• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هند نزار

    • اسم الشهرة

      هند نزار

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 يناير 1997 (العمر 27 سنة)
      بغداد، العراق

    • التعليم

      جامعي - معهد الفنون الجميلة

    • الجنسية

      العراق

    • بلد الإقامة

      العراق

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هند نزار واحدة من الممثلات العراقيات الصاعدات التي تمكنت من تحقيق شهرة واسعة بفضل أعمالها الناجحة بداية من عام 2013، كما شاركت في عدة برامج عراقية، وهي تعد من أبرز الفنانات العراقيات الموهوبات، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي هند نزار؟

هي ممثلة  ومقدمة برامج عراقية ولد في العاصمة العراقية بغداد في 8 يناير عام 1997، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2013، وقد نشأت في عائلة مكونة من أب وأب وأختين وأخوين.

درست هند في معهد الفنون الجميلة في بغداد، وكانت بدايتها في التمثيل عندما حصلت على أول بطولة لها في مسلسل "النبي أيوب" وقدمت فيه دور ليلى، وبعدها شاركت في عدد من المسلسلات.

والدة هند نزار

تحدثت الفنانة هند نزار عن علاقتها بوالدتها والحياة القاسية التي عاشتها بعيدًا عن والدتها، حيث انفصل والداها وانتقلت للعيش مع والدها الذي منعها من رؤية أمها، وقد قالت هند خلال استضافتها في إحدى البرامج إن عيشها مع والدها بعيدًا عن والدتها سبب لها معاناة واضطرابات شديدة.

وقالت هند إنها اتخذت قرارات صادمة منذ طفولتها بسبب ابتعاد والدتها عنها، ومنها رفضها الذهاب إلى المدرسة، كما أنها قصت شعرها كاملًا احتجاجًا على إبعادها عن والدتها.

وقالت هند إنها تأذت كثيرًا وشعرت بالألم والمرارة كونها لم تستطع العيش مع والدتها وأشقائها، وبينت أنها كانت ضحية للمشاكل الأسرية، وعندما عادت إلى والدتها كان اليوم الأسعد في حياتها، وقررت العودة إلى المدرسة مباشرة.

ورغم اعترافها بقسوة والدها معها وإبعادها عن أمها، إلا أنها تحبه كثيرًا ولا تحمل له أي مشاعر كراهية أو حقد، بل تشتاق إليه كثيرًا كونه يعيش في محافظة أخرى.

بداية الممثلة العراقية هند نزار

بدأت الفنانة هند نزار مشواره الفني في عمر صغير، وقدمت أول أعمالها الفنية عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، ورغم المعارضة الشديدة والرفض المطلق من الأهل إلا أنها حاربت من أجل تحقيق حلمها وشغفها وإثبات قدرتها على دخول هذا المجال.

وقالت هند إن محاولات إقناع والدتها وأخواتها بدخول مجال الفن استمرت لسنوات، ولكن اختلفت نظرتهم لها بعد ظهورها في أول عمل فني، وقد صرحت أن شقيقها الأكبر كان فخورًا بها وليس لديه مشكلة في التمثيل طالما يتم تقديم أعمال بصور جيدة.

بدأت هند مشوارها الفني عام 2013، وشاركت في مسلسل "صندوق الأسرار"، و"التيتي جابي القطار" من بطولة الفنان العراقي الراحل محسن العزاوي، وقاسم الملاك، وأنعام الربيعي، ومحمد هاشم، وأحمد طعمة التميمي وغيرهم.

في عام 2013 أيضًا شاركت هند في مسلسل "أعماق الأزقة" من بطولة آلاء حسين، وآسيا كمال، وسنان العزاوي، ومحمد هاشم، وعواطف نعيم، وعبد الجبار الشرقاوي، وفي عام 2014 شاركت في أول فيلم لها "سلايد" يتحدث عن مصور عسكري يعيش في العراق بعد سقوط صدام حسين ويحاول البحث عن حلم جديد.

الممثلة هند نزار وأدوار البطولة

حصلت الممثلة الشابة هند على دور البطولة لأول مرة عام 2014 بعدما شاركت في مسلسل "النبي أيوب" وقامت فيه بدور ليلى، وبعدها بعامين شاركت في فيلم "اسمي مريم" من بطولتها مع الممثلة صفا نجم، ويدور الفيلم عن فتاة اسمها مريم تقرر الهرب من مدينتها التي تسيطر عليها جماعات متطرفة وتتخفى عن طريق تغيير ملامحها.

في عام 2017 شاركت هند في المسلسل الكويتي "سماء صغيرة" من بطولة سامر المصري زهرة الخرجي، وعلي جمعة، وحبيب غلوم.

في عام 2019 شاركت في مسلسل "أيام الإجازة" من بطولة محمد حسين عبد الرحيم، وبشرى إسماعيل، وهناء محمد، وجمانة كريم، وغسان إسماعيل، وأمير عبد الحسين، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "كمامات وطن".

مسلسل هند نزار "طيبة"

في عام 2021 شاركت هند نزار في مسلسل "طيبة" وكان المسلسل بمثابة الخطوة الحقيقية التي فجرت لها الموهبة والشهرة في العراق والوطن العربي، وقد عرض المسلسل في شهر رمضان.

رشحها لهذا الدور الفنان محمد هاشم، وقد لعبت دور فتاة اسمها طيبة وهي فتاة فقيرة تقدم نفسها للمجتمع الأرستقراطي على أنها واحدة منهم وتتورط في علاقة حب مع شاب من هذه الطبقة.

وبعد هذه المسلسل تمكنت هند من أن تصبح واحدة من نجمات الصف الأول في العراق، فقد شاركت بعدها في مسلسل "تسجيل خروج"، وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "ألماس مكسور" من بطولتها، وقامت فيه بدور فتاة اسمها ريف تقع في حب طبيب اسمه أحمد يواجهان صعوبة كبيرة مثل قضايا التزوير وتجارة وبيع الأعضاء.

مسلسل هند نزار في رمضان 2023

في عام 2023 شاركت هند في عملين دراميين في شهر رمضان، الأول الجزء الثالث من مسلسل "حامض حلو" وهو مسلسل كوميدي عائلي شارك فيه آلاء حسين، وإحسان دعدوش، وعلي جابر، وعلي قاسم الملاك، وفوزية حسن، ويعرض المسلسل شخصيات عراقية بطريقة كوميدية.

شاركت أيضًا في مسلسل "المتمرد" من بطولتها مع علي ليو، وجمان كاظم، وحسين عجاج، ورياض شهيد، وطه المشهداني، وهو مسلسل يتحدث عن شاب يتيم اسمه أصيل وهو شاب متمرد ودائم المشاكل يحاول البحث عن عائلته، وتتولى محامية شابة الدفاع عنه بعد وقوع في ورطة ويقعان في الحب.

من خلال أدوارها صرحت الفنانة هند أنها تريد أن تكون صوتًا لجميع النساء وخاصة العراقيات، مؤكدة أن أدوارها التي تقدماه بها رسائل واضحة تدافع فيها عن المرأة المظلمة في المجتمع.

هند نزار ومسلسل دفعة لندن

أثار المسلسل العراقي دفعة لندن مشكلة كبير بين الكويت والعراق بسبب تقديم شخصيات عراقية تعمل خدم في المسلسل، وقد أدلت الفنانة العراقية هند عن رأيها في المسلسل الذي وجهت إليه تهمة الإساءة إلى العراق.

وكشفت هند أن المسلسل خاطئ من الناحية التاريخية والقانونية، فلندن خلال هذه الفترة أخرجت عباقرة وأطباء ومهندسين، كما كشفت أنها رفضت المشاركة في العمل عندما عرضه عليها.

أهم الأعمال

  • مسلسل طيبة

  • مسلسل النبي أيوب

  • مسلسل ألماس مكسور

  • مسلسل حامض حلو

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الهلال الذهبي بدورته الثالثة «أفضل ممثلة شابة» عن دورها في مسلسل طيبة

جميع أخبار