بنك أمريكي يفكر في تدابير صادمة لمواجهة خسائره بسبب شركة آبل

بنك غولدمان ساكس يسعى لإلغاء شراكته مع شركة آبل في خدمة آبل كارد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 22 أكتوبر 2023
بنك أمريكي يفكر في تدابير صادمة لمواجهة خسائره بسبب شركة آبل

ذكرت تقارير اقتصادية أن بنك غولدمان ساكس الشهير، يفكر جدياً في اتخاذ إجراء مفاجئ بشأن إحدى الخدمات البارزة التي تقدمها شركة آبل الأمريكية.

بنك غولدمان ساكس يسعى لإلغاء شراكته مع شركة آبل في خدمة آبل كارد

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن قسم إدارة البنك الأمريكي، الذي يلعب دوراً كبيراً كشريك مصرفي رئيسي لشركة آبل، يفكر في التخلي عن بعض المنتجات المالية التي قدمتها الشركة الأمريكية، بما في ذلك بطاقات الائتمان المعروفة بآبل كارد، وكذلك حسابات التوفير العالية العائد المرتبط بها.

وأوضحت أن شركة آبل تهدف من خلال خدمة آبل كارد، إلى توسيع نطاق خدماتها المالية المرتبطة بمنتجاتها الذكية، لافتة إلى أن هذه الخدمة شهدت زيادة في الشعبية، خصوصاً خلال فترات الإغلاق التي تعامل معها العالم نتيجة انتشار جائحة كوفيد- 19.

ووفقاً لما ذكرته مصادر داخل البنك الأمريكي، فإن هناك شكوكاً كبيرة فيما يتعلق بأداء هذه المنتجات المالية، حيث يرغب العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في بنك غولدمان ساكس، في التخلص من منتجات الإقراض الاستهلاكي المتبقية الخاصة بشركة آبل، وذلك بسبب تراجع الأرباح الفصلية الخاصة بهذه المنتجات.

وعلى الرغم من أن المصادر لم تكشف عن الأرقام الدقيقة للخسائر، إلا أنها أكدت أن هذه الخدمات المالية قد تسببت في خسائر للبنك الأمريكي تقدر بمليارات الدولارات.

وأرجعت التقارير سبب الأزمة الحالية، إلى اختلاف وجهات نظر بين إدارة غولدمان ساكس وشركة آبل، فيما يتعلق بنظام الفوترة لبطاقات الائتمان، موضحة أنه يتم إصدار آبل كارد بشكل شهري، مما يضع ضغطاً كبيراً على موظفي خدمة العملاء في البنك الأمريكي.

وأشارت المضادر إلى أن إدارة البنك لم تنجح في إقناع شركة آبل بالتحول إلى نموذج فوترة أكثر تقليدية، يتوافق مع السياسات المالية الأمريكية، وهو ما يجعلها تفكر في بيع شراكتها مع الشركة الأمريكية إلى بنك آخر، لافتة إلى مدى تعقيد الصفقة بسبب وجود مليارات الدولارات من الإيداعات في حسابات التوفير التابعة للعملاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة