موقع Twitch يشرع في بيع الألعاب

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2017
موقع Twitch يشرع في بيع الألعاب

عند انطلاق موقع Twitch كان الهدف في بادئ الأمر تقديم منصة متكاملة لبث المحتويات المباشرة. الآن؟ لا نعلم حقاً مالذي سيتحول له هذا الموقع.

قد تذكُر حينما تحدثنا فيما سبق عن ميزة التواصل الإجتماعي الجديدة في موقع البث الأشهر عالمياً، والآن سيتحول أيضاً لمكان يمكنك شراء ألعابك المفضلة منه قريباً. هذه ليست المرة الأولى التي نسمع بها عن الميزة ولكننا أصبحنا الآن نمتلك بعضاً من التفاصيل التي شاركتها معنا إدارة Twitch عن المتجر الذي سينطلق في الأسابيع القادمة.

كبداية سيتم توفير 50 لعبة فيديو تتضمن For Honor، TellTale’s The Walking Dead، Minecraft: Story Mode، Smite، Paladins وغيرها. سيتمكن المستخدمون من شراء وتحميل الألعاب عن طريق تطبيق Twitch للحواسب الشخصية أو عبر برنامج خاص بمطور اللعبة أو ناشرها. أما بخصوص القسمة المالية فسيذهب للمطورون 70% من سعر شراء اللعبة بينما يحظى Twitch ب 25%، وإن تم الشراء من خلال قناة تتبع لـ Streamer معين فسوف يأخذ 5% من النسبة تضاف إلى حسابه.

أي عملية شراء بمبلغ 5$ فما يزيد تأتي بإضافات مجانية تتمثل في “Twitch Crates” وهي حزم تحتوي على emotes و Badges وغيرها يمكن استخدامها في محادثات البث المباشر على Twitch. المتجر الخاص بالموقع سيدعم بداية الدولار الأميركي فقط، مع تقديم حلول أخرى في المستقبل القريب.

لا نعلم بعد متى سيتم إطلاق الخدمة الجديدة لكن إدارة الموقع لمحت إلى كونها “قريبة جداً” لذا سننتظر سماع المزيد في الأيام القادمة.