وفاة اللاعب العراقي حيدر عبدالرزاق بعد تعرضه لاعتداء عنيف

اللاعب العراقي حيدر عبدالرزاق يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أيام من تعرضه لاعتداء من مجهولين

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
وفاة اللاعب العراقي حيدر عبدالرزاق بعد تعرضه لاعتداء عنيف

تداولت وسائل إعلام محلية خبر وفاة لاعب المنتخب العراقي السابق لكرة القدم حيدر عبدالرزاق، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، اليوم الأحد، متأثراً بإصابة تعرض لها في اعتداء عنيف من قبل مجهولين في بغداد قبل أيام.

اللاعب العراقي حيدر عبدالرزاق يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أيام من تعرضه لاعتداء من مجهولين

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية الرسمية، فإن اللاعب الدولي السابق قد تعرض يوم الثلاثاء الماضي لاعتداء من قبل مجموعة من المجهولين، وذلك في إحدى مناطق العاصمة العراقية بغداد.

وأوضحت مصادر أمنية وقتها أن 5 أشخاص، بعضهم مسلحون بأنابيب معدنية، قد هاجموا حيدر عبدالرزاق في منطقة القادسية وسط بغداد، مشيرة إلى أنه لم يعرف سبب الاعتداء حتى الآن.

وأشارت التقارير إلى أنه عقب وقوع هذا الهجوم، تم نقل اللاعب العراقي إلى مستشفى الجملة العصبية في العاصمة بغداد، حيث تلقى العلاج والإسعافات اللازمة، إلا أنه فارق الحياة، اليوم الأحد، متأثراً بإصابته البليغة.

وتسبب خبر موت حيدر عبدالرزاق في صدمة كبيرة وسط الشارع العراقي، خاصة بين صفوف محبيه، حيث أعرب الكثيرون عن حزنهم العميق لوفاة اللاعب الدولي السابق، البالغ من العمر 39 عاماً.

معلومات عن اللاعب العراقي الراحل حيدر عبدالرزاق

جدير بالذكر أن حيدر عبد الرزاق من مواليد بغداد في 9 يونيو 1982، وكان يلعب في مركز المدافع، حيث بدأ مسيرته الكروية ضمن صفوف فريق الطلبة العراقي، والذي منحه فرصة اللعب على مستوى المحترفين في عام 1999، وقد نجح في التتويج معه ببطولتي الدوري والكأس في موسم 2001- 2002.

وشهدت مسيرة عبدالرزاق الرياضية انتقالات عديدة بين البلدان العربية، حيث لعب في صفوف الأهلي القطري والأنصار اللبناني، كما احترف لفترة في سوريا، قبل أن يختتم مشواره باللعب في كردستان، والذي أعلن اعتزاله في إحدى فرقه في عام 2014.

وعلى المستوى الدولي، نال اللاعب الراحل فرصة تمثيل منتخب بلاده لمدة 6 سنوات، بين عامي 2001- 2007، وحقق أول ألقابه الدولية عندما توج العراق بطلاً لكأس اتحاد غرب آسيا في عام 2002.

كما شارك حيدر عبدالرزاق مع المنتخب العراقي أي دورة الألعاب الأولمبية أثينا 2004، وكان على وشك الحصول على ميدالية أولمبية، إلا أن العراق احتل المركز الرابع في المسابقة.

وفي عام 2005، توز اللاعب الراحل مع منتخب بلاده بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب غرب آسيا. كما يعد من أبرز إنجازاته الدولية كونه أحد عناصر الفريق الفائز ببطولة كأس آسيا 2007، وهو اللقب الوحيد للمنتخب العراقي في البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة