• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حمدي الميرغني

    • اسم الشهرة

      حمدي الميرغني

    • اللقب

      حمدي الميرغني

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 أبريل 1988 (العمر 36 سنة)
      محافظة السويس- مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      إسراء عبد الفتاح (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      تمارا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حمدي الميرغني "أبو سنة جنان" واحد من أبرز نجوم الكوميديا الشباب، غير القدر حياته من احتراف مهنة المحاماة إلى أن أصبح واحد من أبرز صانعي الضحكة في مصر والوطن العربي.

بعدما اكتشفه النجم أشرف عبد الباقي، وأعاد تقديمه من خلال مسرح مصر، ليفتح له المجال للكشف عن موهبته، ويلفت نظر المنتجين والمخرجين، ويصبح واحد من أهم الأعمدة الأساسية في أغلب الأعمال، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة حمدي الميرغني وحياته

ولد حمدي أحمد الميرغني في محافظة السويس يوم 1 أبريل عام 1988، عرف بخفة ظله منذ صغره، التحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس، ومارس مهنة المحاماة بعد التخرج لمدة عامين، وحصل على درجة الماجستير في القانون.

وبسبب خفة ظله كان "الميرغني" مهدداً بالسجن من قبل قاضي المحكمة، وذكر عن نفسه إنه بسبب حبه للكلام الكثير، كان بمجرد دخوله القاعة لا يتوقف عن الكلام، حتى يتدخل القاضي ويهدده بالحبس 24 ساعة في حالة عدم التزامه بأدب المرافعة.

كان "الميرغني" يعشق التمثيل، وكان أحد نجوم مسرح الجامعة، وبعد التخرج وخلال عمله بالمحاماة، كان بدأ يمارس هوايته المفضلة وهي التمثيل، فشارك في عدة عروض مسرحية، وخاصة عروض ستاند أب كوميدي، وكانت بداية ظهوره على الشاشة من خلال برنامج ستاند أب شو.

شاهد النجم أشرف عبد الباقي، وأعجب بموهبته وخفة ظله، وبدأ يسند له مجموعة من الأدوار الصغيرة في الأعمال التي يشارك فيها، حتى ضمه لفريق تياتيرو مصر الذي أصبح مسرح مصر، وحقق الميرغني من خلاله شهرة كبيرة فتحت له أبواب السينما والتلفزيون، ليقدم مسيرة فنية كبيرة ويصبح واحد من أبرز نجوم الكوميديا الشباب في الوقت الحالي في مصر والوطن العربي.

مسيرته الفنية

تعتبر مسيرة حمدي الميرغني الفنية بدأت من خلال مسرح مصر، الذي تألق فيه على مار ثلاث سنوات، فمنذ عام 2014 حتى عام 2016 كان واحد من أشهر أبطال هذا المسرح.

اتجه بعدها للسينما والتلفزيون، وكانت البداية من الشاشة الصغيرة، فظهر في عام 2015 أثناء عمله في مسرح مصر كضيف شرف مع النجمة دنيا سمير غانم، ووالدها النجم الراحل سمير غانم في مسلسل لهفة، كضيف شرف.

وفي عام 2016 ظهر مع النجم أشرف عبد الباقي ونجوم السيت كوم راجل وست ستات لقاء الخميسي، انتصار، منة عرفة، وسامح حسين، كضيف شرف أيضا.

كما ظهر مع النجوم دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم في مسلسلهم الكوميدي الشهير نيللي وشريهان، مع محمد سلام ومصطفى خاطر، كضيف شرف في نفس العام أيضا، وفي عام 2016 شارك في مسلسل وعد.

وشارك أيضا في نفس العام في الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، في عام 2017 بدأت شهرته بأدوار أكبر في الأعمال فشارك في بطولة مسلسل في ال لا لا لاند مع النجمة دنيا سمير غانم، والمخرج أحمد الجندي، وهو المسلسل الكوميدي الذي حقق نجاح كبير وكان من تأليف كل من هشام جمال، ومصطفى صقر.

وفي نفس العام ظهر كضيف شرف في مسلسل كابتن أنوش، مع النجوم بيومي فؤاد، إدوارد، عبير صبري، محمد سلام، أحمد فتحي، محمد ثروت وويزو، والمخرج معتز التوني.

في عام 2018 تألق في مسلسل عزمي وأشجان مع النجوم إيمي سمير غانم، وحسن الرداد، وفي نفس العام شارك في مسلسل واكلينها والعة.

في عام 2019 تألق في دور "هدهد" مع النجمة إيمي سمير غانم في مسلسل سوبر ميرو، وفي نفس العام شارك في مسلسل حشمت في البيت الأبيض مع الفنان بيومي فؤاد.

في عام 2020 شارك في 5 مسلسلات، وهي ظهر كضيف شرف في مسلسل سكر زيادة مع النجوم نبيلة عبيد، نادية الجندي، سميحة أيوب، وهالة فاخر، وقدم بطولة مسلسل 2 في الصندوق مع المخرج محمد مصطفى وأحمد عزب، وشاركه البطولة النجوم بيومي فؤاد، محمد أسامة، انتصار، نور فخري، وهايدي رفعت.

وتألق مع الزعيم عادل إمام في مسلسل فلانتينو، وهو من إخراج رامي إمام، وبطولة النجوم دلال عبد العزيز، داليا البحيري، محمد الكيلاني، سمير صبري، وهادي الجيار.

كما قدم مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق مع المخرج إسلام خيري، والنجوم محمد سلام، ومحمد عبد الرحمن، وفي نفس العام قدم مسلسل العمارة، ومسلسل سبع البرمبة.

قائمة أفلام حمدي الميرغني

دخل حمدي الميرغني عالم السينما في عام 2016 من خلال فيلم فص ملح وداخ مع النجوم عمرو عبد الجليل، عبد الرحمن أبو زهرة، هبة مجدي،وصفية العمري.

وفي نفس العام شارك في 3 أفلام أخرى وهي أوشن 14، وفيلم كلب بلدي مع الفنان أحمد فهمي، وأكرم حسني، والمخرج معتز التوني، وتألق مع النجم محمد عادل إمام وياسمين صبري في فيلم جحيم في الهند، وفي عام 2018 قدم فيلم الأبلة طم طم، وفي عام 2019 تألق في مسلسل نادي الرجال السري مع النجوم كريم عبد العزيز، غادة عادل، نسرين طافش، ماجد الكدواني، وبيومي فؤاد.

وفي نفس العام ظهر كضيف شرف مع النجم أحمد حلمي في فيلم خيال مآتة، ولمع في فيلم حملة فرعون مع النجوم عمرو سعد، محمد لطفي، وروبي، والمخرج رؤوف عبد العزيز.

في عام 2020 قدم فيلم عفريت ترانزيت، وفي عام 2021 قدم 3 أفلام وهي ديدو مع النجوم كريم فهمي، أحمد فتحي، محمد ثروت، والمخرج عمرو صلاح، وفيلم أحمد نوتردام مع النجوم رامز جلال، غادة عادل، بيومي فؤاد، وخالد الصاوي.

كما تألق في فيلم ماما حامل مع النجوم ليلى علوي، بيومي فؤاد، ومحمد سلام، وفي 2022 قدم فيلم زومبي، وفيلم تماسيح النيل.

أبرز الحقائق عن حمدي الميرغني

زوجة حمدي الميرغني هي نجمة مسرح مصر إسراء عبد الفتاح، التي تصغره بثلاث سنوات، فهي من مواليد 1991، تزوجوا في عام 2017 بعد قصة حب كبيرة، وفي عام 2019 رزقوا بمولودتهما الأولى والتي أطلقوا عليها اسم تمارا.

إسراء عبد الفتاح شخص نباتي، وهو ما يعرض الميرغني لكثير من المواقف المحرجة معها بسبب حبه للحوم.

طاردت حمدي الميرغني شائعة كونه حفيد النجم الراحل الضيف أحمد، إلا أنه نفى صحة ذلك الأمر، موضحا أن الشخص الوحيد الذي تجمعه به صلة قرابة في الوسط الفني هو الفنان سليمان عيد الذي يعد في مرتبة "خاله".

اشتهر "الميرغني" بلقب أبو سنة جنان بسبب وجود كسر في إحدى أسنانه الأمامية، والتي أوضح أنها بسبب حادث بالدراجة تعرض له في صغره، ورغم شهرة الميرغني، إلا أنه يرفض أن يجري بها أي جراحة تجميلية، معتبرا أن سنته المكسورة إحدى العلامات المميزة في شكله لدى الجمهور.

أهم الأعمال

  • مسلسل فلانتينو

  • فيلم نادي الرجال السري

  • فيلم حملة فرعون

  • مسرح مصر

جميع أخبار