مواصفات وأداء حاسوب Lenovo Yoga 710

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 23 أغسطس 2021
مواصفات وأداء حاسوب Lenovo Yoga 710

بالنسبة للحواسيب متعددة الاستخدامات، من الصعب العثور على حاسوب يؤدي المهام بالشكل الأمثل في الحالتين، لكن مع لوحة مفاتيح ممتازة وشاشة رائعة، فحاسوب Lenovo Yoga 710 خيار مثالي لهذا النوع من الاستخدامات.

المواصفات الإسمية لحاسوب Lenovo Yoga 710

  • حجم الشاشة: 15.6 إنش.
  • دقة الشاشة: 1080x1920 قابلة للترقية إلى شاشة بدقة 2160x3840 4K.
  • المعالج (​CPU) سي بي يو: Intel Core i5 7200U من الجيل السابع يعمل بتردد 2.5 GHz قابل للترقية إلى معالج Intel Core i7 7500U من الجيل السابع.
  • ذاكرة التخزين العشوائي (RAM) رام: 8 GB قابلة للتوسيع حتى 16 GB من ذاكرة التخزين العشوائي.
  • ذاكرة التخزين الداخلي: 256 GB من نوع SSD قابل للتوسيع حتى 512GB.
  • معالج الرسوميات: Nvidia GeForce 940MX مع 2GB من ذاكرة الرسوميات.
  • الوزن: 1.8 kg
  • السماكة: 18 mm.
  • البطارية: 9 ساعات و20 دقيقة من التصفح المستمر للإنترنت عبر شبكة wi-fi.
  • المآخذ: مأخذا USB3 بالإضافة لمأخذ سماعات من قياس 3.5 mm، وقارئ بطاقات ذاكرة من نوع SD، ومخرج فيديو من نوع HDMI.
  • السعر: بداية من 750 دولار أمريكي (حوالي 2810 ريال سعودي).
  • نظام التشغيل: Microsoft Windows 10.

ميزات لابتوب Yoga 710

  • لوحة مفاتيح سريعة الاستجابة ومثالية للكتابة.
  • شاشة ممتازة بألوان حية وبراقة مع دقة عالية.
  • أداء سريع للغاية وأفضل من معظم الحواسيب.

سلبيات لابتوب Lenovo Yoga 710

  • عدد مآخذ ووصلات أقل من اللازم وأدنى من المنافسين.
  • مكبرات صوت صغيرة وضعيفة.

تصميم بسيط لحاسوب Lenovo Yoga 710 متعدد الاستخدامات

تصميم متألق للحاسوب

كما معظم حواسيب Lenovo، فحاسوب Yoga 710 يستخدم تصميماً مبسطاً لأبعد حد مع جسم أسود من الألمنيوم وغطاء خارجي دون أي تفاصيل سوى شعار Yoga المتألق باللون الفضي وشعار Lenovo المحفور بالأسفل بشكل غير ظاهر تماماً، ومفاصل بلون رمادي غامق يبدو قريباً للأسود.

داخل الحاسوب تظهر الشاشة المتألقة ذات الحواف الضيقة للغاية (مما يعزز الاستخدام الأمثل للمساحات)، مع شعار Lenovo أسفلها ناحية اليسار، وعلى القاعدة تتوضع لوحة مفاتيح بأزرار متباعدة ولوحة لمس خالية التفاصيل، مع استخدامها لأزرار اختيار مخفية.

بوزن لا يتجاوز 1.8 kg وسماكة تتراوح حول (18 mm) فالحاسوب يميل إلى أن يكون من الفئة النحيفة والصغيرة بين الحواسيب ذات شاشات بقياس (15.6 إنش). عند مقارنته بالمنافسين مثل Samsung Notebook 7 Spin و Dell Inspiron 15 7000 فهما يأتيان بحجم مماثل لكن بوزن أكبر بشكل واضح.

مع استخدام مفاصل مزدوجة للحاسوب، فمن الممكن استخدامه في أربع وضعيات رئيسية، تتضمن وضعي الحاسوب والجهاز اللوحي المعتادين، بالإضافة لوضع "الخيمة" حيث تكون القاعدة كمسند خلفي للشاشة، ووضع الوقوف حيث تكون الشاشة مائلة للخلف والقاعدة مقلوبة ومتجهة إلى الخلف. تعدد الوضعيات يتيح استخدام الحاسوب لأغراض متعددة، حيث يمكن تعديل الوضعية بسهولة، كما أن المفاصل القوية تؤمن ثباتاً عالياً في كل الأوضاع.

منافذ حاسوب Lenovo Yoga 710 مقتصرة على الضروري فقط

مآخذ جهاز Lenovo Yoga 710

إن كنت تستخدم العديد من الملحقات لحاسوبك عادة، فحاسوب Yoga 710 سيخيب أملك بشكل كبير مع احتوائه على منفذي USB3 فقط، وغياب كامل لمنفذ USB Type-C، واستخدام منفذ HDMI مصغر؛ مما يجعله مقتصراَ على الضروريات إن لم يكن بذلك ناقصاً أصلاً.

مقارنة بالمنافسين، فالمنافذ قليلة للغاية مع احتواء حاسوب Dell Inspiron 15 على 3 منافذ USB وحاسوبي HP Spectre x360 وSamsung Notebook 7 على 4 منافذ، علماً أن هؤلاء المنافسين الثلاثة يحتوون على منافذ USB Type-C الجديدة، كما يتضمنون منافذ HDMI بالحجم الكامل وليست مصغرة كالمنفذ الموجود في حاسوب Yoga 710.

شاشة حاسوب Lenovo Yoga 710 ذات دقة عالية وألوان ممتازة

شاشة بدقة وإضاءة ممتازة

مع حجم 15.6 إنش ودقة @1080 Full HD فالشاشة تقدم صوراً ذات دقة عالية وإضاءة ممتازة مع كون الألوان مشبعة إلى حد بعيد، خصوصاً وأن الشاشة تستطيع عرض 100% من طيف sRGB مقابل 119% لحاسوب HP Spectre x360 و62% فقط لحاسوب Dell Inspiron 15 و72% لحاسوب Samsung Notebook 7 Spin مع كون المتوسط هو 91% في هذه الفئة.

عند قياس مستوى الإضاءة ودقة ألوان الشاشة، يظهر حاسوب Yoga 710 تفوقه على المنافسين حيث سجل 322 nits وفق مقياس الإضاءة مقابل نتائج تتراوح بين 260 nits و244 nits لمنافسيه المذكورين سابقاً. وفي اختبار Delta-E حقق الحاسوب نتيجة 0.8 (حيث النتيجة الأفضل هي 0 للألوان الواقعية تماماً)، متفوقاً على متوسط الفئة (2.3)، ونتائج المنافسين (Dell Inspiron 15 (0.9 و (Samsung Notebook 7 Spin (1.8 و (HP Spectre x360 (4.1.

الصوت في حاسوب Lenovo Yoga 710

مع مكبرات صوت صغيرة متوضعة على الجهة السفلية للحاسوب فهو يقدم صوتاً بالكاد يملئ غرفة صغيرة فقط، كما أنه أجوف إلى حد بعيد مع غياب العديد من طبقات الصوت والموسيقى، وظهور صدى للصوت عند استخدام الحاسوب في وضع الجهاز اللوحي.

يتيح الحاسوب أوضاع صوت متعددة عبر برمجية Dolby، لكن هذه الأوضاع لا تقدم أي تحسن ملحوظ لمستوى أو جودة الصوت حيث يفضل إبقاؤها على الوضع الافتراضي.

لوحة مفاتيح ولوحة لمس بأداء ممتاز

لوحة مفاتيح مع إضاءة سفلية

مع أن لوحة المفاتيح لا تمتلك سوى (1.4 mm) من مسافة الانتقال العمودي فقط (مع كون المسافة المثلى عادة بين (1.6 و 2.0 mm) فهي تعوض عن ذلك بقوة 59 غراماً، واللازمة للضغط عليها مما يجعلها بقساوة مثالية تتيح معدلات كتابة سريعة للغاية، ومشابهة لتلك التي كنت ستحصل عليها لو استخدمت لوحة مفاتيح ميكانيكية.. بالإضافة لذلك، فالإضاءة السفلية للمفاتيح تساعد بشكل كبير في ظروف الإضاءة السيئة.

لوحة اللمس أدنى لوحة المفاتيح تأتي بمساحة كبيرة، تتيح تحريكاً مريحاً للمؤشر مع دقة عالية ودعم كامل وسريع للاختصارات السريعة. وعلى عكس لوحات اللمس الأخرى التي تعاني عادة من مشاكل في التحديد إن كانت تحوي أزراراً مخفية، فالوضع هنا مثالي تماماً حيث لن تعاني أبداً أثناء استخدام اللوحة أو الزرين الخاصين بها.

تقييم ممتاز لأداء حاسوب Lenovo Yoga 710

مع معالج من نوع Intel Core i5 7200U و 8GB من ذاكرة التخزين العشوائي ومعالج رسوميات من نوع Nvidia 940MX فالحاسوب يقدم أداءً مذهلاً، مع سرعة كبيرة في الاستخدام وسلاسة ممتازة، حيث لن تستطيع حتى 30 نافذة ضمن متصفح Google Chrome إبطاء أداء الحاسوب، حيث يبقى سريعاً في التنقل بين النوافذ وأداء المهام الأخرى.

عند إجراء اختبار OpenOffice على الحاسوب (والذي يتضمن مطابقة 20,000 اسم مع العناوين) احتاج الحاسوب ل 4 دقائق وثانيتين لإتمام المهمة، متفوقاً بذلك على متوسط الفئة البالغ 4 دقائق و 28 ثانية، وعلى الحواسيب المنافسة التي حل أخيراً بينها حاسوب Dell Inspiron 15.

مع احتواء الحاسوب على معالج رسوميات قوي من نوع (Nvidia Geforce 940MX) مع 2GB من ذاكرة الرسوميات فهو ممتاز للبرامج التصميمية البصرية مثل Adobe Photoshop و Adobe Illustrator، كما يقدم أداء ممتازاً في برامج التصميم الهندسي مثل AutoCAD و Solid Works، لكنه بطبيعة الحال لا يقوى على تشغيل العاب ضخمة مثل GTA V أو The Witcher 3 مع قدرته على تشغيل بعض الألعاب المتوسطة مثل العاب PES و FIFA Soccer.

بطارية حاسوب Lenovo Yoga 710 تدوم لأكثر من 9 ساعات لتصفح الإنترنت

مع حياة بطارية تمتد حتى 9 ساعات من التصفح المتواصل للإنترنت عبر شبكة wi-fi فالحاسوب يكفي بسهولة ليوم من العمل، كما أنه يتفوق على متوسط الفئة (6 ساعات و36 دقيقة)، كما يتفوق بفارق كبير على منافسيه.

في النهاية.. مع شاشة ممتازة من الأفضل في المجال وأداء سريع للغاية فالحاسوب بالتأكيد صفقة رابحة للمستخدمين، حيث يجمع كل المواصفات المهمة ليكون حاسوباً مناسباً للفئات الواسعة من المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة