يوتيوب يختبر ميزات جديدة ستنال إعجاب الملايين من مستخدميه

تعرفوا على أبرز الميزات الجديدة القادمة قريباً إلى يوتيوب

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
يوتيوب يختبر ميزات جديدة ستنال إعجاب الملايين من مستخدميه

كشفت تسريبات تقنية أن منصة الفيديو الشهيرة يوتيوب، تستعد قريباً لإضافة عدة ميزات جديدة، والتي ستكون مفيدة للملايين من مستخدميها.

تعرفوا على أبرز الميزات الجديدة القادمة قريباً إلى يوتيوب

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن شركة قوقل الأمريكية، المالكة لمنصة يوتيوب، قد بدأت في اختبار تقنيات جديدة مع المنصة، والتي سيتمكن المستخدمون من خلالها، من إيجاد ما يبحثون عنه على يوتيوب، وذلك باستخدام المصطلحات الكتابية أو الكلمات الدليلة.

ومن خلال هذه الخاصية الجديدة، سيتمكن المستخدم من البحث عن عن أي كلمات أو عبارات معينة على يوتيوب،. وإذا ظهر له فيديو متعلق بما يبحث عنها، يمكنه الضغط على زر البحث داخل الفيديو. وفي حال كانت العبارة أو الكلمة موجودة في النص، سينتقل المستخدم مباشرة إلى الجزء الذي تظهر فيه في الفيديو.

وأشارت التسريبات إلى أن شركة قوقل تعمل أيضاً على ميزات جديدة في يوتيوب تسمى Courses، والتي سيتمكن من خلالها المستخدمون من إنتاج سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية.

كما سيكون بإمكان المستخدمين إرفاق هذه الفيديوهات بصور إضافية أو ملفات PDF، مع طرح خدمات مدفوعة للأشخاص الراغبين في الحصول على هذا النوع من المحتوى.

وأضافت التسريبات أن منصة يوتيوب من المفترض أن تحصل قريباً أيضاً على ميزات جديدة تتعلق بالترجمة الآلية للفيديوهات، وكذلك على مسارات صوتية متعددة في مقاطع الفيديو.