أرقام قياسية لـ"كهربا" بعد هاتريك القطن الكاميروني

حقق لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" عددا من الأرقام القياسية بعد الهاتريك

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
أرقام قياسية لـ"كهربا" بعد هاتريك القطن الكاميروني

حقق لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" عددا من الأرقام القياسية بعد الهاتريك الذي أحرزه في شباك فريق القطن الكاميروني.

وفاز فريق الأهلي على فريق القطن في الكاميرون بنتيجة 4-0، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث خلف صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر برصيد 10 نقاط، والهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويلعب الهلال مع صن داونز اليوم، ويحتاج الأهلي لتعادل الفريقين أو خسارة الهلال للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي بشرط الفوز على الهلال في مباراة الجولة السادسة التي ستقام في القاهرة.

أرقام مميزة لـ"كهربا" بعد الهاتريك

أصبح "كهربا" هو اللاعب الرابع في تاريخ الكرة المصرية الذي يحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" مع الأندية المصرية خارج ملعبها في البطولات الإفريقية، حيث لم يحقق هذا الإنجاز سوى 3 لاعبين فقط.

وتعتبر ثلاثية "كهربا" هي الهاتريك الأول للأهلي منذ هاتريك النجم السابق حسام حسن أمام فريق ماجي التنزاني عام 1999 حيث فاز الأهلي بنتيجة 3-0.

وبالإضافة إلى حسام حسن و"كهربا" أحرز النجم السابق أميرو هاتريك مع فريق الإسماعيلي عندما فاز على فريق التحدي الليبي بنتيجة 5-0 في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال شهر أكتوبر من عام 1969.

كما أحرز اللاعب محمود وادي ثلاثة أهداف مع فريق المصري البورسعيدي أمام فريق ماليندي بطل زنجبار في بطولة الكونفدرالية الأفريقية في شهر سبتمبر من عام 2019 وانتهت المباراة بفوز المصري بنتيجة 4-1.

كما أحرز "كهربا" أول هاتريك له في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأول هاتريك منذ انضمامه إلى صفوف النادي الأهلي، كما رفع رصيده إلى 6 أهداف مع الشياطين الحمر في دوري الأبطال الأفريقي.

وتجاوز "كهربا" عدد أهداف أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق، وحمدي فتحي، وعمرو السولية لاعبي الأهلي الحاليين في بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث أحرز كل لاعب منهم 5 أهداف.

وتساوى "كهربا" مع عدد أهداف إبراهيم سعيد وجونيور أجايي ومروان محسن مع النادي الأهلي برصيد 6 أهداف لكل لاعب في دوري أبطال أفريقيا.

وأصبح كهربا هداف الأهلي في دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ورفع رصيده الإجمالي في البطولة الإفريقية إلى 8 أهداف أحرز 6 أهداف منها مع الأهلي وهدفين مع الزمالك.

وأصبح هاتريك "كهربا" في شباك القطن الكاميروني هو أول هاتريك له منذ السوبر هاتريك الذي أحرزه مع نادي اتحاد جدة السعودي عندما فاز فريقه على فريق الوحدة بنتيجة 5-3 في شهر سبتمبر من عام 2018.

كما يعتبر هاتريك "كهربا" هو أول هاتريك لفريق الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالأدوار الرئيسية للبطولة منذ هاتريك المهاجم المغربي وليد أزارو في شباك فريق النجم الساحلي التونسي عندما فاز الأهلي بنتيجة 6-2 في نصف نهائي دوري الأبطال خلال شهر أكتوبر من عام 2017.

كما أصبح هاتريك "كهربا" هو أول هاتريك للأهلي في جميع أدوار البطولة منذ هاتريك حسين الشحات في مباراة الأهلي وفريق اطلع برة الجنوب سوداني في أغسطس 2019 عندما فاز الأهلي بنتيجة 9-0.

ماذا قال "كهربا" بعد الهاتريك؟

قال "كهربا" إنه توقع إحراز 3 أهداف خلال مباراة الأهلي والقطن الكاميروني.
وأضاف كهربا، في تصريحات بعد المباراة: "توقعت تسجيل هاتريك وأخبرت مصطفى شوبير حارس الأهلي الشاب بذلك قبل بداية المباراة".

وتابع كهربا: "يجب أن أتقدم بالشكر للاعبي الأهلي وجهازه الفني والجمهور على دعمهم المستمر لي، ونعرف أن الجمهور حزين بسبب الخسارة الكبيرة من فريق صن داونز، لكن نعدهم بتقديم الأفضل خلال المباريات المقبلة وتحسين نتائج الأهلي بجميع البطولات".

وقال كهربا: "نعد الجماهير برؤية فريق مختلف خلال الفترة المقبلة، وسنعمل على مصالحة جمهور الأهلي لأنهم العنصر الأهم لدينا ونطالبهم بمساندتنا حتى النهاية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة