آخرهم رياض محرز.. لاعبون عرب فازوا بدوري أبطال أوروبا

نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
آخرهم رياض محرز.. لاعبون عرب فازوا بدوري أبطال أوروبا

انضم النجم الجزائري رياض محرز، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى قائمة اللاعبين العرب الفائزين بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2023 بعد الفوز على فريق إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية التي أقيمت أمس السبت.

وأصبح رياض محرز خامس لاعب عربي يفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث حصل على اللقب من قبل 4 لاعبين عرب.

وضمت قائمة اللاعبين العرب الفائزين بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، كل من: النجم الجزائري رابح ماجر مع فريق بورتو البرتغالي في عام 1986، والنجم المغربي أشرف حكيمي مع فريق ريال مدريد الإسباني في عام 2018، والنجم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول الإنجليزي في عام 2019، واللاعب المغربي حكيم زياش مع فريق تشيلسي الإنجليزي في عام 2021.

وكان رياض محرز قد خسر لقب دوري أبطال أوروبا مع فريق مانشستر سيتي في عام 2021 بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام فريق تشيلسي الإنجليزي.

وحصل رياض محرز على 13 بطولة مع الأندية التي لعب في صفوفها، منها 11 بطولة مع فريق مانشستر سيتي.

وفاز النجم الجزائري بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، وبطولة الدرع الخيرية مرة واحدة، ولقب واحد لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وخلال الموسم الجاري شارك رياض محرز في 47 مباراة مع فريق مانشستر سيتي بجميع البطولات، وأحرز 15 هدفا وصنع 13 هدفا.

ماذا قال رياض محرز بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا؟

قال رياض محرز، إن الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق مانشستر سيتي يعتبر حلم تحول إلى حقيقة، حيث أكمل الفريق الثلاثية التاريخية بالفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال في الموسم الحالي.

وكتب رياض محرز، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عشنا ليلة لا يمكن نسيانها إلى الأبد، فعلناها وحلم آخر تحول إلى حقيقة واكتملت الثلاثية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة