تقنية فيديو جديدة على فيسبوك لمنافسة تيك توك

تطوير مشغل الفيديو في فيسبوك: استراتيجية ميتا للارتقاء بجودة المحتوى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
تقنية فيديو جديدة على فيسبوك لمنافسة تيك توك

أعلنت شركة ميتا الأمريكية، المالكة لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، عن إضافة مشغل جديد للفيديوهات في التطبيق المخصص للهواتف الذكية، والذي سيتيح عرض الفيديوهات العمودية، بشكل يشبه طريقة العرض في منصة تيك توك.

تطوير مشغل الفيديو في فيسبوك: استراتيجية ميتا للارتقاء بجودة المحتوى

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخطوة من ميتا، تأتي في إطار سعي الشركة لمواكبة الاتجاهات الحديثة في استهلاك المحتوى عبر الهواتف الذكية.

وأوضحت أن ميتا قدمت هذه التقنية الجديدة، استجابة لشعبية الفيديوهات العمودية والتي أظهرتها شبكات التواصل الاجتماعي المنافسة، مثل تيك توك، لافتة إلى أن الشركة الأمريكية تسعى للاستفادة من هذه الاتجاهات، وتوفير تجربة مشاهدة مماثلة داخل تطبيق فيسبوك.

وقالت التقارير إنه سيتم توفير مشغل الفيديو الجديد لمستخدمي تطبيق فيسبوك على أجهزة آي أو إس، في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في البداية، قبل أن يتم توسيع الخدمة للمستخدمين على نطاق أوسع خلال الأشهر القادمة.

وأشارت إلى أن المشغل الجديد يقدم دعماً لعرض الفيديوهات العمودية، بالإضافة إلى الفيديوهات الأفقية، كما أنه يتيح عرض المقاطع بحجم كامل لشاشة الهاتف، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر إثارة واستمتاعاً للمستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أن مشغل الفيديو الجديد على فيسبوك، يأتي مع مجموعة من الأدوات والميزات الجديدة، بما في ذلك إمكانية عرض الفيديو بوضع ملء الشاشة للمقاطع الأفقية، بالإضافة إلى إمكانية تخطي اللقطات أثناء مشاهدة الفيديوهات الطويلة، وهو ما يضيف للمستخدمين مزيداً من الراحة والتحكم أثناء تصفح المحتوى على التطبيق.

ونوهت إلى أنه سيتم أيضاً توفير خيارات إضافية للمستخدمين عند النقر على واجهة المشغل الجديد، مثل خيارات وقف العرض مؤقتاً، والانتقال بين اللقطات لمدة تصل إلى 10 ثوان، مما يتيح للمستخدمين تخصيص تجربة المشاهدة وفقاً لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية.

وأضافت أن شركة ميتا تعتزم توفير هذه التقنية الجديدةبشكل تدريجي، للملايين من المستخدمين حول العالم، وهو ما يعكس التزامها بتحسين تجربة المستخدم، وتلبية توقعاتهم بشكل مستمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة