هل أنت مثالي في نظر أبنائك؟.. تعرف على الإجابة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2016
هل أنت مثالي في نظر أبنائك؟.. تعرف على الإجابة

يمثل الأب أهمية قصوى في حياة أبنائه، حيث يكون هو القدوة والمثل الأعلى، ويرغب جميع الرجال أن يكونوا بأفضل صورة في عيون أبنائهم.

ولا يقل دور الأب أهمية عن الأم، من حيث التربية والرعاية، إلا أن هناك بعض الآباء يتركون المسئولية للزوجة، ويكتفون بتوفير الجانب المادي فقط، ونقدم لك فيما يلي بعض النصائح حتى تكون صورتك مثالية في عيون أبنائك.

القدوة الحسنة

لابد أن تكون قدوتهم فيما تحب أن يفعلوه، فالنصح ليس بالكلمات فقط، فلابد أن يروك وأنت تفعل ما تنصحهم به، فلا تتوقع منه أن يتعلم قيمة الصدقة إذا لم يجدوك تتبرع للجمعيات الخيرية على سبيل المثال، واحذر من وضع تعليمات محددة لهم وتخرج أنت عنها.

افتخر بهم

يحتاج الأبناء إلى أن تثبت لهم أنك فخور بهم أمام الآخرين، فحاول أن تصطحبهم معك للأماكن العامة، فيمكنك أن تأخذهم لتناول الغداء في مكان سويا، أو تصطحبهم معك عند زيارة أحد أصدقائك أو لأحد الحفلات، ويحتاجون منك أن تعدد خصالهم الحميدة أمام الآخرين، فهذا يشعرهم بافتخارك بهم ويزرع ثقة لا محدودة في أنسهم وقدراتهم.

الرعاية وإظهار الحب

تمثل هذه المسألة الكثير من المعاني، وتتضمن المعانقة والتقبيل، حتى الأولاد بحاجة إلى العناق والقبلات وبشكل يومي، فهذا ما يجعلهم يشعرون بحبك خاصة وهم أطفال صغار، وعليك أن تقول لهم إنك تحبهم، على أن يشمل ذلك أيضًا رعاية احتياجاتهم اليومية، كاللعب معهم، والقراءة لهم والاستماع لهم بإنصات.

الثناء وتقديم النصيحة

يريد أن يعرف الأبناء أن الطريقة التي يعيشون بها حياتهم ترضي والدهم، سواء من حيث هواياتهم التي يمارسونها أو مستواهم التعليمي أو حتى علاقاتهم بأصدقائهم، لذلك عليك أن توجههم في مثل هذه الأمور، وتثني عليهم إذا كانوا يسيرون في الطريق الصحيح، واحذر من تويجههم بصورة خاطئة حتى لا يفقدوا الثقة بك.

لا تعنفهم أمام الآخرين

من أكثر الأشياء خطورة أن تعنف أطفالك أمام الآخرين، سواء كانوا غرباء أو من أقاربك، لأن ذلك مؤشرا على عدم احترامك لهم، وهو الأمر الذي يهز صورتك في أعينهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة