كيف تتعامل مع التعب المزمن

نصائح مهمة لكيفية التعامل مع التعب المفاجئ الذي يستمر طويلاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
كيف تتعامل مع التعب المزمن

يشعر الكثير من الناس بالتعب بين الحين والآخر، ويعرف بعضهم كيفية التعامل معه، ولكن ماذا بإمكانهم عمله عندما يحدث التعب بشكل مفاجئ، ويكون مستمراً ومن دون سبب؟

نصائح مهمة لكيفية التعامل مع التعب المفاجئ الذي يستمر طويلاً

بحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن هناك العديد من الأسباب للشعور بالتعب المزمن، مبينة أنه على سبيل المثال، فإن هذا الشعور من الممكن أن يظهر بعد الشفاء من أمراض مثل الإنفلونزا أو كوفيد- 19، خاصة أن جسم المرء لا يزال ضعيفاً، ولم يستعد قواه بصورة كاملة.

ولفتت التقارير إلى أن الأمر في هذه الحالة قد يتطلب من المرء أن يقوم بإجراء بعض التعديلات في النظام الغذائي المتبع، نظراً لأن الإفراط في تناول الأكل من الممكن أن يؤدي أيضاً إلى الشعور بالتعب.

وأشارت إلى أن هناك سبباً آخر شائعاً للشعور بالتعب المزمن، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهو بسبب انخفاض مستوى الإنزيم المساعد Q-10 .

وأوضحت التقارير أن الوظيفة الرئيسية لهذا الإنزيم هي تزويد خلايا الجسم بالطاقة اللازمة، لافتة إلى أنه مع التقدم في السن، ينخفض إنتاجه في جسم الإنسان، منوهة إلى أن القلب هو أول عضو يعاني من نقص هذا الإنزيم.

ومن أجل تحسين الحالة الصحية لهؤلاء المرضى، تنصح التقارير بتناول أدوية القلب مع أدوية تحتوي على إنزيم Q-10، موصية أيضاً بضرورة تناول هذا الإنزيم مع أطعمة دهنية حتى يسهل امتصاصه في الجسم.

وأضافت التقارير أنه في حال كان الشخص يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية، وفي الوقت نفسه حمية غذائية خاصة قليلة الدسم، فينبغي عليه تناول إنزيم Q-10 في حالته السائلة، والتي لا تتطلب تناول أطعمة دهنية معها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة