• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد فاروق أحمد أحمد الشرنوبي

    • اسم الشهرة

      محمد الشرنوبي

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 يناير 1995 (العمر 29 سنة)
      مصر

    • التعليم

      اعدادي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      راندا رياض (2020 - 2022)

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من الأصوات المميزة، ومع ذلك قدم ألبوم غنائي واحد واهتم بالدراما واستطاع أن يحقق العديد من النجاحات كممثل، إنه الفنان المصري محمد الشرنوبي الذي استطاع رغم حصوله على الشهادة الإعدادية فقط أن يثبت نفسه سريعا ويقدم موهبته ليصبح واحد من أشهر النجوم الشباب على الساحة الفنية في مصر، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

من هو محمد الشرنوبي؟

ممثل ومغني مصري، اسمه بالكامل محمد فاروق أحمد أحمد الشرنوبي، ولد في محافظة الجيزة في 4 يناير عام 1995، لم يتحدث الشرنوبي عن تفاصيل نشأته إلا بعد منشور كتبه عمه على الفيس كشف فيه أن الشرنوبي حصل فقط على الشهادة الإعدادية ولم يكمل تعليمه.

في تصريحات له أكد الشرنوبي صحة ما قاله عمه، معتبرا أنه أمر لا يعيبه، فهو كان يعاني من ظروف خاصة منعته من استكمال تعليمه وبدأ العمل وهو في العاشرة من عمره للإنفاق على نفسه.

وعلى الرغم من أن الشرنوبي يرى أنه استطاع تحقيق خطوات هامة في مسيرته المهنية دول الحصول على مؤهل جامعي، إلا أنه أكد أن التعليم أمر هام، وأن لديه رغبة في أن يستكمل دراسته في الوقت المناسب.

مسيرته الفنية

كان أول ظهور للشرنوبي على الشاشة في عام 2008 وعمره 13 عاماً فقط، من خلال المشاركة في مسلسل وكالة عطية، وشاركها بعدها مع النجمة يسرا في مسلسل في يد أمينة، وظهر بدور نجل شقيقتها في المسلسل وهي الفنانة جيهان فاضل.

وفي عام 2009 ظهر لشرنوبي لأول مرة على شاشة السينما وعمره 14 عاما من خلال المشاركة في فيلم السفاح بطولة الفنان هاني سلامة.

وشارك بعدها في عدد من المسلسلات في 2010 شارك مع النجم جمال سليمان في مسلسل قصة حب، وتعاون معه في العام التالي 2011 في مسلسل الشوارع الخفية.

في 2012 ظهر مع الفنان يوسف الشريف في مسلسل زي الورد، وظهر بعدها مع الفنان هاني سلامة في مسلسل الداعية.

وفي عام 2014 قدم الشرنوبي أول بطولة له من خلال فيلم إتش آي في H I V من تأليف وإخراج محمد عادل يوسف، وجسد في هذا الفيلم الشرنوبي شخصية شاب يصاب بالإيدز، ويرصد معاناته مع المرض والمجتمع والعائلة، وحتى قصة الحب الموجودة في حياته.

وفي عام 2015 جسد الشرنوبي شخصية الأمير توفيق في الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين، وفي نفس العام أيضا شارك مع آسر ياسين وغادة عادل في مسلسل العهد: الكلام المباح، مع المخرج خالد مرعي والسيناريست محمد أمير رضا.

كما شارك في عام 2015 أيضا في مسلسل بين السرايات مع المخرج سامح عبد العزيز والسيناريست أحمد عبد الله، ومع النجوم باسم سمرة، سيمون، وروجينا.

وفي عام 2017 شارك في المسلسل الشهير لا تطفئ الشمس مع المخرج محمد شاكر خضير. وفي عام 2018 شارك في مسلسل أبو عمر المصري مع الفنان أحمد عز والفنانة أروى جودة، وأيضا فتحي عبد الوهاب ومنذر ريحانة، والمسلسل من إخراج أحمد خالد موسى، وسيناريو مريم نعوم عن قصة الكاتب عز الدين شكري وهي رواية مقتل فخر الدين.

وفي نفس العام أيضا تعاون مع المخرج حاتم علي والمخرج أكرم فريد في مسلسل كأنه إمبارح، مع النجوم أحمد خليل، رانيا يوسف، وأحمد وفيق، أما السيناريو والحوار فكان لمريم نعوم ونجلاء الحديني، حقق المسلسل شهرة كبيرة للشرنوبي بسبب النجاح الذي حققه.

حقائق عن محمد الشرنوبي

في 2019 أصر الشرنوبي صاحب الصوت المميز أول ألبوم غنائي له بالتعاون مع شركة إنتاج إيرث برودكشن المملوكة للمنتج سارة الطباخ، والتي وقعت معه عقد احتكار لمدة عشر سنوات.

الألبوم حمل اسم زي الفصول الأربعة وتضمن عشر أغان، وكان هذا هو الألبوم الوحيد له حتى الآن وقع خلاف بينه وبين سارة الطباخ بسبب عقد الاحتكار.

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، إيقاف الشرنوبي عن الغناء لحين إنهاء النزاع، مع السماح له فقط بالمشاركة ضمن مهرجان الموسيقى العربية، والذي يقام في دار الأوبرا المصرية.

في نفس العام شارك الشرنوبي في الفيلم الشهير الممر مع النجم أحمد عز، والمخرج شريف عرفة، والذي يدور حول بطولات فريق الصاعقة في فترة حرب الاستنزاف.

في عام 2021 شارك الشرنوبي في المسلسل الشهير لؤلؤ مع الفنانة مي عمر، المسلسل حقق مشاهدات وانتشار كبيراً في جميع أنحاء الوطن العربي.

وفي 2022 شارك الشرنوبي في سباق مسلسلات رمضان 2022 من خلال مسلسل فاتن أمل حربي مع الفنانة نيللي كريم، وجسد دور الداعية المستنير في دار الإفتاء وهو الشيخ يحيى، وحقق نجاحا من خلال هذا الدور والذي تم تدشين كثير من الكوميكس عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

زوجة محمد الشرنوبي وأولاده

ارتبط الشرنوبي بالمنتجة سارة الطباخ التي كانت تكبره بـ 15 عاما، نشأت علاقة صداقة بينهم في برنامج صاحبة السعادة مع الفنانة إسعاد يونس، وتحولت الصداقة لمشروع فني وعقد احتكار من سارة للشرنوبي لمدة عشر سنوات، وإعلان خطوبة.

ليفجر الشرنوبي مفاجأة عن أن سارة استغلت حبه وأمضت على عقد احتكار لمدة عشر سنوات وبشرط جزائي 700 ألف دولار، مع العلم أنها أخبرته أنها لن تقف في طريق مصلحته في أي وقت ووقتها يرغب في فسخ العقد، ستنفذ طلبه.

بعدها بدأت سارة تعارض اشتراكه في كثير من الحفلات وحتى المسلسلات، فبدأت تدب الخلافات بينهم، وقدمت الطباخ شكوى في نقابة المهن الموسيقية انتهت بمنع الشرنوبي من الغناء حتى إنهاء الخلافات، ووصلت الخلافات بينهم حتى ساحات القضاء، وصدرت أحكام قضائية ضد سارة لترد برفع دعوى ضد الشرنوبي.

وفي 2020 أعلن الشرنوبي عقد قرانه على مديرة أعمال الفنانة أنغام وهي راندا رياض، واقتصر حفل الزفاف على الأسرتين والأصدقاء المقربين، نظرا للإجراءات المفروضة وقتها بسبب فيروس كورونا.

وفي مارس 2022 حذفت راندا رياض زوجة الشرنوبي الصور التي جمعتهم، وبدأ الحديث والتساؤل عن هل انتهت العلاقة ووقع الانفصال، وعلى الرغم من أن أياً من الطرفين لم يدل بأي تصريحات بشأن هذا الأمر، إلا أن المواقع المصرية تناقلت الخبر على لسان مصادر مقربة تؤكد وقع الانفصال بين الطرفين.

أهم الأعمال

  • مسلسل لؤلؤ.

  • مسلسل فاتن أمل حربي.

  • مسلسل لا تطفئ الشمس.

  • مسلسل مسلسل زي الورد.

جميع أخبار