• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد سليمان

    • اسم الشهرة

      محمد سليمان

    • اللقب

      محمد سليمان

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 أكتوبر 1964 (العمر 59 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      صوفياسارة

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"ده هاني" ذلك التريند الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي لفترة، بطله هو الفنان محمد سليمان الذي بدأ مسيرته الفنية من خلال مجال الإعلانات، ليتألق بعدها في السينما والتلفزيون، حتى تم تشبيه بالنجم القدير عبد السلام النابلسي، مسيرة "سليمان" الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد سليمان وحياته

ولد محمد سليمان في القاهرة يوم 12 أكتوبر عام 1964، كان يحب الفنون منذ صغره، فالتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية “الكونسرفتوار”، منذ صغره حتى المرحلة الثانوية، وكان يعزف على آلة البيانو.

بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية، التحق "سليمان" بكلية التجارة، وبدأ من خلال خشبة المسرح بالكلية إبراز موهبته في التمثيل، وشارك في مجموعة من مشاريع التخرج لطلبة أكاديمية الفنون، واعتبر التمثيل هواية.

بعد أن حصل على بكالوريوس كلية التجارة بدأ حياته العملية بالعمل في مجال الإرشاد السياحي، وعمل أيضا في مجال الدعاية والإعلان، جاءته أول فرصة للظهور على الشاشة من خلال العمل كموديل في إحدى الحملات الإعلانية.

ليختاره المخرج شريف صبري في أول أعماله على شاشة السينما من خلال دور في فيلم 7 ورقات كوتشينة مع النجوم روبي ويوسف الشريف في عام 2004.

تألق "سليمان" بعدها في العديد الأعمال سواء في السينما أو التلفزيون، ومن أشهر أعماله في الدراما مسلسلات، هذا المساء، من أطلق الرصاص على هند علام، مملكة يوسف المغربي، دموع القمر، ومسلسل وعادت القلوب، وفي السينما تألق في أفلام عمر وسلمى الجزء الأول، فتح عينيك، وفيلم إحنا اتقابلنا قبل كده.

أما عن زوجة محمد سليمان فقال إن زوجته برتغالية الأصل وإن كان نصفها مصري، ولديه ابنة تدعى صوفيا وهي فنانة تشكيلية احتفل بعقد قرانها العام الماضي 2021 على زميلها المصور الفوتوغرافي مؤمن، وابنته الأخرى تدعى سارة.

وقال "سليمان" عن نفسه إنه رجل متدين، كما أن ثقافته منقسمة ما بين الرجل الشرقي والرجل المنفتح المدرك لما يدور حوله، وأشار إلى أن زوجته ليس لديها أي صدقات من الرجال.

مسيرته الفنية

في عام 2007 شارك محمد سليمان في أول أعماله وهو فيلم 7 ورقات كوتشينة، وفي نفس العام شارك في فيلك إسكندرية نيويورك مع المخرج يوسف شاهين والنجوم يسرا ومحمود حميدة.

في عام 2005 شارك في مسلسل نزار قباني، فيلم فتح عينيك مع النجوم مصطفى شعبان ونيللي كريم، ومسلسل أحلام في البوابة مع الفنانة سميرة أحمد.

في عام 2006 تألق في فيلم لعبة الحب، ومسلسل أسلحة دمار شامل مع النجوم حسين الإمام وهالة صدقي، وفي عام 2007 شارك "سليمان" في مسلسل من أطلق الرصاص على هند علام مع النجمة نادية الجندي.

وفي نفس العام شارك في فيلم عمر وسلمي الجزء الأول مع النجوم تامر حسني، مي عز الدين، مروة عبد المنعم، وعزت أبو عوف، وفي عام 2008 قدم مسلسل وعادت القلوب، مسلسل دموع القمر، ومسلسل أيام الرعب والحب.

وفي نفس العام تألق في عدة أفلام وهي، بحر النجوم، ليلة في القمر، لحظات أنوثة، وفيلم نقطة رجوع مع النجوم شريف منير ونور. وفي عام 2009 قدم مسلسلات ورق التوت، ليلة جواز بهية، ومسلسل فتيات صغيرات.

في عام 2010 قدم 3 مسلسلات وهي، بابا نور، أيام الحب والشقاوة، ومسلسل أكتوبر الآخر، وفي عام 2011 قدم مسلسل مكتوب على الجبين، مشرفة رجل لهذا الزمان مع الفنان أحمد شاكر، ومسلسل عيلة عجب مع الفنان أحمد راتب.

في عام 2011 قدم مسلسل إحنا الطلبة، وفي عام 2012 قدم مسلسل طرف ثالث، وفي نفس العام تألق "سليمان" في مسلسل شربات لوز مع الفنانة يسرا، ومسلسل زي الورد مع النجوم يوسف الشريف، صلاح عبد الله ودرة.

كما تألق في نفس العام في مسلسل باب الخلق مع النجم محمود عبد العزيز، وفي عام 2013 شارك في فيلم متعب وشادية، مسلسل كان يا ما كان: أرواح أليفة الجزء الثاني، ومسلسل تحت الأرض مع النجم أمير كرارة.

وفي نفس العام تألق في فيلم القشاش، في عام 2014 قدم فيلم واحد صعيدي مع الفنان محمد رمضان، وبدأ في المشاركة في مسلسل هبة رجل الغراب بدور "هادي" مع الفنانة إيمي سمير غانم.

كما شارك في نفس العام في فيلم كلام جرايد مع النجوم علا غانم وفتحي عبد الوهاب، مسلسل قلوب، ومسلسل دلع بنات مع الفنانة مي عز الدين.

أشهر أعمال محمد سليمان

في عام 2022 تألق محمد سليمان في مجموعة من الأعمال الشهيرة ومنها مسلسل سوتس بالعربي مع النجوم آسر ياسين، أحمد داوود، صبا مبارك، وريم مصطفى، كما شارك في نفس العام في مسلسل المماليك.

في عام 2021 تألق في مسلسل ولاد ناس، وفي 2020 شارك في مسلسل حب عمري، مسلسل خيط حرير مع النجمة مي عز الدين، وفي 2019 تألق "سليمان" في مسلسل حدوتة مرة مع النجوم غادة عبد الرازق، مجدي كامل، مفيد عاشور، وكارولين عزمي.

وفي نفس العام تألق في مسلسل زلزال مع النجوم محمد رمضان، حلا شيحة، هنادي مهنا، وأحمد صيام، كما قدم مسلسل مملكة الغجر مع الفنانة حورية فرغلي، وفيلم خط الموت.

وفي عام 2018 تألق في مسلسل أمر واقع، ومسلسل كأنه إمبارح مع النجوم رانيا يوسف، أحمد وفيق، ومحمد الشرنوبي، كما شارك في مسلسل لعنة كارما مع الفنانة هيفاء وهبي.

في عام 2017 قدم فيلم الأصليين مع النجوم منة شلبي وخالد الصاوي، وفي نفس العام تألق مع الفنانة يسرا في مسلسل الحساب يجمع، ومسلسل الدخول في الممنوع.

وفي 2017 أيضا شارك في الجزء الثاني من مسلسل حكايات بنات مع النجوم صبا مبارك، إنجي المقدم، دينا الشربيني، كريم فهمي، وندى موسى، وفي نفس العام شارك في نصيبي وقسمتك 2.

كما تألق في الجزء الرابع من هبة رجل الغراب، ومسلسل هذا المساء مع النجوم إياد نصار، أروى جودة، حنان مطاوع، أحمد داوود، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، وخالد أنور، وشارك في فيلم عمر الأزرق.

أهم الأعمال

  • مسلسل هذا المساء.

  • مسلسل زلزال.

  • مسلسل حكايات بنات.

  • مسلسل سوتس بالعربي.

جميع أخبار