وفاة مايكل روبنسون لاعب ليفربول الأسبق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020
وفاة مايكل روبنسون لاعب ليفربول الأسبق

أعلنت أسرة لاعب كرة القدم الأيرلندي الأسبق في فريق ليفربول الإنجليزي، مايكل روبنسون، وفاته صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ 61 عامًا بعد صراع استمر مع مرض السرطان.

 ودوّنت أسرة اللاعب روبنسون ـ عبر مواقع التواصل الاجتماعي ـ:"بكل أسى نعلمكم بوفاة مايكل، ترك فراغ كبير وذكريات لا حصر لها مليئة بالحب، ممتنين لك إلى الأبد، لن تسير وحدك أبدا.. شكرًا لك".

وبدأ روبنسون ـ الذي أعلن يوم 17 ديسمبر 2019 إصابته بورم سرطاني متقدم ـ مسيرته الكروية في صفوف ناشئي نادي بريستون نورث إند الإنجليزي؛ حيث تم تصعيده للفريق الأول 1975/1976 قبل الانضام لصفوف مانشستر سيتي ومنه لفريق برايتون قبل أن ينضم لصفوف فريق ليفربول ومنه غادر لصفوف كوينز بارك رينجرز.

وكان روبنسون ضمن الجيل الذي توّج مع فريق ليفربول بثلاثية دوري أبطال أوروبا، كأس الرابطة الإنجليزية والدوري الإنجليزي قبل أن يغادر إلى كوينز بارك رينجرز في ديسمبر 1984 ومنه إلى أوساسونا الإسباني قبل أن يعتزل الكرة 1989.

ورغم كون معظم مسيرة روبنسون الكروية في انجلترا إلا أنه مثّل منتخب بلاده جمهورية أيرلندا لأول مرة في 12 يوليو لعام 1958؛ حيث شارك معه في 26 مباراة مسجلًا خلالهم 5 أهداف.

وفاة مايكل روبنسون لاعب ليفربول الأسبق

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة