جوجل تستحوذ على شركة من أهم مطوري الواقع الافتراضي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2017
جوجل تستحوذ على شركة من أهم مطوري الواقع الافتراضي

أعلنت جوجل اليوم عن استحواذها على شركة ستوديوهات Owlchemy Labs المتخصصة في تطوير ألعاب الواقع الافتراضي مثل لعبتي Job Simulator وRick and Morty: Virtual Rick-ality.

وقالت جوجل أن الشركة المستحوذ عليها ستستمر في إصدار ألعاب الواقع الافتراضي لمنصات متعددة ومختلفة، ولكن بدعم من جوجل وبالتركيز على منصتها أولاً، كما هو الحال مع شركة Skillman and Hackett صاحبة لعبة Tilt Brush التي استحوذت عليها جوجل عام 2015.

وقال الشريك المؤسس لشركة Owlchemy "أليكس شوارتز" أن الشركة لديها عدد كبير من الألعاب الأصلية التي لا تمر بمراحل التطوير الأولية أو المتقدمية، وأن الشركة ستستمر في عملية تطوير هذه الألعاب، وقال أن فريق الشركة يشعر بالحماسة لوجود شركة جوجل كداعم رئيسي لها.

وتتميز شركة Owlchemy بتركيزها على تطوير ألعاب الواقع الافتراضي التي تعتمد على استخدام أيدي اللاعبين بواسطة مستشعرات حركة اليد مثلما هو الحال في لعبة Job Simulator. ويعني استحواذ جوجل على هذه الشركة رغبتها في تطوير هذا الجزء من قطاع ألعاب الواقع الافتراضي، حيث لا يزال مستشعر حركة اليد الخاص بمنصة جوجل داي دريم محدودة الإمكانيات إلى حد كبير، مما يعني أنه بتعاونها مع الشركة الجديدة ستعمل على تطويره بشكل كبير.

وعند بداية شركة Owlchemy عام 2011 لم تكن قد بدأت كشركة لتطوير ألعاب الواقع الافتراضي، حيث بدأت كشركة لتطوير الألعاب العادية حتى عام 2013 عندما قامت بالحصول على أول نظارة Oculus Rift وبدأت في تطوير الألعاب المتوافقة معها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة