نتفليكس تقرر إلغاء خطة الاشتراكات الرخيصة الخالية من الإعلانات

نتفليكس تلغي خطة اشتراكاتها الرخيصة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 23 يوليو 2023
نتفليكس تقرر إلغاء خطة الاشتراكات الرخيصة الخالية من الإعلانات

قامت منصة نتفليكس بإلغاء خطتها الأساسية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة العروض والأفلام دون إعلانات، في خطوة اعتبرها البعض محاولة منها لجذب المزيد من المستخدمين للاشتراك في الخطة المدعومة بالإعلانات.

نتفليكس تلغي خطة اشتراكاتها الرخيصة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن بيان رسمي صادر عن نتفليكس، فإن الخطة الأساسية بتكلفة 9.99 دولارات شهرياً، والتي كانت تعتبر الأرخص في خطط اشتراكاتها الخالية من الإعلانات، لن تكون متاحة بعد الآن للمشتركين الجدد أو الراغبين في إعادة الاشتراك بعد انقطاع.

وأشارت المنصة الشهيرة التي تقدم خدمات مشاهدة الفيديو تحت الطلب، إلى أن المشتركين الحاليين في الخطة الملغاة، بإمكانهم الاستمرار فيها، وذلك حتى يقوموا بتغييرها أو يقوموا بإلغاء حساباتهم.

ولفتت التقارير إلى أن منصة نتفليكس قامت في نوفمبر الماضي، بإطلاق خطة اشتراكات جديدة مدعومة بالإعلانات التجارية، وذلك في عدد الأسواق العالمية، لتكلفة تبلغ 7 دولارات شهرياً.

ونوهت إلى أن نتفليكس تهدف من خلال هذه الخطة، إلى جذب المزيد من المشتركين، وفتح باب جديد للإيرادات للمنصة، خاصة مع المنافسة القوية في سوق مشاهدة الفيديو تحت الطلب.

وأضافت التقارير أن منصة نتفليكس أعلنت في شهر مايو الماضي، إن خطة اشتراكاتها المدعومة بالإعلانات، قد وصلت إلى حوالي 5 ملايين مشترك نشط شهرياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة