• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيقولا معوض

    • اسم الشهرة

      نيقولا معوض

    • اللقب

      نيكولا معوض

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 فبراير 1979 (العمر 45 سنة)
      لبنان

    • التعليم

      جامعي - كلية الهندسة الجامعة اللبنانية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوجة

      مادلين (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      سبيان

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نيقولا معوض واحد من ألمع النجوم اللبنانية على الساحة الفنية في الوقت الحالي، نجح في تقديم البرامج واستطاع تحقيق مسيرة فنية كبيرة بعد دخوله عالم التمثيل، وحقق شهرة كبيرة في الوطن العربي بعد مشاركته في العديد من الأعمال المصرية، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة نيقولا معوض وحياته

ولد نيقولا معوض في لبنان يوم 22 فبراير عام 1979، في أسرة مكونة من 4 أبناء، فلديه ثلاثة أشقاء وهم آني، شربل، وسابين، رحل والده بمرض السرطان ولحقت به والدته.

التحق "نيقولا" بالجامعة اللبنانية ودرس الهندسة، إلا أنه كان يعشق الإعلام، فبدأ في عام 2010 تقديم برامج شبابية وكانت انطلاقته من خلال برنامج روتانا كافية على قناة روتانا موسيقى.

وانتقل من قناة روتانا إلى قناة MTV اللبنانية وقدم برنامج بالأرقام، ثم اتجه لفترة لإخراج البرامج، ومن أشهر البرامج التي أخرجها، على قناة دبي أخرج برنامج نجم الخليج، وعلى قناة فتافيت أخرج برنامج حورية المطبخ.

دخل "نيقولا" مجال التمثيل في 2010، وشارك في العديد من الأعمال اللبنانية، وحقق شهرته في الوطن العربي بعد دخوله عالم الدراما المصرية، وجاءت البداية من خلال المسلسل الشهير ونوس مع النجم يحيى الفخراني.

وفي عام 2013 شارك نيقولا معوض في برنامج رقص النجوم والذي عرض على قناة إم تي في اللبنانية، في موسمه الأول، وخرج "نيقولا" من البرايم الخامس.

ودخل "نيقولا" السينما العالمية، حيث تم اختياره من بين 1700 ممثل حول العالم لبطولة فيلم "His Only Son" وهو الفيلم الأمريكي الذي لم يعرض حتى الآن.

أعلن نيقولا معوض تمرده على العادات والقيود في لبنان، وخوض تجربة تعاطي المخدرات لفترة، كما أنه دخل في علاقات نسائية متعددة مع العديد من نجمات لبنان وأنه دخل علاقات جنسية بدون زواج.

أما عن زوجة نيقولا معوض وأولاده، ففي عام 2018 أعلن نيقولا خطبته من الفنانة اللبنانية لارا رين، ولكن الخطبة لم تكلل بالزواج، وفي 2021 أعلن زواجه من فتاة من خارج الوسط الفني وهي تحمل الجنسية الأوكرانية وتدعى مادلين، وتمت مراسم الزفاف في منزل والديها في أستراليا.

وبعد الزواج نشر "نيقولا" ستوري على صفحته بموقع إنستغرام يشكر فيه هو وزوجته زوجة النجم التركي الشهير كيفاتش تاتليتوغ، الشهير بمهند، على الهدية التي أرسلتها إليهم بمناسبة زواجهم. وفي 2022 أعلن إنجاب ابنته الأولى سبيان.

وأوضح "نيقولا" في منشور له أن ذكرى ميلاد ابنته 3 مايو هو نفس ذكرى رحيل والدته من عشر سنوات، وأن الله رزقه ببنت في نفس اليوم.

مسيرته الفنية

كانت بداية مسيرة نيقولا معوض في عام 2010 من خلال مسلسل متل الكذب، وفي نفس العام شارك في مسلسل ضحايا الماضي ومسلسل إلى يارا.

في عام 2011 قدم بطولة مسلسل الحب القديم ولعب دور "نديم" وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في لبنان، في عام 2012 قدم دور زياد خوري في مسلسل زيرو فور، وفي نفس العام تألق في دور "فادي" في المسلسل الشهير روبي مع النجوم سيرين عبد النور، وأمير كرارة.

وفي نفس العام قدم نيقولا معوض أول أعماله في السينما من خلال فيلم 33 يوم، في عام 2013 تألقت في مسلسل لعبة الموت مع النجوم سيرين عبد النور وماجد لمصري، وفي نفس العام قدم مسلسل أميليا.

في عام 2014 جسد دور "سامر" في المسلسل الشهير ياسمينة، وفي نفس العام قدم مسلسل وجع الروح، ومسلسل اختراب الحي.

في عام 2015 قدم مسلسل أبرياء ولكن، وفي عام 2016 كان على موعد مع واحدة من أهم المحطات الفنية في مسيرته وهي المشاركة في المسلسل المصري الشهير ونوس مع النجوم يحيى الفخراني، هالة صدقي، ونبيل الحلفاوي.

وعلى الرغم من تعليق البعض على عدم إتقان "نيقولا" اللهجة المصرية بشكل كاف، إلا أن أداءه المتميز لفت أنظار الجميع، وفتح له هذا المسلسل أبواب الدراما المصرية، كما حقق شهرة كبيرة من خلاله ليس في مصر وحدها ولكن الوطن العربي ككل.

أشهر أعمال نيقولا معوض

بعد الشهرة الكبيرة التي حققها نيقولا معوض من مشاركته في مسلسل ونوس، تألق في دور "مراد" في الجزء الرابع من مسلسل هبة رجل الغراب في عام 2017 مع النجمة ناهد السباعي، وفي نفس العام شارك في المسلسل المصري الاجتماعي الشهير سابع جار.

المسلسل ضم كوكبة من النجوم مثل دلال عبد العزيز، شيرين، محمود البزاوي، سامي مغاوري، هاني عادل، هيدي كرم، أحمد داش، ورحمة حسن، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا في مصر والوطن العربي ككل.

في نفس العام ظهر كضيف شرف في مسلسل حجر جهنم مع النجوم شيرين رضا، أروى جودة، كندة علوش، وإياد نصار، وفي عام 2017 قدم شخصية "رامي" في مسلسل الحب الحقيق، وفي عام 2018 قدم مسلسل لأنك حبيبي.

في عام 2018 شارك النجمة إنجي وجدان في بطولة المسلسل الكوميدي الشهير طلعت روحي، وجسد نيقولا معوض شخصية "نديم" المسلسل حقق نجاحاً كبيراً في مصر والوطن العربي.

في نفس العام قدم مسلسل أمر واقع ولعب دور "نضال سفر"، وقدم الجزء الثاني من مسلسل الحب الحقيقي، وفي عام 2019 تألق نيقولا معوض في 3 مسلسلات وهي دور نبيل فوزي في مسلسل تشويش، دور تيمور الهواري في مسلسل بلا دليل، ودور أمين إسماعيل في مسلسل الباشا.

وفي 2020 تألق نيكولا معوض في المسلسل اللبناني العودة، وفي نفس العام قدم بطولة المسلسل المصري خيط حرير والذي ضم نخبة كبيرة من النجوم مثل، مي عز الدين، أحمد خليل، محمود عبد المغني، هنادي مهنا، سوسن بدر، صفاء الطوخي، والمسلسل من إخراج إبراهيم فخر ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك.

وفي 2021 قدم المسلسل اللبناني ع الحلوة والمرة، مع المخرج فكرت قاضي والمؤلف لبنى مشلح، وسيناريو وحوار مي حايك، وشاركه البطولة النجوم دانا مارديني، باميلا الكيك، أحمد الأحمد، سلمى المصري، وكارمن لبس.

أهم الأعمال

  • مسلسل ونوس.

  • مسلسل سابع جار.

  • مسلسل طلعت روحي.

  • مسلسل خيط حرير.

جميع أخبار