وفاة عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج عن 76 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 مارس 2018
وفاة عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج عن 76 عاماً

توفي صباح اليوم الأربعاء عالم الفيزياء الشهير الإنجليزي ستيفن هوكينج، صاحب نظرية الثقوب السوداء، عن عمر ناهز 76 عاماً، حسبما أعلنت أسرته.

وفاة جيفنشي إمبراطور صناعة الموضة العالمية: هذه أبرز ملامح حياته

ويعد ستيفن هوكينج رائد علم الفيزياء في العصر الحديث بإسهاماته العلمية فيما يعرف الثقوب السوداء والنسبية، وألف عدة كتب علمية شائعة بما في ذلك كتاب "تاريخ موجز للزمن".

وكان الأطباء قد توقعوا وفاته بعد عامين فقط من إصابته بمرض العصبون الحركي في عام 1963، إلا أنه استطاع أن يسخِّر المرض ويتغلب عليه بكرسيه المتحرك الذي جعله قادراً على إلقاء محاضراته فقط بعينه.

وفاة كوميديان عالمي بعد زواجه بيومين عن عمر 90 عاماً

واشتهر رائد علم الفيزياء في العصر الحديث بالعمل والبحث في العديد من الموضوعات الكونية بدءاً بأصل الكون حتى احتمال الانتقال عبر الزمن إلى الغموض الذي يكتنف الثقوب السوداء في الفضاء، إلى جانب أنه كان صاحب الدعوة الشهيرة للبشر بالهجرة لكوكب المريخ، التي أطلقها العام الماضي.

وأعلنت أسرة عالم الفيزياء الشهير وفاته صباح اليوم في منزله في مدينة كمبردج الجامعية البريطانية، حيث نعته قائلة: "كان عالماً عظيماً ورجلاً غير عادي سيبقى عمله وإرثه لسنوات طويلة.. إقدامه واستمرار تألقه وروح الدعابة التي تحلى بها كانت مصدر إلهام في أنحاء العالم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة