ارتفاع اشتراكات نتفليكس مع تشديد إجراءات مشاركة كلمات المرور

شهدت نتفليكس أكبر أربعة أيام من إضافات المشتركين في السنوات الأربع والنصف

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 12 يونيو 2023
ارتفاع اشتراكات نتفليكس مع تشديد إجراءات مشاركة كلمات المرور

بدأت حملة شركة نتفليكس للبث الرقمي على مشاركة كلمات المرور في أيامها الأولى من الولايات المتحدة، ولكن يبدو أن لها تأثيراً كان تبحث عنه شركة البث، وهو تعزيز لقاعدة المشتركين فيه.

مشاركة كلمات المرور ببرامج نتفليكس

منذ تنبيه أعضائها في أواخر مايو بسياستها الجديدة لمشاركة كلمات المرور، كان لدى نتفليكس أربعة أيام منفردة للتسجيل لعملاء الولايات المتحدة منذ أن بدأ مزود البيانات Antenna بتتبع الخدمة. في ذلك الوقت، شهدت نتفليكس ما يقرب من 100000 اشتراك يومياً في يومين من الأيام، وفقاً لتقرير من Antenna.

في 23 مايو، بدأت نتفليكس في إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى الأعضاء تفيد بأنها كانت تغير إرشادات المشاركة الخاصة بها، أي أن الحسابات ستتم مشاركتها داخل نفس المنزل فقط.

قالت الشركة في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى الأعضاء منذ ذلك الحين: «حساب نتفليكس الخاص بك مخصص لك وللأشخاص الذين تعيش معهم، أسرتك».

كجزء من السياسة الجديدة، يتوفر للأعضاء خياران للأشخاص الذين يستخدمون كلمات المرور الخاصة بهم خارج منازلهم. إما أن تنقل الملف الشخصي إلى شخص خارج أسرته حتى يتمكن الشخص من بدء عضوية جديدة يدفعها بنفسه، أو يدفع العضو رسوماً إضافية قدرها 7.99 دولاراً شهرياً لكل شخص خارج منزله.

متوسط الاشتراكات اليومية في نتفليكس

منذ بدء نشر البريد الإلكتروني، بلغ متوسط الاشتراكات اليومية في نتفليكس 73000، بزيادة قدرها 102% عن متوسط 60 يوماً سابقاً، والذي تجاوز الارتفاع المفاجئ في الاشتراكات أثناء عمليات الإغلاق الأولية للوباء، وفقاً لـ Antenna.

بحسب شبكة سي إن بي سي، شهدت خدمات البث مثل نتفليكس زيادة كبيرة في عدد المشتركين في الأيام الأولى للوباء عندما كان المستهلكون في منازلهم أثناء عمليات الإغلاق. ومع ذلك، تباطأ نمو المشتركين في السنوات التالية.

ركود نمو المشتركين في نتفليكس

في عام 2022، بدأت نتفليكس تشهد ركوداً في نمو المشتركين، ومثل الشركات الإعلامية الأخرى، بدأت في البحث عن طرق لزيادة الإيرادات. بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور، قدمت نتفليكس أيضاً طبقة أرخص ومدعومة بالإعلانات.

بينما تلقى سهم نتفليكس ضربة قوية بعد الإبلاغ عن أول خسارة للمشتركين في عقد من الزمان العام الماضي، إلا أنه انتعش منذ ذلك الحين مع إدخال إرشادات مشاركة كلمات المرور والبث المدعوم بالإعلانات. سجل سهمها أعلى مستوى خلال 52 أسبوعاً يوم الجمعة، وارتفع بأكثر من 40% منذ بداية العام.

قالت الشركة إن أكثر من 100 مليون أسرة تشترك في الحسابات - حوالي 43% من قاعدة مستخدميها العالمية - مما يؤثر على قدرتها على الاستثمار في محتوى جديد.

بدأت نتفليكس في طرح إرشادات مشاركة كلمات المرور في الأسواق الدولية في وقت سابق من هذا العام. لقد أخرت حملتها الصارمة على مشاركة كلمات المرور في الولايات المتحدة من الربع الأول إلى الربع الثاني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة