معلومات عن حي الملك سلمان الذي سيتم تطويره في الرياض

إليكم معلومات أساسية عن حي الملك سلمان الذي سيتم تطويره في مدينة الرياض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
معلومات عن حي الملك سلمان الذي سيتم تطويره في الرياض

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق مسمى حي الملك سلمان، على حيي الواحة وصلاح الدين، مع تطويرهما، حيث يأتي ذلك تحت مظلة النهضة الشاملة التي تشهدها جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية ومدنها، وفقاً لرؤية المملكة 2030.

إليكم معلومات أساسية عن حي الملك سلمان الذي سيتم تطويره في مدينة الرياض

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن حي الملك سلمان يقع في قلب العاصمة الرياض، وتبلغ مساحته حوالي 6.6 كيلومترات، وهو مجاور لحديقة الملك سلمان.

ويعد تطوير هذا الحي أحد الروافد المهمة لمستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى أن تكون مدينة الرياض ضمن أفضل 10 مدن على مستوى العالم.

وأشارت التقارير إلى أن المشروع الجديد يعمل على تحقيق عدد من المستهدفات المهمة، ومن بينها: رفع معدلات جودة الخدمات الأساسية والأنشطة الترفيهية والترويحية، وإيجاد بيئة عمرانية تفاعلية تعزز العلاقات الاجتماعية بين السكان، إضافة إلى تعزيز الاستدامة الشاملة في الحي لرفع معدلات جودة الحياة.

ولفتت إلى أن توظيف العمارة السلمانية في المرافق العامة في هذا الحي، يأتي بهدف صنع هوية خاصة بالمكان، استلهاماً من المشاريع التي أطلقها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال فترة إمارته لمنطقة الرياض.

وأوضحت التقارير أن هذه المشاريع تميزت بالطراز المعماري السلماني، والذي يعد مفهوماً معمارياً يجسد الأصالة والحداثة، ويوضح مدى اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالعمارة وهوية الرياض النجدية.

وأضافت أنه سيتم المراعاة في تطوير الحي، تسهيل حركة السكان وتنقلاتهم بين مختلف المواقع والمرافق، حيث سيكون الساكن هو الأولوية في الحي وليست المركبات، مؤكدة أن هذا هو أحد المفاهيم الرئيسية التي تعمل عليها أمانة الرياض داخل المدينة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة