أمازون تستحوذ على شركة iRobot لصناعة المكانس والمماسح الروبوتية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
أمازون تستحوذ على شركة iRobot لصناعة المكانس والمماسح الروبوتية

قالت شركة أمازون الأمريكية أنها عقدت صفقة للاستحواذ على شركة تصنيع المكانس والمماسح الروبوتية الأمريكية آي روبوت iRobot بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي. تم الإعلان عن هذه الصفقة يوم الجمعة. وقالت أمازون أنها قدمت عرضاً تبلغ قيمته 61 دولاراً للسهم.

تأسست شركة أي روبوت في عام 1990 من قبل ثلاثة أعضاء عملوا في مختبر الذكاء الاصطناعي التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تعتبر هذه الشركة رائدة في الابتكار وتصنيع المكانس والمماسح الروبوتية التي يمكنها تنظيف الأرضيات دون الحاجة الى تدخل بشري.

المكانس والمماسح الروبوتية التي تصنعها أي روبوت يمكنها التنقل على أرضية المنزل بشكل مستقل وتجنب العقبات التي تقف في طريقها. حيث تقوم بتجميع الأوساخ ثم إفراغها دون الحاجة لأي تدخل بشري.

وقال كولين انجل، الرئيس التنفيذي لآي روبوت، أن الانضمام الى شركة أمازون سيتيح للشركة الكثير من الفرص الرائعة، وأن صفقة الاستحواذ هذه سيساعد في طرح مزايا جديدة.

قد تشمل المزايا الجديدة التي يمكن طرحها التكامل مع منتجات أمازون الأخرى مثل المساعد الصوتي أليكسا، ما يجعل المستخدمين قادرين على التحكم في المكانس والمماسح الروبوتية عن طريق الأوامر الصوتية.

المكانس والمماسح الروبوتية لن تكون الأجهزة المنزلية الذكية الوحيدة التي تطورها وتبيعها شركة أمازون، فهي تبيع الكثير من المنتجات الذكية الخاصة بالمنازل. مثل أجراس الأبواب ومنتجات الأمن المنزلي وكاميرات المراقبة والتلفزيونات الذكية وأجهزة كشف الدخان وغيرها من المنتجات الذكية التي تسهل الحياة أو تزيد الأمان.

لم تقدم أمازون وشركة آي روبوت الكثير من التفاصيل حول صفقة الاستحواذ وطريقة الاندماج، لكن من المؤكد أن أمازون ستمكّن آي روبوت من توسيع أعمالها في دول ومناطق جديدة. عن طريق الاستفادة من منصات أمازون للتجارة الإلكترونية وشبكة الإعلانات الكبية التي تملكها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة