هل ينتقم يوتيوب من مستخدمي أدوات منع الإعلانات؟

مستخدمو أداة AdBlock لمنع إعلانات يوتيوب يشتكون من انخفاض أداء أجهزتهم بسبب المنصة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يناير 2024
هل ينتقم يوتيوب من مستخدمي أدوات منع الإعلانات؟

قام العديد من مستخدمي منصة الفيديو الأشهر يوتيوب، الذي يستخدمون ملحق المتصفح AdBlock لمنع الإعلانات، بالتبليغ أن المنصة تتخذ إجراءات انتقامية منهم، وذلك من خلال إضعاف أداء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

مستخدمو أداة AdBlock لمنع إعلانات يوتيوب يشتكون من انخفاض أداء أجهزتهم بسبب المنصة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه محاولة تجنب الإعلانات التجارية على يوتيوب باستخدام إضافة AdBlock، يؤدي إلى زيادة بنسبة 17% في استخدام وحدة المعالجة المركزية.

ولاحظ مشتركو خدمة YouTube Premium، الذين يتمتعون بتجربة خالية من الإعلانات مقابل اشتراك شهري، أنهم يواجهون تراجعاً نسبياً في أداء أجهزتهم بنسبة تصل إلى 18%، وذلك عند استخدامهم ملحق AdBlock على مواقع الويب الأخرى.

وقالت التقارير إن منصة يوتيوب تحذر المستخدمين من استخدام أدوات حظر الإعلانات، حيث إن ذلك ينتهك شروط الخدمة الخاصة بها. 

ومن جانبهم، فقد أنكر القائمون على يوتيوب، أنهم المسئولون عن مشاكل الأداء المذكورة، مشيرين إلى أن  تأخيرات التحميل التي يعاني منها مستخدمو AdBlock، ليست ناجمة عن جهود المنصة للكشف عن أداة حظر الإعلانات.

وعلى الرغم من تحذيرات يوتيوب، إلا أن العديد من المستخدمين يقومون باستخدام أدوات لحظر الإعلانات، من أجل تحسين تجربتهم على المنصة، حيث يعد ذلك تحدياً لمنصة يوتيوب التي تسعى جاهدة للتغلب على جهود المستخدمين لتجنب عرض الإعلانات.

ولفتت التقارير إلى أن منصة يوتيوب تكافح منذ فترة طويلة، الجهود التي يبذلها المستخدمون من أجل تجنب الإعلانات التي يتم عرضها، قبل وأثناء وبعد مقاطع الفيديو التي يرغبون في مشاهدتها. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة