نصائح طبية لتقليل كثافة الدم

خبير يوضح بعض النصائح التي من شأنها التقليل من كثافة الدم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
نصائح طبية لتقليل كثافة الدم

قدمت تقارير طبية عدد من النصائح المهمة، وفي مقدمتها شرب المزيد من الماء والتخلي عن الملح، وذلك من أجل خفض كثافة الدم في الجسم.

خبير يوضح بعض النصائح التي من شأنها التقليل من كثافة الدم

وقالت التقارير نقلاً عن الطبيب الروسي فاليري سيميونوف، أخصائي أمراض الدم، إنه من التقدم في العمر، يصبح الدم في جسم الإنسان أكثر كثافة، حيث تشكل هذه الحالة خطورة كبيرة على القلب.

وأوضح الطبيب بقوله إنه عندما يصبح الدم أكثر كثافة، تزداد مخاطر إصابة المرء بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما قد تبدأ أيضاً عملية تجلط الدم، مردفاً إنه في حال تجاهل هذا الأمر، فإن الإنسان قد يواجه مشكلات صحية خطيرة.

وتابع قائلاً إنه إلى جانب فحص الدم في المختبر، فإن هناك بعض الأعراض التي تشير إلى وجود مشاكل في الدم، مثل: الصداع المتكرر والدوخة المنتظمة، لافتاً إلى أن هذه الأعراض قد تكون مؤشراً على زيادة كثافة الدم.

وأشار فاليري سيميونوف إلى أن المرء لا يمكنه أن يصف لنفسه أدوية ترقق الدم، بدون العودة إلى الطبيب المعالج، إلا أنه يمكنه مواجهة هذه المشكلة الطبية باتباع بعض الأمور المهمة، مثل: شرب المزيد من الماء والتقليل من تناول الملح، وكذلك الإقلاع عن التدخين والكحول.

وأضاف قائلاً إن هناك أشياء أخرى تساعد في تحسن جودة الدم، مثل المشي والنشاط البدني، محذراً من الإجهاد نظراً لأن له تأثيراً سلبياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة