصرية للاتصالات ولعب لفريق الشباب بنادي الإسماعيلي لمدة 4 سنوات ورحل عن الفريق بسبب عدم تصعيده للفريق الأول.

مارس شاكوش عددا من المهن خلال شبابه حيث عمل في ورشة أحذية وورشة أثاث منزلي، وحصل على لقب "شاكوش" بسبب أدائه القوي في الملعب، ولكنه قرر اعتزال الكرة مبكرا والاتجاه للفن والغناء الشعبي.

مسيرته الفنية

بدأ حسن شاكوش يحقق انتشارا على الساحة الفنية بعد تقديمه أغنية "أشكرك" خلال أحداث الجزء الثالث من مسلسل "الكبير أوي"، كما قدم أغنية "علشانك" في فيلم "واحد صعيدي" للفنان محمد رمضان في عام 2014.

وبعدها قدم شاكوش عددا من الأغاني منها "كده يا قلبي" و"اسمك ايه" و"دول مش بشر" في عام 2016، وفي العام التالي قدم أغاني أخرى منها "هدية من السما" و"يا هرم".

وبدأ شاكوش يحقق انتشارا فنيا من خلال أغاني المهرجانات ومنها "يا بنت قلبي" و"شمس المجرة" مع حمو بيكا، و"أنا داب قلبي"، حتى جاءت أغنية "بنت الجيران" التي كانت السبب في شهرته وحققت نجاحا ملحوظا واحتلت المركز الثاني من حيث عدد مرات الاستماع على "ساوند كلاود".

مع النجاح الكبير الذي حققته أغنية "بنت الجيران" إلا أنها كانت سببا في أزمة مع نقابة الموسيقيين حيث قرر النقيب السابق الفنان هاني شاكر منع الأغنية بسبب وجود ألفاظ مسيئة وتحريض على تعاطي الخمور والحشيش.

واستمر شاكوش في طرح أغاني المهرجانات التي حققت نجاحا كبيرا ومنها "عود البطل"، و"كورونا"، كما حصل على درع المليون متابع من موقع "يوتيوب"، وفي عام 2020 أصدر ألبوما غنائيا يضم عددا من الأغاني منها "كله راح" و"مقسطاتي"، وفي العام التالي أصدر ألبوما جديدا يضم أغاني حققت شهرة كبيرة منها "افتحي شباكك" و"أنا على وضعي".

ومن أشهر الأغاني التي حققت انتشارا لدي جمهور شاكوش فى مصر والعالم العربي هي "احنا بتوع ربنا" و"لغبطيطا" و"وداع يا دنيا وداع" و"يا بنت قلبي".

شاكوش في مونديال قطر

في مفاجأة للجمهور العربي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن اختيار حسن شاكوش للمشاركة في المهرجان الغنائي الذي سيقام على هامش بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

وقالت الصفحية الرسمية لـ"فيفا" عن شاكوش، أنه مغني مصري حقق شهرة بسبب أغانيه التي تعكس جوانب من الحياة في العالم العربي بإيقاعات موسيقية شعبية، كما حقق انتشاراً كبيراً بسبب أغنيتي "بنت الجيران" و"حبيبتي".

كما قالت الصفحة إن "شاكوش نشأ في محافظة الجيزة، وقام بالغناء في الشارع الذي يضم الكثير من الأصوات والأنماط الموسيقية، وحققت أغنيته المصورة "حبيبتي" 100 مليون مشاهدة خلال عام 2021، كما يمتلك قاعدة كبيرة من المتابيعن على وسائل التواصل الاجتماعي منهم 6 ملايين شخص على صفحته بموقع فيسبوك فقط".

وأعلن شاكوش عن مشاركته في فعاليات مونديال قطر، عبر صفحته في موقع "انستجرام"، ونشر صورة ترويجية كتب عليها: "حسن شاكوش، 12-12-2022، لايف مسرح، كأس العالم 2022 قطر"، وتابع: "انتظروني في كأس العالم 2022".

وقال شاكوش، في تصريحات صحفية، إنه يقوم بتحضير أغاني جديدة لتقديمها في حفله بمونديال قطر 2022.

وأضاف: "لم أصدق نفسي عندما تواصلوا معي للغناء خلال كأس العالم، والحمد لله من يغني في المونديال يدخل التاريخ، وما حدث بفضل ربنا وجمهوري اللي دايما واقف في ضهري".

كما قال شاكوش: "أنا مطرب مصري عربي بمثل بلدي في حدث كبير زي بطولة كأس العالم، وسعيد إنه هيتكتب في تاريخي مشاركتي في مونديال قطر 2022".

خلافات حسن شاكوش

دخل حسن شاكوش عددا من الخلافات في الوسط الفني منذ بدأ نجاحه وكان أولها مع شريكه في نجاح أغنية "بنت الجيران" عمر كامل الذي اتهمه بسرقة حقوق أغنية "بنت الجيران" وتبادل الثنائي الاتهامات لفترة من الوقت.

كما أعلنت الراقصة سلمى مجدي أنها تزوجت من شاكوش بعقد عرفي لمدة عامين، ولكن حدث خلاف بينهما ليقوم بضربها وإخفاء عقد الزواج العرفي، وقامت برفع دعوى قضائية لإثبات صحة الزواج.

وفي نوفمبر 2021 قررت نقابة الموسيقيين وقف شاكوش عن الغناء وسحب ترخيصه بشكل نهائي، بعد خلاف مع المطرب رضا البحراوي، وقام نقيب الموسيقيين السابق هاني شاكر بمهاجمة شاكوش بسبب تقديمه أغاني تتضمن كلمات خادشة للحياء - على حد وصفه.

وفي يونيو 2022 أعلن شاكوش عن حصوله على تصريح بالغناء من نقابة الموسيقيين، ونشر فيديو يشكر فيه الفنان هاني شاكر وقدم اعتذاره لأعضاء مجلس النقابة والعازفين، وذلك بعد أزمته معهم.

ولكن اعترض عدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة على انضمام شاكوش لنقابة الموسيقيين، وأعلن الدكتور عاطف إمام، عضو مجلس إدارة النقابة في يونيو 2022 عن رفضه انضمام شاكوش للنقابة بعد تقديمه التماسا للحصول على تصريح بالغناء، وذلك بعد أزمته مع عازفي الإيقاع التي انتهت باعتذاره لهم.

وبعدها تم عقد مؤتمر للصلح بين شاكوش وعازفي الإيقاع بعد انتخاب الفنان مصطفي كامل نقيبا للموسيقيين، حيث تم عقد اجتماع لحل أزمة مطربي المهرجانات، وقال شاكوش إن أغانيه الجديدة ستعتمد على الطرب الشعبي ولن تتضمن تجاوزات في الألفاظ.

وأضاف شاكوش أنه تم الاتفاق على تصنيفه كمطرب شعبي وليس في شعبة الراب، وذلك بعد الاتفاق على تأسيس شعب جديدة في نقابة الموسيقيين تضم كل فئات المطربين مع تغيير اسم المهرجان إلى أغنية أداء صوتي، وإضافة شعبة راب.

ووقع شاكوش على تعهد بالالتزام بالقواعد الجديدة لنقابة الموسيقيين وعدم تقديم أغاني تحتوي على كلمات خارجة أو إيحائات خادشة للحياء، وقال إنه سيحصل على كارنيه مطرب شعبي يجدد سنويا.

كما تحدث شاكوش عن الانتقادات التي يتعرض لها دائما وخاصة من زملائه في الوسط الفني، وقال في تصريحات تلفزيونية: "أنا عارف إنهم زعلانين وغيرانين من نجاحي".

أهم الأعمال

  • أغنية بنت الجيران.

  • أغنية عود البطل.

  • أغنية افتحي شباكك أنا جيت.

  • أغنية أشكرك.

جميع أخبار