حذف حسابات Gmail غير النشطة بداية من الجمعة

قوقل تحذر من حذف الملايين من حسابات Gmail غير النشطة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
حذف حسابات Gmail غير النشطة بداية من الجمعة

ذكرت تقارير تقنية أن الملايين من مستخدمي خدمة Gmail، على وشك فقدان وصولهم لحساباتهم غير النشطة، وذلك في إطار خطوة اتخذتها شركة قوقل الأمريكية، لمكافحة محاولات الاختراق لبيانات المستخدمين.

قوقل تحذر من حذف الملايين من حسابات Gmail غير النشطة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه سيتم حذف حسابات Gmail التي لم يتم استخدامها خلال العامين الماضيين، وذلك ابتداء من يوم الجمعة المقبل، مع فقدان كافة المحتويات في التطبيقات المرتبطة بتلك الحسابات، مثل: Google Drive وDocs وCalendar وMeet وGoogle Photos.

وأشارت إلى أن شركة قوقل تقوم حالياً بإرسال عدة إشعارات للمستخدمين، تحذرهم فيها من حذف حساباتهم، لافتة إلى أن هذا يتيح لهم الوقت لتسجيل الدخول والتفاعل مع المحتوى، لتجنب فقدان حساباتهم بشكل دائم.

ولفتت التقارير إلى أن شركة قوقل أعلنت عن هذا التغيير في سياستها في شهر مايو الماضي، حيث أكدت وقتها عملها على حماية معلومات المستخدمين من المحاولات الاحتيالية.

ونوهت إلى أنه في إطار تحديث سياسات قوقل، فقد بينت الشركة الأمريكية أن الحسابات غير النشطة يمكن اختراقها، وذلك بسبب اعتمادها على كلمات مرور قديمة أو المهملة، وهو ما يتيح الفرصة للاختراق وسرقة البيانات، واستغلالها في أنشطة ضارة.

وأضافت التقارير نقلاً عن قوقل، إن هذا الإجراء ضروري من أجل حماية المستخدمين من التهديدات الأمنية، مثل البريد العشوائي وعمليات التصيد الاحتيالي وسرقة الحسابات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة