نيسان تستحوذ على نسبة حاكمة في شركة ميتسوبيشي قدرها 2.1 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2016
نيسان تستحوذ على نسبة حاكمة في شركة ميتسوبيشي قدرها 2.1 مليار دولار

أعلنت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات والمحركات أنها بصدد شراء نسبة 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي اليابانية للسيارات، بقيمة 2.1 مليار دولار. وبهذ النسبة الحاكمة يحق لنيسان أن تتدخل في صنع القرارات المتعلقة بميتسوبيشي بصورة مباشرة.

جاءت تلك الخطوة بعد أن إعترفت ميتسوبيشي في مؤتمر صحفي سابق بتلاعبها في اختبارات استهلاك الوقود لعدد من سياراتها المنتشرة عالمياً، وقد أثرت تلك الأزمة على نيسان بالتبعية، حيث تتشارك الشركتين مشاركة تقنية استمرت لسنوات عدة، فكانت نيسان تضع علامتها التجارية على بعض سيارات التي تصنعها ميتسوبيشي لصالحها.

والمتوقع بعد هذه العملية أن تتشارك الشركتين في عدد من الأمور التقنية، مثل تقنية الصناعة ذاتها ومنصة التصنيع والمعامل والمصانع المنتشرة حول العالم. وقد أشار المدير التنفيذي لشركة نيسان كارلوس جاسون إلى أن نيسان ستظل تحترم علامة ميتسوبيشي التجارية وتاريخها وستساهم في استكمال مسيرتها. 

والحقيقة أن نيسان رغم تأثرها بفضيحة ميتسوبيشي إلا أنها في أشد الحاجة إليها، فمصانع ميتسوبيشي أكثر إنتشاراً وقوة، كما أن قوة ميتسوبيشي السوقية، تعددية سياراتها، شهرتها العالمية أقوى وأوسع انتشاراً من نيسان.

وقد أعلن أن الصفقة ستتم أواخر شهر مايو من هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة