• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رشا مهدي

    • اسم الشهرة

      رشا مهدي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 أغسطس 1982 (العمر 41 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد ياسين (2016 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

رشا مهدي واحدة من النجوم الشباب المتألقين، صاحبة موهبة خاصة بها تجعلها تتألق في كل دور تقدمه، إلا أنها تختار أدوارها بعناية وهو ما يجعلها مقلة في تواجدها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة رشا مهدي وحياته

ولدت رشا مهدي في القاهرة يوم 12 أغسطس عام 1982، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ودرست الدراما والنقد. كان بدايتها الفنية في مطلع الألفية الجديدة في عام 2001 من خلال المشاركة في فيلم شرم برم.

تألقت رشا مهدي في العديد من الأعمال ومن أشهرها فيلم واحد من الناس مع النجوم كريم عبد العزيز ومنة شلبي، فيلم هندي مع النجوم أحمد آدم وصلاح عبد الله، فيلم ميكانو مع النجوم تيم حسن ونور اللبنانية، وفيلم بدل فاقد.

كما شاركت "رشا" في العديد من الأعمال في الدراما ومنها، مسلسل لحظات حرجة، مسلسل أميرة في عابدين مع النجمة سميرة أحمد، مسلسل نزار قباني، مسلسل بالشمع الأحمر، وتعاونت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم.

وقال رش مهدي في لقاء لها عن تعاونها مع الزعيم عادل إمام في عملين في الدراما وهما مسلسل أستاذ ورئيس قسم ومسلسل العراف، إنها حققت جماهيرية كبيرة في الوطن العربي بالتعاون مع الزعيم عادل إمام، وقالت إن العمل معه خطوة هامة في مسيرة أي فنان وأنها توفر عليه العديد من المسافات، وقالت إنها تعلمت منه التأني وعدم الاستعجال وضرورة الاختيار الجيد للعمل.

أما عن زوج رشا مهدي، فتزوجت في عام 2016 من شخص من خارج الوسط الفني وهو المهندس محمد ياسين، وأثيم حفل الزفاف على أحد شواطئ الساحل الشمالي، وحضره مجموعة من نجوم الوسط الفني المقربين من "رشا" ومنهم زينة، أحمد رزق، مها أحمد، أمير شاهين، ومجدي كامل.

مسيرتها الفنية

قدمت رشا مهدي أول دور لها على الشاشة في عام 2001 من خلال المشاركة في فيلم شرم برم ولعبت دور فتاة تدعى "سميرة"، في العام التالي 2002 شاركت في الفيلم القصير مربع داير ولعبت دور "رانيا".

في نفس العام حصلت على فرصة مميزة من خلال المشاركة في المسلسل الاجتماعي الشهر أميرة في عابدين مع النجوم سميرة أحمد، يوسف شعبان، حسن حسني، وحنان ترك، ولعبت "رشا" دور "شيرويت" في المسلسل.

في عام 2003 شاركت "رشا" بدور "تميمة" في مسلسل مسألة مبدأ، وفي نفس العام اختارها المخرج منير راضي للمشاركة في فيلم هندي وقدمت دور "ماري"، لفيلم من بطولة عدد كبير من النجوم ومنهم أحمد آدم، صلاح عبد الله، منة شلبي، يوسف داوود، طارق علام، وعادل الفار.

في نفس العام 2003 شاركت في مسلسل خان القناديل مع المخرج إبراهيم الشرقاوي والنجم عزت العلايلي. في عام 2004 شاركت "رشا" بدور "مي فؤاد" في المسلسل الشهير لقاء على الهواء مع النجوم يسرا، خيرية أحمد، سمية الخشاب، حسن حسني، سامي العدل، هشام سليم، ومي عز الدين.

في نفس العام شاركت في مسلسل الجانب الآخر من الشاطئ، وفي عام 2005 شاركت في مسلسل نزار قباني وقدمت دور "أمال"، وفي نفس العام شاركت في مسلسل على نار هادئة مع النجوم إلهام شاهين وتوفيق عبد الحميد وقدمت دور "زينة".

في عام 2006 قدمت "رشا" واحد من أشهر أدوارها وهو دور ريهام كمال أبو العزم في الفيلم الشهير واحد من الناس، الفيلم من بطولة النجوم كريم عبد العزيز، منة شلبي، عزت أبو عوف، ومحمود الجندي. وقدمت "رشا" دور ابنة رجل الأعمال كمال أبو العزم والذي لعبه الفنان عزت أبو عوف، وحاول الفنان كريم عبد العزيز أن يقيم معها قصة حب ثم قام باختطافها قبل أن يساوم والدها في محاولة للانتقام لقتل زوجته والتي قدمتها الفنانة منة شلبي.

في عام 2007 شاركت "رشا" في 6 حلقات من مسلسل لحظات حرجة مع النجوم، يسرا، درة، يسرا اللوزي، ومحمود عبد المغني، وفي نفس العام شاركت في مسلسل ساعة عصاري، وفي العام التالي 2008 شاركت كضيف شرف في فيلم ورقة شفرة، وفي نفس العام شاركت في مسلسل نفق الشيطان ومسلسل قصص بوليسية.

في عام 2009 شاركت في فيلم ميكانو مع النجوم نور اللبنانية، تيم حسن، وخالد الصاوي وجسدت دور "دينا" صديقة البطلة "أميرة".

وفي نفس العام شاركت في فيلم بدل فاقد مع النجوم أحمد عز ومنة شلبي، ولعبت دور "حبيبة"، كما شاركت في عام 2009 أيضا في مسلسل أحلام نبيلة مع النجوم أحمد شاكر، هالة صدقي، عبير صبري، وحيد سيف، وأحمد راتب.

في عام 2010 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل لحظات حرجة وقدمت دور "بسمة"، كما شاركت في نفس العام في مسلسل بالشمع الأحمر مع النجمة "يسرا" وقدمت دور "شروق".

أشهر أعمال رشا مهدي

تألقت رشا مهدي في العديد من الأعمال في الفترة الأخيرة ومن أشهرها، في عام 2011 شاركت في مسلسل المواطن إكس مع النجوم يوسف الشريف وإياد نصار وقدمت دور "فرح محمود الطربلي". وفي العام التالي 2012 شاركت في مسلسل حارة خمس نجوم.

في عام 2013 شاركت في مسلسل على كف عفريت مع النجوم خالد الصاوي وكندة علوش، ومسلسل تحت الأرض مع النجم أمير كرارة وقدمت دور "ربي"، وفي نفس العام أيضا تعاونت لأول مرة مع الزعيم عادل إمام في المسلسل الشهير العراف.

لعبت رشا مهدي دور حنان عمر حمدان في المسلسل الشهير الذي ضم كوكبة من النجوم ومنه، عادل إمام، حسين فهمي، صفاء الطوخي، أحمد حلاوة، شريف رمزي، أحمد فلوكس، سعيد طرابيك، وطلعت زكريا.

في نفس العام أيضا شاركت في مسلسل الشك مع الفنانة مي عز الدين. في عام 2014 شاركت بدور "هنا" في مسلسل سيرة حب، وشاركت بدور "سمر" في مسلسل اتهام. في عام 2015 تعاونت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم وقدمت دور سلوى حسونة.

وفي نفس العام قدمت بدور بريهان زوجة سامي في مسلسل 24 قيراط، في عام 2016 شاركت في مسلسل نوايا بريئة، وفي عام 2017 شاركت كضيف شرف في مسلسل رمضان كريم ولعبت دور المهندسة أمل.

توقف رشا مهدي ثلاث سنوات، وعادت في عام 2020 من خلال مسلسل طاقة حب ولعبت دور "سلمى"، وفي العام التالي 2021 شاركت في مسلسل ورا كل باب حكاية في حكاية لحظة ضعف، كما شاركت في نفس المسلسل في حكاية ورقة ضغط.

وفي عام 2021 أيضا شاركت في الجزء الثاني من مسلسل زي القمر حكاية مريم. وفي عام 2022 لعبت دور "منى" في مسلسل حكاية جروب العيلة.

أهم الأعمال

  • فيلم واحد من الناس.

  • فيلم هندي.

  • مسلسل العراف.

  • مسلسل أستاذ ورئيس قسم.

جميع أخبار