فيديو الأرجنتين في النهائي برباعية مذلة في شباك أمريكا.. وميسي يتألق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2016
فيديو الأرجنتين في النهائي برباعية مذلة في شباك أمريكا.. وميسي يتألق

تمكن منتخب الأرجنتين من الوصول للمباراة النهائية في بطولة كوبا أمريكا 2016، بعد تغلبها على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في نصف النهائي بأربعة أهداف نظيفة.

وتستضيف أمريكا هذه النسخة من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية، ونجح البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في إذلال أبناء العم سام على أرضهم ووسط جماهيرهم برباعية تاريخية.

وواصل ميسي ممارسة هوايته المفضلة في هز الشباك وتحطيم الأرقام القياسية، مؤكدا مستواه الرائع في بطولة كوبا أمريكا 2016 المقامة حاليا في الولايات المتحدة بعدما قاد منتخب بلاده لفوز ساحق  بأربعة أهداف دون رد.

وتمكن ميسي من تسجيل هدفا، كما نجح في صناعة هدفين آخرين ليقود التانجو الأرجنتيني إلى الفوز الكبير وبهذا الفوز تضع الأرجنتين قدمها على طريق تحقيق حلم إحراز اللقب الأول لهذا الجيل في البطولات الكبيرة بعد الخسارة بهدف أمام ألمانيا في نهائي مونديال البرازيل ثم أمام تشيلي بركلات الترجيح في نهائي كوبا أمريكا 2015.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز في اللقاء الذي سيجمع بين منتخبي تشيلي وكولومبيا، فيما يلتقي المنتخب الأمريكي مع الخاسر من اللقاء الأخيرة في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل.

وحطم ميسي الرقم القياسي للهداف التاريخي للأرجنتين، وانفرد باللقب بعدما نجح في إحراز الهدف الدولي له رقم 55 مع منتخب بلاده متفوقا على النجم السابق جابرييل باتيستوتا الذي توقف رصيده عند 54 هدفا فقط.

وتمكن منتخب الأرجنتين من حسم المباراة مبكرا في شوطها الأول الذي انتهى لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما إيزكويل لافيتزي وميسي في الدقيقتين الثالثة و32 وفي الشوط الثاني، سجل جونزالو هيجوين الهدفين الثالث والرابع للتانجو في الدقيقتين 50 و86 ليقضي على ما تبقى من أمل لدى أصحاب الأرض.

وبهذه النتيجة استطاع المنتخب الأرجنتيني تحقيق الفوز الثاني له في ثلاث مباريات خاضها أمام المنتخب الأمريكي ببطولات كوبا أمريكا وكان المنتخب الأمريكي قد هزم الأرجنتين في المواجهة الأولى لهما سويا بكوبا أمريكا عندما فاز عليه بـ3 أهداف دون رد في دور المجموعات عام 1995 ورد المنتخب الأرجنتيني بفوز ساحق بـ4 أهداف لهدف في دور المجموعات بنفس البطولة عام 2007 قبل أن يحقق هذا الفوز الكبير في المواجهة الثالثة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة