• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مي القاضي

    • اسم الشهرة

      مي القاضي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 نوفمبر 1985 (العمر 38 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مي القاضي واحدة من الوجوه اللامعة على الساحة الفنية المصرية في الفترة الأخيرة، بدأت مسيرتها الفنية منذ فترة كبيرة، ولكنها حققت العديد من النجاحات مؤخرا، وجعلت المخرجين والمنتجين يلتفتون لموهبتها وبدأت تقديم أدوار تبرز قدراتها الفنية، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

 

نشأة مي القاضي وحياتها

ولدت مي القاضي في مصر يوم 4 نوفمبر عام 1985، كانت تحلم أن تصبح ممثلة منذ الصغر، وشاركت في العديد من العروض المسرحية، ولأنها حصلت على مجموع كبير في الثانوية العامة أصرت أسرتها على أن تلتحق بواحدة من كليات القمة فاختارت كلية الإعلام جامعة القاهرة لأنها قريبة من مجال الفن.

وبعد الحصول على البكالوريوس بدأت "مروة" تلتحق بعدد من ورش التمثيل لتنمية موهبتها، فشاركت في ورشة فنية مع المدربة مروة جبريل، وفي عام 2006 حصل على أول أدوارها وهي لا تزال طالبة في الجامعة من خلال دور صغير في عام 2006 في فيلم ع الهوا.

ابتعدت مي القاضي 6 سنوات عن الساحة الفنية، وعادت للانطلاق منذ عام 2012، شاركت حتى الآن في عدد كبير من الأعمال ومن أشهرها، مسلسل البيت بيتي، مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير، مسلسل كفر دلهاب، وفيلم ساعة شيطان.

أما عن زوج مي القاضي، ففي عام 2022 احتفلت بخطوبتها من رجل الأعمال محمود الروبي في حفل صغير في منزلها اقتصر الحضور على الأهل، وبعد 3 شهور ونصف أعلنت فسخ الخطبة وقالت إن السبب هو القسمة والنصيب.  

مسيرتها الفنية

كان بداية مي القاضي الفنية في عام 2006، حيث كان فيه ع الهوا أول أعمالها، وفيه جسدت دور صغيرة لشابة تدعى "وفية"، وتغيبت مي القاضي عن الساحة الفنية 6 سنوات وعادت في عام 2012 من خلال دور هايدي في الفيلم الكوميدي غش الزوجية.

فيلم غش الزوجية ضم عدد كبير من النجوم ومنهم الفنان رامز جلال، الفنانة إيمي سمير غانم، الفنان إدوارد، الفنان حسن حسني، الفنانة مها أبو عوف، ولعبت "هايدي" دور الفتاة الجميلة التي تحب البطل وتطارده وكانت تريد أن تسبب أزمة بينه وبين زوجته، يدور الفيلم في إطار كوميدي حول الشاب المستهتر الذي يتم زواجه من فتاة غير جميلة.

في نفس العام 2012، شاركت "مي" في مسلسل سر علني مع النجمة غادة عادل، وفي نفس العام أيضا قدمت دور "ريهام" في مسلسل خطوط حمراء مع النجم أحمد السقا، كما شاركت في عام 2012 في مسلسل البار وجسدت دور فتاة تدعى "سها".

في عام 2013 بدأت "مي" تحقيق شهرة فنية إلى حد ما، وشاركت في هذا العام في فيلم الشتا اللي فات، وفي نفس العام تألقت في دور "عزة أخت آدم" في المسلسل الرومانسي الاجتماعي آدم وجميلة من بطولة النجوم حسن الرداد ويسرا اللوزي.

تغيبت مي القاضي مر أخرى عن الساحة الفنية، وفي هذه المرة وصل غيابتها لمدة عامين فقط، فبعد تألق في عام 2013 اختفت لتعود بتألق كبير في عام 2015 وشاركت في هذا العام في 4 أعمال مميزة.

حيث شاركت "مي" في مسلسل ولي العهد مع النجم حمادة هلال، وجسدت دور "أميرة"، كما شاركت في مسلسل الصندوق الأسود ولعبت دور "جميلة"، وشاركت في نفس العام في الجزء الأول والثاني من المسلسل الاجتماعي الرومانسي أريد رجلا.

المسلسل ضم عدد كبير من النجوم ومنهم ظافر العابدين، أحمد عبد العزيز، ندى بسيوني، سهير المرشدي، ويدور حول مشكلة إنجاب الذكور، فـ"سليم" بطل المسلسل هو مستشار من واحدة من كبار عائلات الصعيد وأحب زوجته التي انجبت له ابنتين، ولكنه والدته كانت تريد من ابنها الوحيد إنجاب  ولد يحمل اسم العائلة.

أصرت والدته على ابنها الزواج في القرية من فتاة تنجب له الولد، وبعد معرفة زوجته بالأمر ترفع عليه قضية خلع وتذكر أن السبب في الدعوى هو عدم قدرته على إنجاب الذكور، وتدور أحداث المسلسل في إطار مثير خاصة أن زوجته الثانية تضع له مولود ذكر.

في عام 2016 شاركت "مي" في مسلسل سمرا وجسدت دور فتاة تدعى "مي"، وفي العام التالي 2017 تألقت في مسلسل كفر دلهاب مع النجم يوسف الشريف وقدمت دور "طاهرة" في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا، وفي نفس العام شاركت في المسلسل الكوميدي عائلة زيزو مع النجم أشرف عبد الباقي وجسدت دور "كاميليا".

أشهر أعمال مي القاضي

بدأت مي القاضي في الفترة الأخيرة تحقيق ميز من الشهرة في أعمال مميزة وبأدوار صنعت لها مكانة فنية كبيرة، ومن أعمالها المميزة في الفترة الأخيرة، مسلسل طاقة القدر مع الفنان حمادة هلال، والفنانة يسرا اللوزي، وجسدت في المسلسل دور فتاة تدعى "سماح".

وفي نفس العام تألقت في السينما من خلال المشاركة في فيلم جدو مشاكل، وفي العام التالي 2019 اكتفت بتقديم دور "هند" في مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير مع الفنانة زينة، وفي عام 2019 تألقت من خلال شخصية "سعاد" في مسلسل شقة فيصل مع النجوم كريم محمود عبد العزيز، والفنان الراحل وائل نور.

في عام 2020 قدمت دور "أمل" في مسلسل حب عمري، وفي عام 2021 تألقت في مسلسل أيام والذي ضم عدد كبير من النجوم ومنهم رياض الخولي، حورية فرغلي، سلوى خطاب، سماح السعيد، أحمد صفوت، محمد الصاوي، ومحمد عادل.

كما تألقت في نفس العام في المسلسل الاجتماعي الدايرة مع الفنان أحمد صلاح حسني ولعبت دور "ياسمين" في المسلسل، وفي عام 2022 تألقت "مي" من خلال فيلم لعبة الشيطان والذي جسدت فيه دور "لوسي".

الفيلم ضم عدد كبير من النجوم ومنهم باسم سمرة، مصطفى أبو سريع، محمد عز، نانسي صلاح، أحمد سلطان، منة بدر تيسير، منى ممدوح، وهو من إخراج إبرام نشأت وتأليف الدكتور أحمد عثمان، ويدور أحداث الفيلم حول تطبيق إلكتروني خبيث يتحكم في مجموعة من الشباب مستغلا ظروف الصعبة ويرشدهم للهلاك.

وفي عام 2022 تألقت مي القاضي في المسلسل الرعب الكوميدي البيت بيتي، وضم المسلسل عدد كبير من النجوم ومنهم كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، سليمان عيد، محمود حافظ، سامي مغاوري، علا رامي، صبري عبد المنعم، ياسر علي ماهر، وعابد عنان.

وهو من إخراج خالد مرعي، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، والمسلسل عبارة عن 10 حلقات عرض على إحدى المنصات الإلكترونية وحقق نجاحا كبيرا.

أهم الأعمال

  • مسلسل البيت بيتي.

  • فيلم ساعة شبطان.

  • مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير.

  • مسلسل شقة فيصل.

جميع أخبار