نتفليكس تخفض أسعار الاشتراك في بعض البلدان وسط المنافسة المتزايدة

نسبة الانخفاض في الأسعار من 20% إلى 45%

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
نتفليكس تخفض أسعار الاشتراك في بعض البلدان وسط المنافسة المتزايدة

أعلنت شركة نتفليكس خفض أسعار اشتراكها في بلدان محددة مع استمرار تزايد المنافسة في البث المباشر، كانت خفضت الشركة السعر على مستويات معينة من خدمتها في أكثر من 30 دولة في الأسابيع الأخيرة بما في ذلك اليمن، الأردن، إيران، كينيا، كرواتيا، فنزويلا وإندونيسيا وغيرها.

تحديث أسعار اشتراك نتفليكس

بحسب موقع ياهو فاينانس، يقول متحدث باسم نتفليكس: «نحن دائماً نستكشف طرقاً لتحسين تجربة أعضائنا، يمكننا أن نؤكد أننا نقوم بتحديث أسعار خططنا في بلدان معينة».

تختلف التخفيضات في الأسعار حسب البلد، لكن تقديرات Wells Fargo تشير إلى أن معظم المناطق تشهد انخفاضاً في الأسعار بنسبة 20% إلى 45% مع بيانات من آمبر للتحليلات تشير إلى أن التغيير قد يؤثر على أكثر من 10 ملايين مشترك، أو ما يقرب من 4% من إجمالي قاعدة المشتركين في الشركة.

لم تتأثر الولايات المتحدة وأوروبا الغربية، حيث متوسط ​​الإيرادات لكل عضوية أعلى بكثير، بالتغييرات. ومن المثير للاهتمام أن نتفليكس لم تقدم أي مؤشر على تخفيضات الأسعار في تقريرها ربع السنوي الأخير.

تسريع نمو إيرادات نتفليكس

وقالت الشركة إن عام 2022 بدأ «ببداية صعبة، ولكن بنهاية أكثر إشراقاً»، مضيفة: «نعتقد أن لدينا مساراً واضحاً لتسريع نمو إيراداتنا» في عام 2023.

كانت الشركة جادة في التوسع في الخارج حيث تتطلع إلى تعزيز الربحية. يعمل جهاز البث حالياً في أكثر من 190 دولة ومنطقة. يشار إلى أن أسهم نتفليكس تراجعت بأكثر من 4% في التعاملات المبكرة يوم الخميس بعد الأخبار.

خطط الاشتراك في شركات البث الرقمي

في صعيد متصل، تعد نتفليكس في خضم حملة مثيرة للجدل لمشاركة كلمات المرور، والتي أغضبت المستخدمين مع استمرار الأسعار في الارتفاع. اشتراكات نتفليكس القياسية حالياً 15.49 دولاراً شهرياً في الولايات المتحدة مع خطتها المميزة التي تصل إلى 19.99 دولاراً في الشهر، وهي واحدة من أغلى الاشتراكات الخالية من الإعلانات في السوق.

تشمل تكاليف الاشتراك الأخرى الخالية من الإعلانات خطة Hulu التي تبلغ 14.99 دولاراً شهرياً، وطبقة ديزني بلس بقيمة 10.99 دولاراً شهرياً، وعرض HBO Max بقيمة 15.99 دولاراً شهرياً، وخيار باراماونت بلس 9.99 دولاراً شهرياً.

تعد آبل تي في بلس هي الأرخص إلى حد بعيد حيث تبلغ 6.99 دولارات شهرياً فقط، لكن الشركة تفتخر بجزء بسيط من البرامج مع تقرير يبلغ 6.5 مليار دولار فقط، بينما تنفق نتفليكس حوالي 17 مليار دولار على المحتوى سنوياً.

ومع ذلك، رأى المشاركون في الاستطلاع أن نتفليكس هي «أفضل قيمة مقابل المال» وسط عدد كبير من إصدارات المحتوى البارزة والتي حطمت الأرقام القياسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة