تقارير: هل يتجه واتسآب نحو الإعلانات؟

تقارير تشير إلى تحول محتمل في واتسآب: هل نرى الإعلانات قريباً على التطبيق؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
تقارير: هل يتجه واتسآب نحو الإعلانات؟

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، قد يكون قريباً بعرض الإعلانات، وهو الأمر الذي قد يسبب الكثير من المخاوف على خصوصية المستخدمين.

تقارير تشير إلى تحول محتمل في واتسآب: هل نرى الإعلانات قريباً على التطبيق؟

وأوضحت التقارير أنه على الرغم من أنه تم استبعاد فكرة عرض الإعلانات داخل الرسائل الواردة بشكل قاطع، من قبل القائمين على تطبيق واتسآب، إلا أنه من المحتمل أن تظهر الإعلانات في ميزة الحالة، بشكل مشابه في عملها مع خاصية القصص في إنستغرام.

ونوهت إلى أن تطبيق واتسآب كان يقاوم لسنوات طويلة، وضع الإعلانات في هيكله الأساسي، وهو ما كان يميزه عن المنصات الأخرى التابعة لشركة ميتا الأمريكية، مثل إنستغرام وفيسبوك، التي تدعم الإعلانات بشكل كبير.

ولفتت التقارير إلى أنه خلال شهر سبتمبر الماضي، سرت شائعات بأن شركة ميتا تفكر في وضع إعلانات في قائمة المحادثات في واتسآب.

إلا أن ويل كاثكارت، رئيس واتسآب، نفى وقتها أي اختبار أو تخطيط لذلك الأمر، إلا أنه أشار في تصريحات منسوبة إليه، أن هناك إمكانية وصول بعض الإعلانات إلى أجزاء أخرى من التطبيق.

وأوضح وقتها أنه من الممكن فرض رسوم على الأشخاص للاشتراك في ميزة جديدة تدعى القنوات، مع إمكانية الإعلان عن ذلك داخل تلك القنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة