نتفليكس تدرس زيادة اشتراكها الشهري المدعوم بالإعلانات

كانت أعلنت نتفليكس في أبريل أنها تأمل في إطلاق خطة أرخص مدعومة بالإعلانات

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
نتفليكس تدرس زيادة اشتراكها الشهري المدعوم بالإعلانات

قد تكون فئة الاشتراك المدعوم بالإعلانات في نتفليكس أقل من نصف سعر خطتها القياسية الأكثر شيوعاً، حيث تدرس الشركة زيادة اشتراكها الشهري، وفقاً لتقرير جديد.

زيادة اشتراكات نتفليكس الشهرية

تدرس الشركة خططاً لتحصيل 7 دولارات إلى 9 دولارات شهرياً للعرض المدعوم بالإعلانات، حسبما أفادت بلومبيرغ، مؤخراً. وفقاً لهذا المستوى، تهدف نتفليكس إلى بث أربع دقائق من الإعلانات التجارية في الساعة، قبل البرامج وأثناءها ولكن ليس بعد ذلك، وفقاً لما أوردته وكالة الأخبار، نقلاً عن أشخاص على دراية بخطط الشركة.

الاشتراك الأكثر شيوعاً في نتفليكس، وهو الخيار القياسي، يكلف حالياً 15.49 دولاراً شهرياً. تبلغ خطتها الأساسية 9.99 دولاراً أمريكياً في الشهر، بينما تبلغ تكلفة الطبقة المميزة - التي تتضمن ميزات عالية الدقة - 19.99 دولاراً أمريكياً.

قال ريد هاستينغز، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة نتفليكس، في أبريل إن الشركة تستكشف إمكانية وجود خطة مدعومة بالإعلانات بعد أن اشتهرت بأنها خالية من الإعلانات لسنوات.

أوضح في ذلك الوقت: «أولئك الذين تابعوا نتفليكس يعرفون أنني كنت ضد تعقيد الإعلانات ومعجب كبير بساطة الاشتراك». وأضاف: «ولكن بقدر ما أنا معجب بذلك، فأنا من أشد المعجبين باختيار المستهلك، والسماح للمستهلكين الذين يرغبون في الحصول على سعر أقل والذين يتسامحون مع الإعلانات بالحصول على ما يريدون أمر منطقي للغاية».

خطة نتفليكس

بينما تحدث تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي المشارك للشركة، أكثر عن الخطة في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز في مايو.

قال ساراندوس: «بالنسبة لنا، كان الأمر كله يتعلق بساطة منتج واحد، ونقطة سعر واحدة»، موضحاً «أعتقد أنه يمكن الآن تحمل بعض التعقيد»

جاءت الأخبار في وقت حرج بالنسبة لـ نتفليكس. في نفس الشهر، سجلت الشركة خسارة صافية للمشتركين لأول مرة منذ أكثر من عقد بلغت نحو 200 ألف مشترك.

تشير بعض التقديرات- بحسب ما جاء في مجلة فوربس- إلى أن مكاسب نتفليكس المحتملة تبلغ 8.5 مليون دولار من الطبقة التي تركز على الإعلانات. على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح عدد مشتركي نتفليكس الحاليين الذين قد يتم تخفيضهم إلى تلك الفئة من فئة أعلى سعراً، على عكس العملاء الجدد الذين ينضمون إلى الأسواق المشبعة.

ولكن بطبيعة الحال، فإن الجزء الأكبر من الأموال يُقصد به أن يأتي من الإعلانات نفسها، ومن بين جميع الأماكن، فإن مايكروسوفت هي التي فازت بالمزايدة للتعامل مع إعلانات نتفليكس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة