4 مطارات سعودية في قائمة أفضل 100 مطار في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
4 مطارات سعودية في قائمة أفضل 100 مطار في العالم

رغم ظروف جائحة كورونا التي يعاني منها العالم، استطاعت مطارات المملكة العربية السعودية أن تواصل تقدمها في قائمة أفضل 100 مطار في العالم، وذلك للعام الثاني على التوالي.

مطارات السعودية تواصل تقدمها في قائمة الأفضل في العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أعلنت منظمة سكاي تراكس Skytrax العالمية المعنية بتقييم شركات الطيران والمطارات، بإعلان نتائج التقييم السنوي الذي تعده لأفضل مطارات العالم، والذي يشارك فيه أكثر من 500 مطار حول العالم.

ووفقاً لنتائج التقييم التي أعلنت عنها منظمة سكاي تراكس للعام الجاري 2021، فقد جاءت 4 مطارات سعودية ضمن قائمة أفضل 100 مطار في العالم.

وجاء مطار الملك عبدالعزيز الدولي في صدارة المطارات السعودية، حيث حل في المركز الـ 50 على مستوى العالم، يليه مطار الملك خالد الدولي، الذي تقدم 36 مرتبة عن ترتيبه العام الماضي، ليحل هذا العام في المركز الـ 58 عالمياً.

واحتل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي المركز الـ 68 في قائمة أفضل 100 مطار حول العالم، متقدماً 15 مركزاً عن تصنيف العام الماضي، فيما جاء مطار الملك فهد الدولي في المركز الـ 87 عالمياً، بعدما كان ترتيبه العام الماضي 91 على مستوى العالم.

ترتيب مطارات السعودية على مستوى الشرق الأوسط

ولفتت التقارير إلى أنه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، فقد جاء مطار الملك عبدالعزيز الدولي في المركز الثالث، يليه مطار الملك خالد الدولي في المركز الخامس، ثم مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المركز السادس، فيما حل مطار الملك فهد الدولي في المرتبة التاسعة.

وإلى جانب هذا، فقد استطاع مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وهو أول مطار يتم تخصيصه في المملكة، أن يحوز على جائزة المركز الأول كأفضل مطار إقليمي، وذلك للعام الثاني على التوالي.

مطارات السعودية تقدم تجربة سفر مميزة للمسافرين

وأشارت التقارير إلى أن هذه النتائج المتميزة التي حصلت عليها مطارات السعودية الدولية جاءت لتكون بمثابة شهادة على التزام العاملين فيها بتقديم أفضل تجربة سفر للمسافرين، وكذلك تأكيداً على مستوى الريادة والتميز التي تتمتع بها مطارات المملكة.

وأضافت أن مطارات السعودية ماضية في عملية التطوير المستمرة، والتي تهدف إلى تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطيران المدني في المملكة، المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، حيث تسعى إلى تحقيق مراكز متقدمة على المستوى العالمي، بالإضافة إلى تعزيز جهود الهيئة العامة للطيران المدني الساعية إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، وكذلك تطوير تجربة السفر في مطارات المملكة.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية مستمرة في تطبيق البرنامج الشامل لتقييم جودة خدمات المطارات المقدمة للمسافرين في جميع المطارات السعودية، والذي يغطي بشكل شامل جميع جوانب التقييم للخدمات المقدمة للمسافرين العابرين لمطارات المملكة.