G Train قصر فاخر على القضبان بتكلفة تصل إلى 350 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
G Train قصر فاخر على القضبان بتكلفة تصل إلى 350 مليون دولار

يُخطط المصمم الفرنسي تييري غوغان لتطوير تجربة السفر بالقطار والارتقاء بها إلى مستوى جديد تماماً، من خلال تصميم قطار فاخر خاص مُصمم خصيصاً لمالك واحد محظوظ وثري جداً، والذي أُطلق عليه G Train.

يشتهر غوغان، الذي عمل مع المصمم الشهير فيليب ستارك في عدد لا يحصى من المشاريع، بتصميماته الرائعة لليخوت، بما في ذلك السفينة Venus ، لستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة أبل، التي يبلغ طولها 80 متراً، ولكن هذه هي محاولته الأولى لوضع تصور لقطار.

قصر على القضبان

يوصف قطار غوغان بأنه "قصر على القضبان"، القطار الذي يبلغ طوله 400 متر سيتكون من 14 سيارة وجانبي القطار من الزجاج المتقدم تقنياً بحيث يمكنه التحول من معتم إلى شفاف بالكامل.

يقول غوغان لشبكة  CNN Travel: "تم تصميم هذا القطار لمالك فريد واحد، فهو ليس قطار عام أو قطار ركاب، المالك الذي نتخيله هو شخص يدرك الطابع الفريد لهذا القطار ويفهم أننا لا نتحدث فقط عن النقل. إنه يتعلق بفكرة الطريق والرحلة، أكثر من فكرة السرعة التي تصل بها من النقطة أ إلى النقطة ب."

يشعر غوغان أن السفر أصبح أكثر تركيزاً على السرعة من الطريق والرحلة الفعلية ، فيُعلق على هذا قائلاً: "السفر لا يتعلق بالسرعة، الأمر يتعلق بالاستمتاع بالوقت في الطريق، لأن الوقت هو الكنز الوحيد الذي نملكه".

يرى غوغان أن G Train كوسيلة نقل سيُمكن الركاب على متنه من الاستمتاع بنفس القدر، إن لم يكن أكثر، في طريقهم إلى وجهتهم المختارة.

الأجواء الداخلية لـ G Train

يمكن للركاب على متن القطار أن يتحكموا في الرؤية الخارجية من خلال نظام النوافذ الزجاجية التكنولوجي الذكي، فإذا كانوا يريدون أن يروا المحيط الخارجي أثناء الرحلة، يمكنهم أن يشغلوا "النمط الشفاف" في النوافذ، وإذا كانوا يريدون أن يحددوا بأنفسهم ما يرون، فيمكنهم أن يختاروا من بين مناظر مدرجة تقنياً داخل نظام النوافذ بحيث لا ينقصهم شيء، يمكن تغيير الأوضاع الداخلية أو الخارجية للقطار بلمسة زر واحدة.

مميزات G train

وفقاً للمصمم ، شارك في مشروع القطار الفاخر بناة القطارات السويسريين وصانعي الزجاج الفرنسيين لعدّة سنوات لضمان جودة قطار G. يمكن أن يقطع القطار ما يقرب من 99 ميلاً في الساعة ويعمل على السكك الحديدية في أماكن مثل الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا.

يمكن لمالك القطار استضافة التجمعات العائلية وشركاء الأعمال ورواد الحفلات. واحدة من أكثر الميزات الملحوظة للقطار هي الغطاء الزجاجي الذكي، والذي يمكن أن يتحول من شفاف تماماً إلى عتمة تامة بلون ذهبي بضغطة زر.

إنشاء قطار مغطى بالزجاج، تحديداً بنحو 37674 قدماً مربعاً من الزجاج، سيسمح لمالك القطار أن يشعر بالهواء الطلق من داخل القطار.

يلعب الضوء دوراً رئيسياً في تصميم القطار. يساعد الضوء الطبيعي عبر الجدران الزجاجية وأنظمة الإضاءة الرقمية على ضبط الجو العام على متن القطار.

تحتوي سيارات G Train الـ 14 على مجموعة متنوعة من الغرف والاستخدامات، بدءاً من أجنحة غرف النوم إلى الحديقة والمعرض الفني. سيكون هناك مساحة كافية داخل القطار لاستيعاب نحو 18 ضيفاً، لا يشمل هذا العدد أياً من أفراد طاقم العمل.

ستكون غرف نوم المالك منفصلة عن أجنحة الضيوف، هناك غرف أخرى، مثل: غرفة طعام عائلية ومكتب وحوض استحمام، إذا أراد المالك بعض الهدوء والسكينة، فيُمكنه التوجه إلى سيارة الحديقة، والتي يمكن تخصيصها بناءً على الموسم.

من المالك المُحتمل لـG train؟

كان لدى غوغان تصور لشخص واحد بعينه يمكن أن يكون هو مالك G Train، وهي المليارديرة لاورين بويل جوبز، أرملة ستيف جوبز  الأب الروحي لكيان آبل العملاق. يقول غوغان عن هذا: "عندما خطرت الفكرة إلى رأسي، كنت أفكر فيها كمستخدم مُحتمل للقطار".

يقول غوغان أنه لم يجد زبوناً بعد ويعترف بأنه قد يحتاج إلى العثور على "شخص مجنون" مثله لشراء القطار. فمن المُرجح أن تبلغ تكلفة المشروع حوالي 350 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة