هؤلاء فازوا بدوريات كرة القادم حول العالم عام 2016

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
هؤلاء فازوا بدوريات كرة القادم حول العالم عام 2016

حققت مفاجأة فوز ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي 2015/2016 دوي وصدى هائل عالمياً، أعاد إلى متابعي وعشاق كرة القدم متعة متابعة المنافسة دون التوقع المسبق للفائز. وهذا هو ما يميز الدوري الإنجليزي بصورة خاصة عن باقي الدوريات الأوروبية والعالمية، ففي الوقت الذي تقتصر فيه المنافسة بين فريقين أو ثلاث على الأكثر في أي من الدوريات الكبرى عالمياً، استطاع أن يفوز فريق لا تاريخ يذكر له بواحد من أهم وأكبر دوريات العالم، والذي اعتاد متابعوه الشعور بالإثارة حتى اللحظات الأخيرة بعد منافسة تحتدم بين ما لا يقل عن 6 فرق كبار.

بطولة أخرى حسمت في أمتارها الأخيرة هذا العام، فقد تمكن برشلونة الإسباني من اقتناص لقب الدوري بعد منافسة شرسة مع غريمه التقليدي ريال مدريد، وهي المنافسة التي حسمت في الأسبوع قبل الأخير من نهاية الدوري، بعد أن ابتعد أتليتيكو مدريد عن المنافسة قبلها بأسبوع آخر.

في الوقت ذاته لم يختلف الحال في عدد من دوريات العالم عن المواسم السابقة، فلا يزال يحتكر اليوفينتوس وباريس سان جيرمان صدارة الدوري الإيطالي والفرنسي دون منافسة حقيقية تذكر.

بالانتقال إلى الدوريات العربية، يمكن القول أن موسم 2015/2016 هو عام أندية الأهلي، ففي مصر تمكن الأهلى المصري من استعادة لقبه المفضل بعد خسارته له موسم 2014/2015 لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك، في الوقت الذي تمكن فيه الأهلي السعودي من حسم لقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي، الأهلى أيضاً الذي حسم لقب دوري المحترفين الإماراتي.

في هذا التقرير المصور نستعرض معكم أبطال الدوريات الكبرى لموسم 2015/2016 أوروبياً وعربياً، تعرفوا عليهم من الصور بالأعلى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة