هاتف موتورولا Moto X القادم سيتجه لاستخدام نظام الوحدات مثل هاتف LG G5

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2016
هاتف موتورولا Moto X القادم سيتجه لاستخدام نظام الوحدات مثل هاتف LG G5

أبهرت LG الكورية العالم في وقت سابق من هذا العام عندما عرضت نظام الوحدات Modular الذي زودت به هاتف G5 الجديد، والذي يتيح شبك وتوصيل عدد من الملحقات المسماة باسم G5 Friends عن طريق إزالة الجزء السفلي من الهاتف وشبكها بدلاً منه. ويبدو أن هذا النظام الجديد قد حث شركة لينوفو المصنعة لهواتف موتورولا أن تبتكر طريقة جديدة لاستخدامه بهواتف Moto X المنتظرة.

كنا قد شاهدنا بعض تسريبات هاتف موتورولا المنتظر والتي أوضحت تصنيعه بالكامل من المعدن، وأوضحت التسريبات أيضاً وجود 16 دبوس شبك في ظهر الهاتف بالأسفل، مما يعني إمكانية توصيل أجهزة أو ملحقات من خلالها.

هاتف موتورولا Moto X القادم سيتجه لاستخدام نظام الوحدات مثل هاتف LG G5

وفي تقرير نشره موقع VentureBeat الشهير والمتخصص في التسريبات المؤكدة للهواتف، أشار التقرير إلى أن هذه الموصلات ستستخدم لشبك ملحقات شبيهة بملحقات G5 وقد دعتها باسم Amps. وتشمل 6 ملحقات من بينها سماعات ستيريو وبطارية إضافية وملحق للكاميرا بمكبر زووم بصري وقد يكون من بينها أيضاً ملحق عرض بروجيكتور.

هل ملحقات Amps أفضل من G5 Friends؟

G5 الأسبق والأكثر تنوعاً وقد تكون الأعلى جودة، ولكن لها بعض العيوب أيضاً، أهمها أنه يجب غلق الهاتف كلياً لشبك الملحق حيث أنه يرتبط بالبطارية ارتباطاً مباشراً.

وهنا يتفوق Moto X حيث يبدو من الصور المسربة أن شبك ملحقات Amps لا يحتاج لغلق الهاتف حيث تشبك الملحقات بواسطة المغنطة المزود بها ظهر الهاتف؟

من ناحية أخرى أشارت بعض التقارير إلى أن لينوفو ستطرح هاتفين من فئة Moto X الأول هو Vector Thin والثاني هو Vertex.

شاشة كلا الهاتفين قطرها 5.5 بوصة بتقنية AMOLED وما يميز Vector Thin هو أن كثافة البيكسلات أو دقة العرض تصل 1440p بينما دقة عرض هاتف Vertex تصل 1080p فقط.

سيعمل هاتف Vector Thin بمعالج سنابدراجون 820 من كوالكوم والمستخدم في كافة الهواتف الرائدة حالياً، وسيدعم بذاكرة قراءة عشوائية إما 3 أو 4GB، وبطارية سعة 2600 ميللي أمبير. أما الذاكرة الداخلية فأشار التقرير إلى أنه مقصورة على 32 جيجابايت ولم يشر التقرير إلى إن كان سيمكن زيادة مساحة الذاكرة بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية أم لا.

ورغم المواصفات الكبيرة التي يحظى بها الهاتف مثله مثل الهواتف الرائدة لباقي الشركات إلا أن البطارية ضئيلة السعة نسبياً تعد واحدة من أوضح عيوبه، ولكن هذا هو الخيار الوحيد للينوفو من أجل الحفاظ على نحافة الهاتف التي تصل إلى 5.2 ميللي متر.

أما هاتف Vertex متوسط المستوى فقد ضحى ببعض القوة والإمكانات من أجل الدعم ببطارية أقوى بسعة 3500 ميللي أمبير، ولهذا يصل سمك الهاتف إلى 7 ميللي متر. وسيأتي الهاتف بنسختين، الأولى بذاكرة داخلية سعة 16GB وذاكرة عشوائية سعة 2GB والثانية بذاكرة داخلية سعة 32GB وذاكرة عشوائية سعة 3GB.

أهم ما يميز بين الهاتفين هو الكاميرا، فكاميرا هاتف Vertex بدقة 13MP دون أية إضافات قوية، بينما كاميرا هاتف Vector Thin قوتها 16MP مزودة بمعادل تركيز أوتوماتيكي سريع ومثبت بصري للصورة.

وحتى الأن لم ترد أية معلومات عن موعد إطلاق الهاتفين ولا السعر المقترح لكليهما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة