• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نجلاء يونس

    • اسم الشهرة

      نجلاء يونس

    • اللقب

      نجلاء يونس

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 سبتمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجلاء يونس واحدة من الفنانين المصريين، التي عشقت المهنة ودعمت الموهبة بالدراسة، إلا أنها لم تستطع الحصول على فرصة تبرز موهبتها حتى الآن وهو ما دفعها للعمل سائقة "أوبر"، لكي تستطيع الإنفاق على نفسها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة نجلاء يونس وحياتها

ولدت نجلاء يونس في القاهرة يوم 18 سبتمبر عام 1980، كان تعشق التمثيل منذ صغرها، ولذلك بدأت في تنمية موهبتها من خلال خشبة المسرح المدرسي، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية قررت استكمال حياتها في المجال الذي تعشقه، فالتحقت بكلية الآداب جامعة حلوان قسم علوم مسرح شعبة التمثيل والإخراج.

حصلت "نجلاء" على الليسانس في عام 2001، ولم تكتف بذلك فكانت تحلم أن تصبح فنانة شاملة لذلك حصلت في عام 2005 على دبلوم الرقص الحديث من صندوق التنمية الثقافية، وهو تابع لوزارة الثقافة المصرية.

والتحقت أيضا بمركز الإبداع الفني في دار الأوبر المصرية وحصلت على دبلومة في التمثيل مع المخرج القدير خالد جلال، وبدأت نجلاء يونس مسيرتها بالعمل كممثلة معتمدة في الإذاعة المصرية.

وسريعا ما حصلت على عضوية نقابة المهن التمثيلية، هذا بالإضافة لكونها عضوة في ستوديو الفنان أحمد كمال، تعتبر بداية نجلاء يونس الفنية في عام 2006 من خلال مسلسل مباراة زوجية، وتألقت في العديد من الأعمال منها مسرحية أمين وشركاه مع النجم أحمد أمين، والمسلسل الشهير 100 وش.

تصدرت نجلاء يونس محركات البحث في مصر وأصبحت "تريند" على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحها في أحد البرامج بأنها اضطرت للعمل كسائقة "أوبر" نظرا لقلة الأدوار المعروضة عليها، وقالت "لازم نفتح البيت"، وأوضحت أن هذه الفكرة اقترحتها عليها صديقتها وأنها تتنكر حتى لا يتعرف عليها الجمهور.

وأوضحت "نجلاء" أنها شخصية مغامرة لذلك استطاعت الإقدام على تلك الخطوة، موضحا أنها لم تندم عليها، وأشرت إلى أنها رغم التحذيرات الكثيرة التي استمعت لها من خطورة العمل أو التعرض لمضايقات، إلا أنها ترى أن الخطر موجود في كل مكان وهي تأخذ بالأسباب وتحترس، خاصة أنها لا تحب أن تشعر أنها قليلة الحيلة.

أما عن زوج نجلاء يونس وأولادها، فهي تزوجت لمرة واحدة وانفصلت بعد عامين، وعلى الرغم من أن الزواج كان عن قصة حب إلا أنه لم يكن هناك توافق في الطباع أدى لعدم نجاح الزيجة، ولم تثمر عن إنجاب أولاد، وقالت إنها تحلم بأن تنجب أطفال في بيت مستقر.

وقالت "نجلاء" إنها تحلم أن يتم تقدير موهبتها، والإيمان بقدرتها على تقديم دور هام ومؤثر في عمل هام، وأن لا يكون دورها صغير أو هامشي.

مسيرتها الفنية

بدأت نجلاء يونس أول أعمالها على الشاشة في عام 2006 من خلال المشاركة في مسلسل مباراة زوجية، وفي نفس العام جسدت دور "تحية" في مسلسل راجلها، وفي العام التالي 2007 شاركت في المسلسل الشهير لحظات حرجة والذي ضم عدد كبير من النجوم، وفي نفس العام شاركت في مسلسل قيود من نار.

في عام 2008 لعبت دور "ندى" في فيلم كل البنات بتحب الشوكولاتة مع النجمة أنوشكا، وفي عام 2010 شاركت في مسرحية بلاد أضيق من الحب، وفي نفس العام شاركت بدور "غادة" في فيلم بصرة مع النجم باسم سمرة.

وفي عام 2012 لعبت دور "رضا" في فيلم عشم، وفي عام 2014 جسدت دور "داهية" في مسلسل فيفا أطاطا مع النجوم محمد سعد وإيمي سمير غانم، وفي نفس العام شاركت في مسلسل أهل إسكندرية ولكنه لم يعرض حتى الآن.

كما شاركت نجلاء يونس في عام 2014 بدور "المتسولة" في مسلسل أنا عشقت مع النجم أمير كرارة، وفي نفس العام أيضا شاركت في المسلسل الشهير السبع وصايا.

في عام 2015 شاركت "نجلاء" بدور الممرضة في فيلم قدرات غير عادية، وفي عام 2016 شاركت في السيت كوم راوتر، وفي عام 2018 شاركت بدور "سعاد" في مسلسل بالحجم العائلي مع المخرجة هالة خليل والمؤلف محمد رجاء، وبمشاركة النجوم يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزي، ندى موسى، عمرو صالح، وأحمد مجدي.

وحقق المسلسل نجاحا كبيرا وهو يدور حول سفير سابق ترك عمله بالسلك الدبلوماسي ويدعى نادر التركي، وقرر أن يمارس شيء يحبه فافتتح منتج سياحي في منطقة مرسى علم ومارس مهنة الطبخ التي يحبها، ولكن يحدث تغيير طارئ على حياته.

وفي عام 2019 شاركت "نجلاء" في مسرحية أمين وشركاه مع النجم أحمد أمين، وفي 2020 شاركت في المسلسل الشهير 100 وش مع المخرجة كاملة أبو زكري والنجوم آسر ياسين، نيللي كريم، شريف دسوقي، دنيا ماهر، وإسلام إبراهيم.

وفي عام 2021 جسدت دور "سحر" في مسلسل ليه لا 2، مع المخرجة مريم أبو عوف، وهو من تأليف ورشة سيناريو تحت إشراف الكاتبة مريم نعوم، ومن بطولة النجوم منة شلبي، أحمد حاتم، دنيا ماهر، والأطفال منى أحمد زاهر وسليم مصطفى.

وتدور أحداث المسلسل طبيبة عيون لم تتزوج وتعرض لحادث وضع طفل صغير معها عدة أيام فقررت وضعه في دار رعاية وهناك أحبت الأطفال وقررت أن تتكفل بهذه الطفلة، ولكن قلبها تعلق بطفل أخر، ولكن عمره كان 6 سنوات لتدخل في معركة مع شقيقها الذي يحاول ابعاد الطفل عن أبناؤه وتواجه العديد من المصاعب من أجل المحافظة على نفسية الطفل.

وفي 2022 شاركت "نجلاء" في مسلسل فاتن أمل حربي من تأليف إبراهيم عيسى وبطولة النجوم شريف سلامة ونيللي كريم، وفي نفس العام لعبت دور "هدى" في فيلم أما عن حالة الطقس، كما شاركت "نجلاء" في فيلم المقابلة ولكنه لم يعرض حتى الآن.

أهم الأعمال

  • مسلسل 100 وش.

  • مسلسل ليه لا 2.

  • مسرحية أمين وشركاه.

  • مسلسل فاتن أمل حربي.

جميع أخبار