كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثانية على التوالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2017
كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثانية على التوالي

للعام الثاني على التالي حصل كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا خلال الموسم الماضي، متفوقاً على ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني وجانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي.

رونالدو

وبهذا التتويج أصبح كريستيانو رونالدو الأكثر تتويجاً بجائزة أفضل لاعب في أوروبا برصيد 3 مرات متفوقاً على ميسي الذي حققها مرتين فقط، كما أنه أول لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا مرتين متتاليتين، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) نتيجة التصويت خلال مراسم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا في موناكو.

بالفيديو: كيف استقبل كريستيانو رونالدو لحظة إعلان فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية؟

كما حصل رونالدو على جائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا بفضل إنهاء النسخة الماضية من البطولة متصدراً الهدافين برصيد 12 هدفاً متفوقاً على ميسي صاحب الـ11 هدفاً، إلى جانب زميليه الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب وسط وسيرخيو راموس أفضل مدافع، فيما اختير بوفون كأفضل حارس.

واختارت القائمة المختصرة المؤلفة من 3 لاعبين، لجنة من 80 مدربا لأندية شاركت في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي، إضافة إلى 55 صحفيا يمثلون الاتحادات الأعضاءفي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

بالصور: احتفال استثنائي في "ريال مدريد" لكريستيانو رونالدو

وخاض رونالدو هذا الموسم 46 مباراة فى جميع المسابقات سجَّل خلالها 42 هدفاً؛ 25 هدفاً في الليجا، و12 في دوري الأبطال، و4 في كأس العالم للأندية وهدف في كأس ملك إسبانيا، كما ساهم في صناعة 12 هدفاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة