وفاة الفنانة العراقية أمل عباس عن عمر 63 عامًا بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023
وفاة الفنانة العراقية أمل عباس عن عمر 63 عامًا بعد صراع مع المرض

توفيت مساء أمس الجمعة الفنانة العراقية أمل عباس التي عاشت حياتها في الكويت عن عمر ناهز الـ63 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، حيث تعرضت لوعكة صحية شديدة ولفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى.

وقد نشر أحد أقارب الفنانة الراحلة أمل عباس خبر وفاتها عبر إنستغرام، حيث كتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله تعالى قبل قليل الفنانة أمل عباس، بلغني ولدها محمد قبل شوي.. الله يرحمها ويغمد روحها الجنة".

وقبل وفاتها نقلت الفنانة الراحلة أمل عباس إلى مستشفى مبارك ودخلت في غيبوبة حيث عانت من تسمم الكبد، وقد توفيت وفاة إكلينيكية قبل 4 أو 5 أيام، وأعلن الطبيب المعالج لها وفاتها رسميًا يوم الجمعة. وبعد وفاتها نعاها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونجوم الفن سائلين المولى أن يغفر لها ويرحمها.

مرض أمل عباس

وقد عانت الفنانة أمل عباس من وعكة صحية شديدة أثرت على مسيرتها الفنية عام 2017 وقد سبق أن شاركت تفاصيل حالتها الصحية خلال حلولها ضيفة في أحد البرامج التلفزيونية، حيث ظهرت على كرسي متحرك بعدما أصيبت بالشلل بسبب خطًا طبي.

وقد سافرت الفنانة أمل عباس إلى الهند لإجراء عمليتين جراحيتين، الأولى جراحة دقيقة في القلب، وخلال هذه العملية انتشرت شائعات وفاتها ولكن نفى ابنها محمد هذه الأخبار فورًا. وفي العام التالي ساءت حالتها بسبب احتباس الأملاح في جسدها وسافرت إلى لهند لتغير صمام في القلب، وعملية أخرى لإزالة كتلة متجمعة من الدم في العمود الفقري.

وخلال هذه العملية أصيبت الفنانة أمل بالشلل بسبب خطأ طبي أدى إلى فقدانها الحركة، وبدأت ممارسة حياتها على كرسي متحرك وتوقفت عن التمثيل منذ هذا الوقت ولكنها ظهرت في عدة برامج حوارية.

نبذة عن الفنانة أمل عباس

يُذكر أن الفنانة العراقية أمل عباس بدأت مسيرتها الفنية في الكويت في الثمانينات من خلال أوبريت سندريلا، وبعدها بدأ عملها الفني في التلفزيون وشاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية الناجحة على مستوى لخليج بداية من عام 2003، حيث قدمت في هذا العام دور حكيمة في مسلسل "الحيالة".

شاركت الفنانة أمل في عدد كبير من الأعمال الفنية ما بين التلفزيون والمسرح ومنها مسلسلات "سيدي الرجل لا"، و"رقية وسبيكة"، و"زوجة تحت التمرين"، و"بلا رحمة"، و"الوداع". كما شاركت في مسرحيات "شهر عسل بصل"، و"الكاشي ماشي"، وباي باي عرب" وغيرها.

تزوجت الفنانة أمل عباس من رجل مصري ولديها منه طفلين وهما محمد ودانة، وقد حصلت على الجنسية المصرية بعد زواجها إضافة إلى جنسيتها العراقية. وقد انتشرت شائعات زواجها من الفنان الشاب خالد البناو عام 2016 بعدما شاركا معا في مسرحية سكة سفر ولكنها نفت هذا الأمر، وأوضحت أن الصورة التي تمت تداولها جزء من مشهد كوميدي من أحد المسلسلات التي شاركا فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة