مواصفات وتقييم هاتف Meizu Pro 6

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
مواصفات وتقييم هاتف Meizu Pro 6

ربما يكون العديد من الأشخاص ما يزالون تحت انطباع كون الهواتف الصينية اصنع ذات جودة منخفضة، لكن لأي متابع للتكنولوجيا قامت عدة شركات مثل Huawei وXiaomi بكسر هذه القاعدة بتقديم هواتف مميزة بجودة عالية. وفي هذا المجال لا تأتي شركة Meizu الصاعدة في مكان بعيد خصوصاً مع تزايد مبيعاتها المضطرد واتجاهها نحو حصة سوقية أكبر عالمياً مع هاتفها Pro 6.

 

المواصفات الإسمية لهاتف Meizu Pro 6

  • الأبعاد: 147.7 x 70.8 x 7.3 mm.
  • الوزن: 160 g.
  • الشاشة: 5.2 إنش بتقنية Super AMOLED التي تقدم ألواناً براقة ومشبعة مع تباين كبير ولون أسود مثالي. تغطي الشاشة 71.6% من واجهة الهاتف وتأتي بدقة 1080 x 1920 مقدمة كثافة: 423 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج مقاوم للخدش من نوع Gorilla Glass من الإصدار الرابع على الجهة الأمامية مع حساس للبصمة على الزر الوحيد على واجهة الهاتف.
  • إصدار النظام: أندرويد 6.0 مارشملو مخصص وفق نظام Meizu الخاص بها والمسمى Flyme.
  • المعالج: Mediatek MT6797T Helio X25 عشاري النوى بنواتين مضبوطتين على تردد 2.5GHz وأربعة مضبوطة على تردد 2GHZ وأربعة أخرى مضبوطة على تردد 1.4GHz.
  • معالج الرسوميات: Mali-T880 MP4.
  • الذاكرة: 32GB أو 64GB من الذاكرة الداخلية مع 4GB من ذاكرة التخزين العشوائي وعدم إمكانية توسيع الذاكرة ببطاقة ذاكرة.
  • الكاميرا: حساس كاميرا بدقة 21MP من إنتاج Sony مع تركيز تلقائي ليزري ودعم تصوير فيديو عالي الدقة بتقنية 4K. كاميرا ثانوية بدقة 5MP تدعم التصوير بدقة FullHD.
  • السعر: بسعر يبلغ حوالي 450 دولار أمريكي (ما يعادل 1687 ريال سعودي) فالهاتف يعد رخيصاً نسبياً مقارنة بالهواتف الذكية التي تقدم أداء مماثلاً من الفئات العليا فكل من Google Pixel و iPhone 7 أغلى منه بحوالي 255%.
  • البطارية: بطارية بحجم 2560 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع حيث تصل إلى 26% خلال 10 دقائق فقط وتمتلئ خلال أقل من ساعة.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في أبريل 2016 وأصبح متاحاً بداية من مايو 2016.
 

مزايا وإيجابيات موبايل Meizu Pro 6

الألوان المتاحة من هاتف Meizu Pro 6

  • تصميم من الألمنيوم المصقول مما يوحي بالفخامة والأداء العالي.
  • شاشة براقة من نوع Super AMOLED.
  • شحن سريع للغاية عبر منفذ USB Type-C.
  • لمس ثلاثي الأبعاد (حساسية لقوة ضغط الإصبع على الشاشة).
 

عيوب جهاز Meizu Pro 6

  1. كاميرا لا تقدم الأداء المتوقع منها مع بعض المشاكل في التصوير في ظروف الإضاءة السيئة.
  2. واجهة نظام Flyme OS ليست معتادة لمعظم المستخدمين حتى مستخدمي Android مما يعني أنك ستحتاج لبعض الوقت لتعتادها.
  3. لا يوجد إمكانية لتوسيع الذاكرة مع كون الذاكرة الداخلية محدودة ب64GB كحد أعلى.
 

تقييم تصميم جهاز Meizu Pro 6

تصميم أنيق للهاتف

اعتادت الشركة الصينية استيحاء تصميماتها لهواتفها الأخيرة من تصميمات Apple الشهيرة، لكن الأمر بدأ بالتغير مع هاتف Pro 6 الجديد الذي ما زال يشابه هواتف iPhone إلى حد ما لكنه أصبح يمتلك العديد من التصاميم الفريدة والخاصة به.

جسم الهاتف مكون من قطعة واحدة من الألمنيوم ذي الجودة الممتازة مع خلو الهاتف من أي حواف حادة على الأطراف نظراً لكون الجزأين الخلفي والأمامي منحنيين على أطرافهما ليسمحا بانتقال سلس للوح الألمنيوم وقبضة مريحة في اليد. على الجهة الخلفية للهاتف يبدو المكانان المخصصان للهوائيات بتصميم جديد منحنٍ وأنيق لم يسبق الشركة إليه أحد مما يزيد من الهوية الخاصة بالهاتف وتميزه.

تصميم مشابه لهواتف Apple

فتحة الكاميرا وضوء الفلاش (المكون من 10 لوحات LED صغيرة) يقعان أعلى الجزء الخلفي في المنتصف ويبدوان شبيهين إلى حد بعيد بهاتف HTC 10 الجديد كما أن الحافة السفلية تحوي مكبر الصوت ومأخذ سماعات من قياس 3.5mm ومأخذ (USB Type-C)، الجديد الذي يسمح بالشحن السريع.

 

تقييم أداء وشاشة وذاكرة هاتف Meizu Pro 6

شاشة أصغر من السابق

شاشة بحجم مريح

اعتادت الشركة تقديم هواتف بشاشات كبيرة في مجموعة هواتف Pro سابقاً مع شاشات بقياسات تصل حتى 5.7 إنش إلا أن الهاتف الجديد يأتي بقياس 5.2 إنش الذي يعد أوسع انتشاراً بين الهواتف الذكية ومريحاً أكثر في التعامل.

اللمس ثلاثي الأبعاد هو الشيء الأكثر تميزاً في الشاشة وهو يقدم وظائف مشابهة للغاية لتلك الموجودة على هواتف (iPhone)، حيث ما يزال يحتاج لوقت قبل أن يتم تطبيقه على مستوى التطبيقات عموماً وليس فقط على تطبيقات النظام الأساسية.

أداء قوي وسلاسة في الاستخدام

على الرغم من أن معالجات Mediatek ليست مشهورة كفاية ليخمن الشخص أدائه مسبقاً إلا أن المعالج يقدم أداءً مميزاً مع جميع التطبيقات والألعاب حتى تلك التي تتطلب موارداً كبيرة لتشغيلها. أداء المعالج بالإضافة لذاكرة التخزين العشوائي الكبيرة والسريعة مما يعطي شعوراً بالسلاسة والسرعة عند استخدام الهاتف حتى لأوقات طويلة وأداء عالي.

مشاكل الذاكرة

مع تطور التكنولوجيا اليوم أصبحت الحاجة لذاكرة التخزين الكبيرة متزايدة بشكل مضطرد وعلى الرغم من أن ذاكرة 64GB تعد كافية لمعظم المستخدمين فعدم وجود خيارات لزيادة سعة التخزين يعد عيباً أساسياً في الهاتف الذكي خصوصاً للمستخدمين الخبراء أو أولئك الذين يفضلون مشاهدة الأفلام والمسلسلات بدقة عالية على هواتفهم الذكية.

الكاميرا المخيبة للأمل

مع حساس كاميرا بدقة 21MP بإمكانك التقريب داخل الصور إلى حد بعيد جداً، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن الصور ستكون بالجودة المطلوبة فالكاميرا تعاني في مجال التفاصيل الدقيقة كما تميل الصور الملتقطة إلى أن تكون مشوشة مع مظهر مغبر عند التقريب الكبير.

في النهاية.. ربما يكون شراء هاتف من مصنّع صيني أمراً غير شائعٍ حتى الآن إلا أن هذا الهاتف يستحق التجربة بالتأكيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة