اللبنانية كارول سماحة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
اللبنانية كارول سماحة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية

شاركت الفنانة اللبنانية كارول سماحة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات، وذلك بعد أن حصلت على الجنسية المصرية بعد زواجها من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى.

وقد انتشر صورًا وفيديوهات للفنانة كارول سماحة داخل لجنة الانتخابات في محافظة الجيزة بصحبة زوجها رجل الأعمال وليد مصطفى، وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في التصويت في الانتخابات كونها مواطنة مصرية تحمل الجنسية المصرية.

وقد غطى برنامج "كلمة أخيرة" للإعلامية لميس الحديد على قناة ON تصويت الفنانة كارول سماحة في الانتخابات، وأجرت كارول مداخلة هاتفية في البرنامج وعبرت عن مشاعرها.

وقالت: "كانت مشاعر كتير فيها من الحماس والمسؤولية، حسيت عندي مسؤولية تجاه مصر كوني بقيت مصرية وبيتي في مصر خليط من المشاعر مشاعر غريبة جديدة علي لكن كان من الضروري إني أنتخب، وما بكتفي بس إني أكون حاملة الجنسية لكن لازم يكون عندي رأي ولازم أعبر عن رأيي".

وأضافت: "الفنان ما لازم ينفصل عن الإنسان اللي فيه وعن هويته، وهويتي مش بس لبنانية هويتي كمان عربية وبفتخر بهذا الشيء، ونحن نمر بأسوء مرحلة في الوطن العربي نحن على كف عفريت متل ما عم بيقولوا مشان هيك لازم نشارك في الانتخابات".

وقالت: "مصر بحاجة إلى رئيس قوي يحافظ على سيادتها وحدودها لأن مصر اليوم الدرع الأقوى لحماية المنطقة إقليميًا مشان هيك ناخد بالنا من القرار ومش وقت مخاطرة واستهتار".

كارول سماحة تحصل على الجنسية المصرية

يُذكر أن الفنانة كارول سماحة قد أعلنت في بداية عام 2023 عن حصولها على الجنسية المصرية منذ 4 سنوات وذلك خلال تصريحات لها في برنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر مع الإعلامي عمرو أديب.

وقد حصلت على الجنسية بعد زواجها من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، مالك قناة النهار المصرية، وأنجبت منه ابنته تالا.

وقالت: "أول بلد عربي احتضنّي بعد لبنان هو مصر، كما أنها احتضنتني عاطفياً، وأحب أن أحتفل بحصولي على الجنسية المصرية، وأتشرّف أن أكون مصرية، فجميعنا تربّى على الفن المصري".

وفي شهر يناير 2023 أعلنت الفنانة كارول سماحة انضمامها إلى نقابة الموسيقيين المصرية كونها مصرية الجنسية وحصلت على عضوية النقابة، وعلقت على هذا الأمر في تصريحات صحفية قائلة أنها سعيدة بأنها أصبحت عضوًا رسميًا في نقابة المهن الموسيقية المصرية.

وقد تقدمت الفنانة كارول سماحة بالشكر إلى نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، وقالت: "بشكر النقيب مصطفى كامل على استقباله لي... شرف لي أن أكون ضمن نقابة الموسيقيين المصريين، مصر هي بلد الموسيقى والعمالقة والعظماء".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة