إحالة لبلبة إلى التحقيق بسبب تصويتها مرتين في الانتخابات الرئاسية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
إحالة لبلبة إلى التحقيق بسبب تصويتها مرتين في الانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية عن إحالة الفنانة لبلبة إلى التحقيق وذلك بسبب إدلائها بصوتها في الانتخابات الرئاسية مرتين، المرة الأولى في انتخابات المصريين في الخارج التي أقيمت في الأول من ديسمبر والمرة الثانية داخل مصر.

وأصدرت الهيئة الوطنية بيانًا عن الأمر، حيث قالت إن لجنة تمكنت من ضبط واكتشاف واقعة قيام إحدى لناخبات بإدلاء صوتها مرتين، المرة الأولى في السعودية خلال فترة اقتراع المصريين في الخارج والمرة الثانية داخل مصر داخل لجان الاقتراع يوم الأحد.

وقد نشرت الفنانة لبلبة صورة على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي وهي تدلي بصوتها في سفارة مصر في إحدى الدول العربية يوم الثلاثاء الماضي، ثم صورتها الصحف المصرية مرة أخرى وهي تدلي بصوتها في إحدى للجان الفرعية في محافظة الجيزة.

ونشرت لبلبة فيديو عبر حسابها على إنستغرام قالت فيها: "حرصت على المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية أثناء تواجدي بالسعودية مقر القنصلية المصرية بجدة".

اقرأ أيضًا:  لبلبة تزغرد وترقص أثناء مشاركتها في التصويت بالانتخابات الرئاسية

لميس الحديدي تعلق على الأمر

وقد علقت الإعلامية لميس الحديدي عن هذا الأمر خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة ON، وقالت في برنامجها أنها تعتقد أن لبلبة لم تكن تعرف بهذه المعلومة ولم يكن لديها علم أن الإدلاء بالصوت مرتين يعد جريمة انتخابية.

وقالت: "اللجنة العليا للانتخابات أصدرت بيانا منذ قليل قالت فيه رصدت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات واقعة تصويت إحدى الناخبات، والتي تبين سابقة تصويتها بالخارج بإحدى السفارات بالدول العربية، مضيفة أنه بالفحص ثبت صحة الواقعة، وأن اللجنة العامة التي أدلت بصوتها فيها اتخذت الإجراءات القانونية وأحالتها لجهة التحقيق".

كما طالبت الإعلامية لميس الحديدي بالتحقيق مع القائمين على قاعدة بيانات الانتخابات، وأوضحت أنه إذا تم التحقيق مع لبلبة فيجب التحقي قمع القائمين على قاعدة البيانات لمعرفة سبب تواجد اسمها في القائمة رغم أنه سبق لها الإدلاء بصوتها في الخارج.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية في مصر بدأت من يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر وتستمر لمدة 3 أيام حتى 12 ديسمبر الجاري، ومن المقرر الإعلان عن نتيجة الانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع 3 مرشحين وهم فريد زهران وعبد السند يمامة وحازم عمر.

اقرأ أيضًا: لميس الحديدي تسأل: لماذا لا يوجد حج بالميتافيرس أو أونلاين؟ 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة